العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديات الثقافية العامة :. > الشؤون الإقتصادية > الأسهم والعملات وتعاملاتها
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-21-2006, 03:52 PM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

الحوراء
عضو في القمة

إحصائيات العضو







 

الحالة

الحوراء غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي ربوعكم كان اخضر ورمضان كريم وماذا عن الاحد 24 -9-2006 م


 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

((>))((>))((>))((>)) كل عـــــــــــــــــــــــام وانتـــم بخيــــــــــــــــــــــــــر ((<))((<))((<))((<))

((>))((>))((>))((>)) ورمضــــــــــــــــان كريــــــــــــــــــــــم ((<))((<))((<))((<))


احبتي في البداية اتقدم الى كل اعضاء ورواد منتدانا الشامخ ((( منتدى الاسهم السعودية ))) باحر التهاني بمناسبة حلول الشهر المبارك شهر رمضان الذي انزل فيه القران واقول للجميع اعاده الله علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين بالخير واليمن والبراكات ونسال الله الرحمة والمغفرة لمن مات ولم يدرك الشهر الكريم . كما اوصيكم ونفسي بتقوى الله في السر والعلن والتزود بالاعمال الصالحة الا ان خير الزاد التقوى كما اوصيكم ان تعيدوا ترتيب اوراقكم في هذا الشهر الفضيل وتخصصون جل وقتكم لطاعة الله وعبادته حق العبادة ولا شك فانه شهرا يتيم في كل عاما ياتينا ضيفا خفيفا ويذهب عنا ولم نشبع من زيارته كما اوصيكم بصلة الارحام في هذا الشهر الفضيل واطعام الفقراء والمساكين وتطبيق سنن المصطفى صلى الله عليه وعلى اله وصحابته وسلم ..

ولا يفوتني ان اقدم التهاني لكل افراد الشعب السعودي وولاة امورنا حفظهم الله ووفقهم لما يحبه ويرضاه بمناسبة العيد الوطني (( للمملكة العربية السعودية )) وطننا االغالي وقبلة المسلمين في مشارق الارض ومغاربها اسال الله ان يديمه لنا ويديم علينا نعمة الامن والامان انه على ذلك قدير واصلي واسلم على حبيبنا ونبينا محمدا وعلى اله وصحبه وسلم .. وبعد

نعود الى سوقنا مرة اخرى : -

اخواني بفضل الله كان توقعي للسوق يوم الاربعاء مطابق لما حصل ولله الحمد وقد ذكرت في توقعي ليوم الاربعاء النص التالي : - (( اتوقع بحول الله وقوته ان يكون ربوعكم اخضر حيث سوف تفتتح معظم الشركات الصغيرة على النسب الدنيا وايضا بعض الصناعيات سوف تفتتح على انخفاض وقد نرى المؤشر عند الافتتاح منخفضا في الدقائق الاولى وتحصل عملية تذبذب داخل النطاق الاحمر ولكن اتوقع بامر الله ان يرتد المؤشر كما اتوقع ان يكون هناك ارتدادات للعديد من اسهم المضاربة وسوف يغلق المؤشر في نهاية التداول على اللون الاخضر ولكن ليس بارتفاع كبير ..)) وقد حصل ما توقعته ... بقي ان اذكر لكم بعض الافكار التي تدور في مخيلتي واحببت ان افكر بصوت عالي معكم (( ان ثبات لقياديات بهذا الشكل امرا يستحق التمعن والتفكير وبصراحة هذا الثبات اصبح طويلا لدرجة الملل ومثيرا للتسائلات ولا شك ان القياديات هي المحرك للمؤشر وهي المتحكم الاول والاخير في اتجاه السوق العام ودعونا نترك الكلام الغير واقعي جانبا وهو ان المؤشر لا يؤثر في الشركات الاخرى هذا كلام عاري من الصحة لماذا ؟؟ لان المؤشر لو فقد من قيمته مثلا 250 نقطة بشكل مفاجىء لرايت اين تذهب باقي الشركات الصغيرة وكلنا يعرف ذلك فلماذا نغالط الواقع وان مايعطيها الدافع على الارتفاع والتحرك بحرية هو الحفاظ منذ فترة طويلة على مستوى المؤشر بين نقطة 11000 و11750 تقريبا ذهابا وايابا .. اذا ماذا سوف يحصل هل نقول ان القياديات تستعد للانطلاق بقوة للاعلى هل هاذا ممكن ولو حصل ذلك فما هو مصير الشركات الصغيرة او المضاربية لاشك سوف تحلق بعيدا جدا للاعلى .. كلام جميل وهل اسعار الاسهم المضاربية الان منخفضة جدا لكي يسمح لها بالتحليق عاليا بعيدا عن اسعارها الان ؟؟ وهي تستحق ان ترتفع اسعارها اكثر واكثر ؟؟ ام هل تعتقدون ان القياديات هي ايضا تقوم بالتصريف في هذه المرحلة ايضا وهي تصرف الكميات التي اشتراها الهوامير للحفاظ على المؤشر طوال الفترة الماضية ؟؟ ولو كان هاذا صحيح فماذا سوف يحصل بعد التصريف هل سيقومون بالرش على القياديات ليستفذوا باقي الاسهم لديهم وبالتلي يتم تركيع السوق مرة اخرى ليقومون بالجمع من قاع القاع هذه المرة ؟؟؟ )) ... في الحقيقة افكار غريبة وعجيبة اللهم اخزيك ياشيطان ..

ملخص السوق : -

افتتح السوق عند نقطة 11037 وبلغ اعلى مستوى عند 11191 وادنى مستوى عند 10994 واغلق على نقطة 11108
بلغت السيولة اليوم 17.8 مليار ريال كانت هذه السيولة مقسومة بين التصريف وقليل من التجميع على بعض الاسهم المضاربية والتي اغلقت على النسب العليا .. في المجمل حافظت القياديات على مستوياتها وارتدت معظم اسهم المضاربة وكان ذلك متوقع لدي حيث اني لمست منذ زمن ان هذه الاسهم تمر بمشكلة في عملية افراغ المحافظ الكبيرة من الاسهم واعزو ذلك الى حذر المتعاملين الصغار وسرعة تخلصهم من الاسهم وعدم الرغبة في الاحتفاظ بها .

التحليل الفني للسوق : -

احبتي تشاهدون على الشارت ( المؤشر ) شمعة اغلاق اليوم وهي لا تزال داخل المسار الافقي الصاعد الفرعي وقد اغلقت بعد اختراق المؤشر لنقطة مقاومة ذكرت في تقريري بين الفترتين اني اتوقع اغلاق المؤشر فوق هذه النقطة وهي 11068 وقد اغلق فوقها عند 11108 ودون نقطة المقاومة عند مستوى 11111 واوضحت على نفس الشارت القاع الاول للمؤشر عند نقطة 10850 تماما والجدير بالذكر ان المؤشر اليوم كسر حاجز 11000 كسرا وهميا حيث لامس نقطة 10994 وارتد مباشرة وبسرعة وهذا شيء سلبي من وجهة نظري كونه يكسر نقطة 11000 لانه في حال اعاد المحاولة فسوف يلامس نقطة 10950 وربما ابعد قليلا من ذلك .. كما اوضحت نقاط الدعم والمقاومة ليوم الاحد .. ومن وجهة نظري ان التصحيح لم ينتهي بعد ..

توقعاتي ليوم الاحد بمشيئة الله : -

اتوقع بحول الله وقوته ان يكون الافتتاح على اللون الاخضر وان يكون نطاق التذبذب في الفترة الصباحية ضيق قليلا وفي نطاق اللون الاخضر وقد نرى اللون الاحمر في نفس الجلسة

 


 

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 09:56 AM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol