العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديـــات الإسلامية :. > فضائل ومظلوميات أهل البيت عليهم السلام
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2005, 03:06 AM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

*العلوي*
عضو نشيط

إحصائيات العضو







 

الحالة

*العلوي* غير متواجد حالياً

 


 

Cool مباركين بالمولد....قبسات من حياته وولادته


 

[align=center]
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]


أسم الإمام الشريف :علي : ابن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام ، وهو أشرف وأنبل نسب في الوجود ، وهو في زمانه : سيد ذرية رسول الله صلى الله عليه وآله من ابنته فاطمة الزهراء عليها السلام ، وإمام المسلمين وخليفة الله على خلقه وحجته المبين لتعاليمه وسيد البشر وعظيم أهل البيت صلى الله عليهم وسلم .
كنيته : أبو الحســـــن .
ألقابه : الرضا ، والصابر ، والرضي ، والوفي ، وأشهرها : الـرضــــا[1] .
وكان يقال له : الرضا ، والصادق ، والصابر ، والفاضل ، وقرة أعين المؤمنين ، وغيظ الملحدين[2] .
وعن عبد العظيم الحسني ، عن سليمان بن حفص قال :
كان موسى بن جعفر عليهما السلام يسمي ولده علياً عليه السلام الرضا ، وكان يقول : ادعوا لي ولدي : الرضا ، وقلت لولدي : الرضا ، وقال لي ولدي : الرضا . وإذا خاطبه قال : يا أبا الحسن[3] .
يكنى : أبو الحســـــن ، والخاص : أبو علي .
وألقابه: سراج الله ، ونور الهدى ، وقرة عين المؤمنين ، ومكيدة الملحدين ، كفو الملك ، وكافي الخلق ، ورب السرير ، ورءاب التدبير ، والفاضل ، والصابر ، والوفي ، والصديق ، والرضي[4] .


العبرة والعضة في اسم الإمام الرضا وآله الطاهرين :
إن أسماء الأئمة المعصومين أحد الأمور التي صار شيعة أهل البيت والموالون لهم يفتخرون بها فجعلوها في قلوبهم وسموا بها أنفسهم وأبناءهم ، وقلما تجد أحد من مواليهم ليس له نصيب فيها سواء في نفسه أو في أبنائه أو آبائه وأخوته وعمومته وأخواله ، فإنهم يتباهون بالتسمية بها ، سواء نفس اسم الإمام أو لقبه فلذا يجعلوه اسما لهم , وبالخصوص لقب الإمام الرضا صار اسماً لملايين الشيعة في كل زمان ومكان ، وهكذا أسماء الألقاب الأخرى له ولباقي المعصومين عليهم السلام .


أسماء وألقاب أم الإمام الرضا عليهم السلام :
أم الإمام الرضا عليها السلام : أم ولد :
يقال لها : سكن النوبية .
ويقال : خيزران المرسية .
ويقال : نجمة . رواه ميثم .
وقال : صقر ، وتسمى : أروى ، أم البنين ، ولما ولدت الرضا سماها الطاهرة

ولادة الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام :
في يوم ولادة الإمام عليه السلام أقوال :
القول الأول : في روضة الواعظين :
كان مولده يوم الجمعة ، وفي رواية أخرى يوم الخميس لإحدى عشر ليلة خلت من ذي القعدة سنة ثمان وأربعين ومائة [14] ـ أي 11/ 11/ 148 هـ ـ.
القول الثاني : قال كمال الدين ابن طلحة : أما ولادته عليه السلام ففي حادي عشر ذي الحجة سنة ثلاث وخمسين ومائة للهجرة ، بعد وفاة جده أبي عبد الله الصادق عليه السلام بخمس سنين [15] ـ أي 11/12/153 هـ ـ .
القول الثالث : ولد يوم الجمعة بالمدينة وقيل : يوم الخميس لإحدى عشرة ليلة خلت من ربيع الأول سنة ثلاث وخمسين ومائة ، بعد وفاة الصادق عليه السلام بخمس سنين رواه ابن بابويه ـ أي 11/3/153 هـ ـ .
وقيل : سنة إحدى وخمسين ومائة [16] ـ أي 11/3/151 هـ ـ.
عن عتاب بن أسيد قال : سمعت جماعة ، من أهل المدينة يقولون :
ولد الرضا علي بن موسى عليهما السلام بالمدينة يوم الخميس لأحدى عشرة ليلة خلت من ربيع الأول سنة ثلاث وخمسين ومائة من الهجرة بعد وفات أبي عبد الله عليه السلام بخمس سنين الخبر [17].

كيفية ولادة الإمام عليه السلام :
قد حكى الله تعالى في كتابه المجيد كثير من المكارم الخاصة لولادة هداة دينه من الأنبياء كموسى وعيسى ويحيى وغيرهم عليهم السلام ، واهتمامه بهم حتى يعرفهم للناس بالمعجزة والكرامة من أول يوم وجودهم ، وهكذا حكى لنا التأريخ الإسلامي حكايات كريمة عن ولادة أهل البيت عليهم السلام وأئمة هدى الله بعد خاتم المرسلين ، تعرفنا كرامة الله عليهم وفضله لهم واهتمامه بهم وكيفية إعداده لهم ليعرفنا بهم ، وهذه قصة أخرى بعد قصص إعداده أمه الكريمة لتحتضنه والتي عرفتها ، وهي قصة تعرفنا ولادة إمام الحق علي بن موسى الرضا عليه السلام ، وهي من تلك القصص الحسنة التي تعرفنا اهتمام الله تعالى بولي دينه وكرامته عليه لنتيقن إمامته المؤمنون ولنتوق لطاعته وللإقتداء به الطيبون .
عن علي بن ميثم عن أبيه قال : سمعت أمي تقول :
سمعت نجمة أم الرضا عليه السلام تقول : لما حملت بابني علي لم أشعر بثقل الحمل ، وكنت أسمع في منامي تسبيحا وتهليلا وتمجيدا من بطني فيفزعني ذلك ويهولني ، فإذا انتبهت لم أسمع شيئاً .
فلما وضعته وقع على الأرض واضعا يده على الأرض رافعا رأسه إلى السماء يحرك شفتيه ، كأنه يتكلم .
فدخل إلي أبوه موسى بن جعفر عليه السلام فقال لي : هنيئا لك يا نجمة كرامة ربك ، فناولته إياه في خرقة بيضاء فأذن في إذنه اليمنى ، وأقام في اليسرى ، ودعا بماء الفرات فحنكه به .
ثم رده إلي وقال : خذيه فانه بقية الله تعالى في أرضه [18].
أقول تأكيد : عناية الله بأولياء دينه حكى عنها في كتابه العزيز في كثير من الآيات الكريمة ، بل حكت كثير من الروايات عن عناية الله تعالى بولي دينه وتربيته له ، وأعداده بخصال وكرامات تعرف فضله من أول يوم ولادته ، وإذا صدقنا الله في كتابه والروايات عن النبي التي جاءت فيها ، توجب علينا هذه المعرفة الحقة التصديق بما نسمعه عن ولادة الأئمة وفضل الله عليهم والكرامات الحاصلة فيها ، بل تصديق هذا في أئمتنا أولى لأنهم أولياء أكرم دين ومعرفين لأحسن هدى لرب العالمين ، بل فضل الله عليهم في كل مراتب الوجود كان وما زال حتى في الجنة هو أكرم فضل ونعيم ، وهو معد لهم ولشيعتهم لأنهم عبدوه بأكمل دين وأقوم هدى ليوم القيامة .
فكان لنبينا الكريم وآله الطيبين : وأئمة الحق المعصومين تمام هدى الله ونعيمه ، ولشيعتهم أعلى أجر وأحسن ثواب ، ويحفون برسول الله وقربه الأنبياء والمرسلين ، وإن أهل البيت وأئمة الحق من آل محمد المعصومين عليهم السلام هم أكرم أهل القيامة والجنة وأعلى أهل الأرض والملكوت كرامة وشرفا ومجدا ، بل هذا جاري لهم من قبل عالم الدنيا ، وأحاديث الإسراء والمعراج بينت كثير من كرامتهم على الله تعالى ، وهذه بعض من مكارمهم في الدنيا ، والتسليم لها لا يقل أهمية عن التسليم لما ذكر في ولادة الأنبياء في القرآن ومعرفة فضله ونعمته على أولياء دينه وأئمة هداه في أي زمان كانوا صلى الله عليهم وسلم أجمعين .
وقد كتبنا تفصيلاً أخراً : أوسع في صحيفة الإمام علي عليه السلام بذكر الآيات التي بين الله فيها كرامته في ولادة أولياء دينه ، وما خصهم به من الفضل في كل أحوالهم ، وبالخصوص في تعريف مجدهم وما خصهم به من المكارم في ولادتهم وعنايته في تربيتهم ، فإن أحببت التفصيل راجع ما كتبناه في موقع صحف الطيبين صحيفة الإمام علي عليه السلام فصل ولادته في الكعبة .

وإليك رواية أخرى : تبين خصائص أخرى وكرامة جميلة من الله لولي دينه في أحوال ولادته :
في الكافي عن محمد بن زياد الأزدي قال : سمعت أبا الحسن موسى عليه السلام يقول - لما ولد الرضا عليه السلام - :
إن ابني هذا ولد مختونا طاهرا مطهرا ، وليس من الأئمة أحد يولد إلا مختونا طاهرا مطهرا ، ولكنا سنمر الموس ـ آلة يحلق بها ـ لإصابة السنة واتباع الحنيفية [19].
أقول : آية التطهير بكل أبعادها تشير لهذا ولغيره مما يوجب رفع النجس والرجس البدني أو الفكري عنهم لأنه فيها ذكر التطهير مؤكد ، وذلك لأنه تعالى عرفهم في آية البيوت المرفوعة بأنهم عليهم السلام يُعرفون ذكر الله وتعاليمه في كل أحوالهم ، ولا مله لهم يلههم ، ووجود ما يمنع التطهير نقص في الطاهرة الموجبة لذكر الله بأحسن وجه ، وفي كل حال لهم وبأي زمان كانوا فيه عليهم السلام .

وفاة الإمام الرضا ومجمل ما عمر به الدنيا :
الإمام الرضا عليه السلام : وإن كانت أيامه في الدنيا تعد سنين كوجود ظاهر بين الناس ببدنه ، ولكنه بوجوده الطاهر الباطني وهداه عمّر قلوب المؤمنين بمعارفه وخصاله الكريم ، ويما ينقل لنا من سيرته وسلوكه وتعاليمه مما يرضي الله بالتعبد به له إلى يوم القيامة ، فكان عليه السلام في أيامه المباركة في الدنيا يعرفنا دين الله وهداه بصراط مستقيم ، حتى نتحقق بمعرفة أتم هدى وأكمل دين ، فيوصلنا لكل خير وسعادة ونعيم في الدنيا والآخرة ، وهذا مجمل للقول بوفاته وأدوار سني حياته ومدة إمامته وقبلها مع أبيه عليهم السلام .
فهذا مختصر في حياة الإمام علي بن موسى الرضا عليهما السلام :
قال الفريابي : قال نصر بن عليّ :
مضى أبو الحسن الرضا عليه السلام : وله تسع ٌوأربعون سنةً وأشهرٌ ، في عام مائتين واثنين من الهجرة ، فسلام الله عليهم يوم ولد ويوم مات ويوم يبعث حياً .
وُلِدَ عليه السلام : بعد أن مضى جده أبو عبد الله جعفر الصادق عليه السلام ، بخمس سنين ـ أي سنة مئة وثلاث وخمسين من الهجرة ، على ما عرفت بأظهر في الروايات ـ.
وأقام مع أبيه : تسعاً وعشرين سنةً وأشهراً.
وبعد أن مضى أبو الحسن موسى : عشرين سنةً إلاّ شهرين[20] ـ وهي مدة إمامته عليه السلام .

فأما عمره الشريف :
فإن مات في سنة مائتين وثلاث .وعلى رواية أخرى قيل : مائتين وسنتين من الهجرة في خلافة المأمون .
فيكون عمره تسعا وأربعين سنة .
ومرقده الطاهر : بطوس من خراسان بالمشهد المعروف به عليه السلام .
وكان مدة بقائه مع أبيه موسى عليه السلام أربعا وعشرين سنة وأشهرا .
وبقائه بعد أبيه خمسا وعشرين سنة[21] ـ مدة إمامته عليه السلام ـ
.[/grade]
[img]][/img
]

 

الموضوع الأصلي : مباركين بالمولد....قبسات من حياته وولادته     -||-     المصدر : شبكة العوالي الثقافية     -||-     الكاتب : *العلوي*


 

التوقيع

[

آخر تعديل *العلوي* يوم 12-12-2005 في 03:09 AM.

رد مع اقتباس
 
قديم 12-12-2005, 03:08 AM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

*العلوي*
عضو نشيط

إحصائيات العضو







 

الحالة

*العلوي* غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

السلام عليكم

ارفع اسمى ايات التهاني والتبركيات الى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل التحية والسلام والى المراجع العظام والىالعلماء الاعلام والى جميع شيعة اهل البيت الكرام والى الامة الاسلامية جمعا بمناسبة ذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضاء عليه السلام وفقنا الله في الدنيا زيارته وفي الاخرة شفاعته .


التوقيع

[

رد مع اقتباس
 
قديم 12-12-2005, 06:02 AM   رقم المشاركة : 3

معلومات العضو

ريم الولاية
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية ريم الولاية
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

ريم الولاية غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

ارفع اسمى ايات التهاني والتبركيات الى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل التحية والسلام والى المراجع العظام والىالعلماء الاعلام والى جميع شيعة اهل البيت الكرام والى الامة الاسلامية جمعا بمناسبة ذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضاء عليه السلام وفقنا الله في الدنيا زيارته وفي الاخرة شفاعته


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 12-12-2005, 07:49 PM   رقم المشاركة : 4

معلومات العضو

عاشقة14 قمر
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية عاشقة14 قمر
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

عاشقة14 قمر غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اللهم صل علي محمد وال محمد وعجل فرجهم

ارفع اسمى ايات التهاني والتبركيات الى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل التحية والسلام والى المراجع العظام والىالعلماء الاعلام والى جميع شيعة اهل البيت الكرام والى الامة الاسلامية جمعا بمناسبة ذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضاء عليه السلام وفقنا الله في الدنيا زيارته وفي الاخرة شفاعته

بارك الله فيك اخي العلوي

عاشقة14 قمر


التوقيع








إن كـان حـبـك يـاعـلي بـالنـار مرقـدي
فيا نـار أوقـدي فـإنـي مـتـيـم ب عـلـي

وكيف لك يانار أن تكونين مرقد من بات
موقناً إنك ماخلقت إلا لـ مبغضيـن عـلي

رد مع اقتباس
 
قديم 12-12-2005, 08:47 PM   رقم المشاركة : 5

معلومات العضو

نور الامل
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية نور الامل
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

نور الامل غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة14 قمر
اللهم صل علي محمد وال محمد وعجل فرجهم

ارفع اسمى ايات التهاني والتبركيات الى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل التحية والسلام والى المراجع العظام والىالعلماء الاعلام والى جميع شيعة اهل البيت الكرام والى الامة الاسلامية جمعا بمناسبة ذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضاء عليه السلام وفقنا الله في الدنيا زيارته وفي الاخرة شفاعته

بارك الله فيك اخي العلوي

نسألكم الدعاء.


رد مع اقتباس
 
قديم 12-12-2005, 08:59 PM   رقم المشاركة : 6

معلومات العضو

الموالي
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية الموالي
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

الموالي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اللهم صل علي محمد وال محمد وعجل فرجهم

ارفع اسمى ايات التهاني والتبركيات الى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل التحية والسلام والى المراجع العظام والىالعلماء الاعلام والى جميع شيعة اهل البيت الكرام والى الامة الاسلامية جمعا بمناسبة ذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضاء عليه السلام وفقنا الله في الدنيا زيارته وفي الاخرة شفاعته


التوقيع

ول يلزم عناده ** ماتفيده العباده
يدخل صقر ** كل من نكر ** ضلع الويعة




رد مع اقتباس
 
قديم 12-13-2005, 07:29 AM   رقم المشاركة : 7

معلومات العضو

دمعة الطف
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية دمعة الطف
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

دمعة الطف غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اللهم صلى على محمد وآل محمد

نبــــارك لأهـــل بيـــت العصمــة الأطهـــار

والأمــة الإسلاميــة

ولادة غريب طوس وأنيس النفوس الإمــام الرضــا(عليه السلام)

رزقنا الله وإياكم زيارته والنظر إلى حضرته المقدسة


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 12-15-2005, 03:23 AM   رقم المشاركة : 8

معلومات العضو

الولاء الفاطمي
عضو فعال
 
الصورة الرمزية الولاء الفاطمي
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

الولاء الفاطمي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

ارفع اسمى ايات التهاني والتبركيات الى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل التحية والسلام والى المراجع العظام والىالعلماء الاعلام والى جميع شيعة اهل البيت الكرام والى الامة الاسلامية جمعا بمناسبة ذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضاء عليه السلام وفقنا الله في الدنيا زيارته وفي الاخرة شفاعته


التوقيع

[img][/img]

جزاك الله الف خير مولاتي نور الأمل

[img][img]
http://www.dardasha.net/imagehost/uploads/ae712c7695.jpg[/img]
[/img]

رد مع اقتباس
 
قديم 12-15-2005, 04:19 AM   رقم المشاركة : 9

معلومات العضو

الفاطمي
(مجلس الإدارة)
 
الصورة الرمزية الفاطمي
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

الفاطمي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

ارفع اسمى ايات التهاني والتبركيات الى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل التحية والسلام والى المراجع العظام والىالعلماء الاعلام والى جميع شيعة اهل البيت الكرام والى الامة الاسلامية جمعا بمناسبة ذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضاء عليه السلام وفقنا الله في الدنيا زيارته وفي الاخرة شفاعته


التوقيع

ربــــــــــــــــي
كــفــاني عــــــــزا أن تكون لي ربــا
وكــفــاني فخرا أن أكون لك عـــــبدا
أنت لي كما أحب فوفقني إلى ما تحـب

رد مع اقتباس
 
قديم 12-15-2005, 05:43 AM   رقم المشاركة : 10

معلومات العضو

فتاة زينبية
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية فتاة زينبية
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

فتاة زينبية غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اللهم صل علي محمد وال محمد وعجل فرجهم

ارفع اسمى ايات التهاني والتبركيات الى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل التحية والسلام والى المراجع العظام والىالعلماء الاعلام والى جميع شيعة اهل البيت الكرام والى الامة الاسلامية جمعا بمناسبة ذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضاء عليه السلام وفقنا الله في الدنيا زيارته وفي الاخرة شفاعته


رد مع اقتباس
 
قديم 12-17-2005, 05:36 AM   رقم المشاركة : 11

معلومات العضو

عمار ابو الحسين
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية عمار ابو الحسين
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

عمار ابو الحسين غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

ارفع اسمى ايات التهاني والتبركيات الى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل التحية والسلام والى المراجع العظام والىالعلماء الاعلام والى جميع شيعة اهل البيت الكرام والى الامة الاسلامية جمعا بمناسبة ذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضاء عليه السلام وفقنا الله في الدنيا زيارته وفي الاخرة شفاعته

نسالكم الدعاء


التوقيع

عمار ابو الحسين
السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين

رد مع اقتباس
 
قديم 12-28-2005, 06:36 PM   رقم المشاركة : 12

معلومات العضو

صالح الشريف
عضو فعال
 
الصورة الرمزية صالح الشريف
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

صالح الشريف غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

ارفع اسمى ايات التهاني والتبركيات الى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل التحية والسلام والى المراجع العظام والىالعلماء الاعلام والى جميع شيعة اهل البيت الكرام والى الامة الاسلامية جمعا بمناسبة ذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضاء عليه السلام وفقنا الله في الدنيا زيارته وفي الاخرة شفاعته


رد مع اقتباس
 
قديم 08-20-2009, 05:03 AM   رقم المشاركة : 13

معلومات العضو

ولدالمدينه
عضو فعال
 
الصورة الرمزية ولدالمدينه
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

ولدالمدينه غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

العلوي @ كل عام وأنتم بخير@


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 08-24-2009, 05:56 PM   رقم المشاركة : 14

معلومات العضو

بنت الحسن والحسين
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية بنت الحسن والحسين
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

بنت الحسن والحسين غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 



ارفع اسمى ايات التهاني والتبركيات الى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل التحية والسلام والى المراجع العظام والىالعلماء الاعلام والى جميع شيعة اهل البيت الكرام والى الامة الاسلامية جمعا بمناسبة ذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضاء عليه السلام وفقنا الله في الدنيا زيارته وفي الاخرة شفاعته


التوقيع

مبارك عليكم الشهر الفضيل والعباده

رد مع اقتباس
 
قديم 09-11-2009, 09:47 PM   رقم المشاركة : 15

معلومات العضو

بنت الحسن والحسين
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية بنت الحسن والحسين
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

بنت الحسن والحسين غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

ارفع اسمى ايات التهاني والتبركيات الى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل التحية والسلام والى المراجع العظام والىالعلماء الاعلام والى جميع شيعة اهل البيت الكرام والى الامة الاسلامية جمعا بمناسبة ذكرى ولادة الامام الثامن علي بن موسى الرضاء عليه السلام وفقنا الله في الدنيا زيارته وفي الاخرة شفاعته


التوقيع

مبارك عليكم الشهر الفضيل والعباده

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 08:56 PM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol