العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديات الثقافية العامة :. > المنتدى العام
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-18-2005, 11:18 PM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

)( أبو سلطان )(
عضو متميز

إحصائيات العضو







 

الحالة

)( أبو سلطان )( غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي ماذا تعني دعوة سماحة المفتي ؟! - الطائفية -


 

لفت انتباهي هذا اليوم في عدد جريدة الحياة استنكار سمحاة مفتي المملكة لتصريحات الارهابي الزرقاوي الاخيرة بخصوص اعلانه الحرب على الشيعة
اظن ان هذه المرة الاولى التي نرى فيه الؤسسة الدينية الرسمية في السعودية تحذر من الفتنة الطائفية
نتمنى ان نرى مثل هذه التصريحات موجهة للداخل فنحن هنا الاقربون الاولى بالمعروف


بعد إعلان الزرقاي «حرباً شاملة» على الشيعة في العراق... مفتي السعودية لـ «الحياة»: الطائفية لا تخدم سوى الأعداء والطامعين
الرياض - مصطفى الأنصاري الحياة - 18/09/05//

حذر مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ العراقيين «سنّة وشيعة» من استدراجهم إلى حرب طائفية أهلية يذكيها بينهم أعداؤهم «ممن لا يريدون للعراق وأهله خيراً».

وأعرب آل الشيخ في تصريحات إلى «الحياة» عن حزنه العميق لحصيلة القتلى والجرحى اليومية بين العراقيين وقال: «كل مسلم يرى أو يسمع ما يحدث في العراق لا شك أنه سيتألم ويشعر بالمرارة، نتيجة سفك الدماء وقتل الأبرياء بالطائرات والقنابل المتفجرة من كل جانب». وأشار إلى أن ذلك أضيف إليه أخيراً «محاولة أطراف مشبوهة إثارة النعرات الطائفية بين فئات الشعب العراقي، (لإذكاء) النزاع والقتال الطائفي بينهم، تحقيقاً لأهداف الأعداء الذين يكيدون للمسلمين، ومعلوم لدى الاخوة في العراق أن الخلاف كله شر، كما قال الله تعالى: «ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم»، فالاتفاق والاجتماع والنظر في المآلات يفوت الفرصة على الطامعين والأعداء، كما أن الاختلاف يزيد القلوب تباعداً وتنافراً».

ولفت آل الشيخ إلى أن الأطراف العراقيين (شيعة وسنّة وأكراد) مطالبون بإحباط كل المحاولات «المفضية إلى نشوب حرب أهلية بين أبناء الوطن الواحد، وأملنا في الله أن يرزق أهل العراق التآلف، فكلنا نأسى لما حل بهم من محنة وكرب، والله خير حافظ وهو أرحم الراحمين».

وجاءت تصريحات مفتي السعودية بعد إعلان زعيم تنظيم «القاعدة» في العراق أبو مصعب الزرقاوي حرباً شاملة ضد الشيعة، ما يشكل تصعيداً جديداً أثار مخاوف السنّة والشيعة في المنطقة على حد سواء من نجاح التنظيم الإرهابي في دفع العراقيين إلى حرب طائفية.

وحول المواجهات في بلاده بين رجال الأمن والعناصر الإرهابية في السعودية اعتبر المفتي «إشارة وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز في حديثه الأخير واضحة الدلالة على أن شبابنا وقعوا ضحية فئات أغوتهم وقادتهم إلى غير سبيل الرشاد، وهم يحسبون أنها تهديهم الصراط المستقيم». وتابع: «لذلك أنصح إخواني وأبنائي الشباب أن ينظروا إلى عاقبة اعتناق الفكر المنحرف وأضراره على النفس والدين والعرض. عليهم أن يتبصروا وأن لا يورطهم أعداؤهم في أمور يجهلون عواقبها».


http://www.daralh ayat.com/arab_new... e6/story.html

 

الموضوع الأصلي : ماذا تعني دعوة سماحة المفتي ؟! - الطائفية -     -||-     المصدر : شبكة العوالي الثقافية     -||-     الكاتب : )( أبو سلطان )(


 

التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 09-19-2005, 12:46 AM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

شبكة الرفيعة
عضو فعال

إحصائيات العضو








 

الحالة

شبكة الرفيعة غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

السلام عليكم وبارك الله فيكم

نعم هي المرة الإولى التي تنشر مثل هذه الفتوى اخي العزيز مع العلم أننا لا ندري لماذا في هذا الوقت بالذات هل هو جزء مما أمر به خادم الحرمين من نبد العنف وترك الطائفية ؟
نأمل أن نرى المزيد خاصة بالنسبه للمنشورات التي توزع في كل مكان من تكفير للشيعة وعدم التعامل معهم من شراء او بيع وما الى ذلك .. ننتظر الكثير من خادم الحرمين لما عرف عنه من نبده للإرهاب ..

مع تحيات
شبكة الرفيعة


رد مع اقتباس
 
قديم 09-19-2005, 06:36 AM   رقم المشاركة : 3

معلومات العضو

)( أبو سلطان )(
عضو متميز

إحصائيات العضو







 

الحالة

)( أبو سلطان )( غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

أكد الأمير بندر بن سلمان آل سعود، مستشار العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، على أن مطالبات الشيعة في السعودية هي كباقي مطالبات المواطنين السعوديين، مشددا على أنهم لن يصلوا إلى ما أسماه بـ«التفرقة او حتى القول بأن هناك مطالبات شيعية أساسا.. يبقى الشيعي مواطن سعودي.. وهذا وطنه..»

وأضاف الأمير بندر يقول: « للشيعة مطالب كما لإخواننا في المنطقة الشمالية والغربية والجنوبية مطالبات، كل منهم يتكلم عن وضعه ويقدم مطالب.. ولكن في النهاية.. نبقى جميعا في دائرة الإسلام، وهي الدائرة الكبيرة التي تضمنا دينيا، وتحت سيادة ودولة واحدة هي المملكة العربية السعودية، وفي هذا النطاق نتحدث بكل حرية..»

وأشار الأمير بن سلمان في حديث خاص لـ(cnn) بالعربية: «لذلك حرص الملك عبدالله على إقامة مركز الحوار الوطني الذي تنطلق من خلاله جميع الفئات والتوجهات والأفكار إلى الحوار الصريح.»


التوقيع

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 05:25 AM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol