العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديـــات الإجتماعية :. > الملتقى الإجتماعي
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-18-2011, 04:32 AM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

نسيم البقيع
عضو فعال
 
الصورة الرمزية نسيم البقيع
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

نسيم البقيع غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي هل الفتاة السمــراء قبيحــة!!!!!


 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






موضوع لفت نظري
وانا اشوفه واقع
حبيت انقله لكم.
.
.




لماذا يقولون بأن السمراوات قبيحات هل هذا صحيح؟



لما إذا أرادوا أن يصفو فتاة أول ما يسئلوا هل هي بيضاء؟
وإذا طلب شاب من أمه أتخطب له أول شيء يطلب أنها تكون بيضاء؟

وإذا خلقت فتاة جديدة في العائلة يسئلوا أول شيء ها بشروا إن شاء الله بيضاء؟
... حتى إذا كانت الفتاة تحمل ملامح جميلة يقولوا فلانة جميلة بس سمراء...
وكأن السمار صفة نقص ومحتاج إلى مقومات أخرى حتى يعوض عن هذا اللون القبيح في نظرهم
طبعا أكيد سمعن مثل هذي الجمل كثير
وكمان يقولوا أنه لازم الأسمر ما يتزوج سمراء عشان مايجيبوا أطفال سمر كثير
وكأن السمار صار مرض
والبنات البيض يشوفوا حالهم ويفتخروا على البنات السمر



المهم هذه أسئلة وأتمنى تجاوبوا عليها وتقولوا رأيكم



* هل فعلا أصحاب اللون الأبيض والشقراوات هم الأجمل والسمراوات محتاجين لمقومات
أكثر مما تحتاجة البيضاء أو الشقراء؟
* وماهي المقومات التي يجب أن تحصل عليها حتى تصبح جميلة في أعين الأخرين؟
* وكيف نستطيع أن نحل مشكلة الأطفال الذين يجدون مشكلة في لونهم الأسمر؟
* وأنت أيها الشاب هل فعلا تفضل الفتاة البيضاء وتختارها لتكون زوجة لك ولماذا؟
* وأنتي أختي هل تفضلي أن تكوني بيضاء البشرة أو سمراء بغض النظر عن لونك الطبيعي؟.
...
.
. . . أتمنى تفاعلكم في هذا الموضوع . . .

منقوووووووووووووووول

 

الموضوع الأصلي : هل الفتاة السمــراء قبيحــة!!!!!     -||-     المصدر : شبكة العوالي الثقافية     -||-     الكاتب : نسيم البقيع


 

رد مع اقتباس
 
قديم 02-19-2011, 08:31 AM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

عاشق الجواد
مشرف المنتديات التقنية

إحصائيات العضو







 

الحالة

عاشق الجواد غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

لا اتوقع ان هذه النضره تعمم على الجميع
فهناك الكثيرين ممن يرون ان البشره السمراء من مقومات الجمال وهم يبحثون عن الزوجات السمراوات
نعم الغالبيه في مجتمعاتنا الشرقية يبحثون عن البيضاء الشقراء لان هذه البشره نادره في مجتمعاتنا وكل نادر مرغوب

وع قول المثل زميرة الحي ماتطرب


رد مع اقتباس
 
قديم 02-19-2011, 09:35 AM   رقم المشاركة : 3

معلومات العضو

ساقي العطاشا
مشرف الرياضه والاقتصاد

إحصائيات العضو







 

الحالة

ساقي العطاشا غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

صدقني يااخي هناك من يقول للشقراوات قبيحات ولكن الجمال ليس بالبياض او السمار فالكل يتفق ان الجمال هو جمال الملامح لا اللون اما اللون فو انطباعي تشخيصي يتخلف من انسان لاخر


رد مع اقتباس
 
قديم 02-19-2011, 06:42 PM   رقم المشاركة : 4

معلومات العضو

أم الجواد
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية أم الجواد
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

أم الجواد غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

أحيانا تكون بيضه وكافه ميزات الجمال بملامحها وماودك من حلاها تشيل نظرك عنها لكن للاسف (اخلاق ماكو عندها )
وتكون وحده تانيه مو حلوه وسمراء ولا سوده وتكون (أخلاقها قمه في الورعه والجمال )
يعني بختصار الجمال جمال الروح مو جمال الشكل .
تقبلوا مروروري
واعتدر على الاطاله


التوقيع

[CENTER]

[SIZE="6"]الابتسامه نصف الحياه
°• أم الجـــــــواد •°

أنا(واحـــ1ــدهـ)لايـوجد مني اثنتين ليس غرورآآ مني بل ثـقه!

رد مع اقتباس
 
قديم 02-20-2011, 11:39 AM   رقم المشاركة : 5

معلومات العضو

نسيم البقيع
عضو فعال
 
الصورة الرمزية نسيم البقيع
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

نسيم البقيع غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

لا اتوقع ان هذه النضره تعمم على الجميع
فهناك الكثيرين ممن يرون ان البشره السمراء من مقومات الجمال وهم يبحثون عن الزوجات السمراوات
نعم الغالبيه في مجتمعاتنا الشرقية يبحثون عن البيضاء الشقراء لان هذه البشره نادره في مجتمعاتنا وكل نادر مرغوب

وع قول المثل زميرة الحي ماتطرب


رأي معقول أخي عاشق الجواد....من الممكن لأن هذه البشرة نادرة في مجتمعنا


رد مع اقتباس
 
قديم 02-20-2011, 11:44 AM   رقم المشاركة : 6

معلومات العضو

نسيم البقيع
عضو فعال
 
الصورة الرمزية نسيم البقيع
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

نسيم البقيع غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

ساقي العطاشا...أم الجواد...أي نعم بأنه لا يختلف اثنان على أن الجمال جمال الروح
لكن في مجتمعنا شرط أغلب الشباب القادمون على الزواج...أن تكون هذه الفتاة طبعاً أخلاقها حلوة بس لازم تكون بيضاء

أشكر مروركم العبِق


رد مع اقتباس
 
قديم 02-22-2011, 03:28 AM   رقم المشاركة : 7

معلومات العضو

ريماسة المدينة
عضو

إحصائيات العضو







 

الحالة

ريماسة المدينة غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الجواد مشاهدة المشاركة
لا اتوقع ان هذه النضره تعمم على الجميع
فهناك الكثيرين ممن يرون ان البشره السمراء من مقومات الجمال وهم يبحثون عن الزوجات السمراوات
نعم الغالبيه في مجتمعاتنا الشرقية يبحثون عن البيضاء الشقراء لان هذه البشره نادره في مجتمعاتنا وكل نادر مرغوب

وع قول المثل زميرة الحي ماتطرب
بصراحة
انا اميل لهذا الرد كثير كثير
وشكرا لك على الموضوع الحواري الرائع

ريماسة


رد مع اقتباس
 
قديم 02-24-2011, 05:29 PM   رقم المشاركة : 8

معلومات العضو

شيخ العشيرة
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية شيخ العشيرة
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

شيخ العشيرة غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد وال محمد

اشكرك اخي على طرح هذا الموضوع
من وجهة نظري ان الجمال جمال الروح كما قالت اختي ام جواد واضيف عليها انه جمال الروح ينطبع على قلب الشخص والقلب إمام الجوارح فإذا كان قلب المرة جميل ونظيف صافي كاللبن سوف ينطبع على شكل المراة
وفي هذه الحال لا يهم لا اللون ولا الشعر ولا الملامح لان جمال القلب هو الذي يزين هذا كلها
واثبات الشئ لا ينفي ما عاداه وكلامي هذا لايعني ان نتجاهل مقومات الجمال لا بل لها دورر كبير في جمال المراة

لكن المقوم الاساسي هو القلب والشباب الباحثين عن اللون الابيض من النساء لا يقصدون ان تكون الفتاة مثل اللمبة لا بالمنطق يعني
يقصدون بياض القلب لا الشكل الظاهري لربما تكون تكرونية حتى ما عندهم مشكله ولربما البياض العادي لا غير

وشكرا

وهذه وجه نظر فقط لا غير


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 02-25-2011, 05:02 AM   رقم المشاركة : 9

معلومات العضو

نسيم البقيع
عضو فعال
 
الصورة الرمزية نسيم البقيع
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

نسيم البقيع غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

(((لربما تكون تكرونيه)))

مشاركة جداً خفيفة ظل ومُضحكه....يسلمووو عالمرور...شيخ العشيرة


رد مع اقتباس
 
قديم 03-02-2011, 09:35 AM   رقم المشاركة : 10

معلومات العضو

غربتي
عضو فعال

إحصائيات العضو







 

الحالة

غربتي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

قد تكون السمراء هي الاجمل
وقد تكون البيضاء هي الاجمل
قد تكون ايضا السوداء هي الاجمل
وقد تكون الشقراء هي الاجمل

لكل شخص معيار محدد ولكل مجتمع عادات ومعاييس محدده

لو اجمل الخلق على ان السمراء او السوداء ليست جميله لما تزوجوا فتيات السودان والصومال والسنقال وغيرها من دول القاره السوداء


رد مع اقتباس
 
قديم 03-02-2011, 10:42 AM   رقم المشاركة : 11

معلومات العضو

حيدريه
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية حيدريه
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

حيدريه غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد كلما ذكر الأبرار
وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لافرق بين ابيض ولا اسود إلا بالتقوى
الكثير منا نسى الأهم الأخلاق الجمال مع مرور الزمن يزول وتبقى الأخلاق
سدد الباري خطواتكم وفقكم لمرضاته انه سميع مجيب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دمتم برعاية المولى عزوجل
خادمة أهل البيت
حيدرية


التوقيع



لـــبيك ياحـــــــسين

حيدرية النهج فاطمية الخُطى

برنامج قضاء الصلوات مافي ذمتكم
http://www.alawale.com/vb/showthread...299#post268299

رد مع اقتباس
 
قديم 03-03-2011, 08:44 PM   رقم المشاركة : 12

معلومات العضو

عاشق الجواد
مشرف المنتديات التقنية

إحصائيات العضو







 

الحالة

عاشق الجواد غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربتي مشاهدة المشاركة
قد تكون السمراء هي الاجمل
وقد تكون البيضاء هي الاجمل
قد تكون ايضا السوداء هي الاجمل
وقد تكون الشقراء هي الاجمل

لكل شخص معيار محدد ولكل مجتمع عادات ومعاييس محدده

لو اجمل الخلق على ان السمراء او السوداء ليست جميله لما تزوجوا فتيات السودان والصومال والسنقال وغيرها من دول القاره السوداء
احسنت اخي /ت : غربتي اطروحة جميله منك

اعجبت بها كثيرا


رد مع اقتباس
 
قديم 03-06-2011, 09:34 PM   رقم المشاركة : 13

معلومات العضو

ابو زين العابدين
عضو متميز
 
الصورة الرمزية ابو زين العابدين
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

ابو زين العابدين غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

السلام عليكم
يقول احد الشعراء الشعبيين:
ول ول يا الابيض جنك وغف صابون
فلفل يالسمر يمطيب الماكول

وهذا يعني ان لكل لون ميزة خاصة وتبقى قوة الشخصية ورزانتها وعفتها وشفافيتها هو مقياس لجمال المراة


التوقيع

أمير المؤمنين أراك لما ذكرتك
عند ذي حســــــــــــبٍ صغا لي
وان كــــــررت ذكرك عند نغـلٍ
تكدر عيشــــــــــــــه وبغى قتلِ
فصرت إذا شككــــت بأصل أمرٍ
ذكرتك بالجميل من المقــــــالِ
فلا يطيق سماع ســــــــــــناك
إلا كريم الأصل محــمود الفعالِ
فها إنا ذا قد عرفت بك البرايا
فأنت محك أولاد الحـــــــــلال
اللهم صلي على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين



أنك لو ناديت لأسمعت حياً.........ولكن لا حياة لمن تنادي

رد مع اقتباس
 
قديم 03-06-2011, 11:32 PM   رقم المشاركة : 14

معلومات العضو

نسيم البقيع
عضو فعال
 
الصورة الرمزية نسيم البقيع
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

نسيم البقيع غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

غربتي،، حيدري،، عاشق الجواد،، أبوزين العابدين

ردودكم جداً أسعدتني

وآرائكُم تهمني


رد مع اقتباس
 
قديم 03-27-2011, 11:11 PM   رقم المشاركة : 15

معلومات العضو

د.سعود
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

د.سعود غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الجمال جمال الملامح ، ولون البشرة يعتبر مكمل للجمال .. والناس فيه أجناس .
لا شك أن الأغلبية من الرجال يفضلون البيضاء ، والأغلبية من النساء يفضلن الطويل الأسمر . ولكن ليس الجميع ..
أما السبب فلا أعلمه .. وأظن للبيئة والفكر دور في هذا ..


آخر تعديل د.سعود يوم 03-27-2011 في 11:26 PM.

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 01:16 PM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol