العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديـــات الإسلامية :. > الـحــوار الإســـــلامي
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-2009, 06:00 AM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

مرآة التواريخ
عضو فعال جدا

إحصائيات العضو







 

الحالة

مرآة التواريخ غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي كتاب ( مثالب العرب ) لهشام ابن الكلبي ـــ حمّل نسختك Word + Pdf


 

بسم الله الرحمن الرحيم

رب اشرح لي صدري



كتاب مثالب العرب

لهشام ابن الكلبي



وجدتُ هذا الكتاب القيّم في احدى المدونات على الانترنت منشور مفرقاً ، وأصله منشور من قبل المحقق نجاح الطائي ، دار الهدى ، بيروت ، لندن ، ط1 ، 1419 هـ / 1998م.

فجمعته في ملف Word + ملف PDF

فأرجو أن أكون قد ساهمت في نشر هذا المصنف القيم الذي طالما سمعنا به عبر المصنفات والنقولات في المصادر الأخرى !.



حمّل الكتاب ـــ ملف Word
http://www.4shared.com/file/96281391...4d/___-__.html

الحجم = 140 ك.

حمل الكتاب ـــ ملف PDF
http://www.4shared.com/file/96278157...41/___-__.html

الحجم = 2203 ك.


ــــــــــــــــــــ

وهذا فهرس الكتاب لمن يحب الاطلاع عليه قبل تحميله


كتاب مثالب العرب
المقدمة
هشام بن الكلبي
رأي العلماء فيه
من أخذ وروى عن هشام بن الكلبي
كتب هشام
كتب ابن الكلبي غير الموجودة فعلاً
الكتب الموجودة
كتب المثالب
كتاب مثالب العرب
باب الأدعياء
باب الزناة
باب البغائين والمخنثين
باب تسمية ذوات الرايات وأمهاتهن ومن ولدن
باب اللاطة
باب السرّاق
باب الصناعات
باب التجارات
باب المجلودين
نكاح الجاهلية
باب نكاح المقت
باب تسمية من تديّن بسفاح الجاهلية
باب أولاد الزنا الذين شرفوا من العرب
باب الأمهات
باب أبناء الحبشيات
باب أبناء النصرانيات والروميات
أبناء السنديات
أبناء النبطيات
أبناء اليهوديات
باب الحمقى
باب المتع
باب يشير إلى ما تقدم
باب المنجبون في الحمق
باب المنجبات من حمقى النساء
باب أسماء أشراف المعلمين وفقهائهم
جماعة أخرى
باب من كان قيناً في الجاهلية من قريش وأسد وتميم وسليم وخزاعة ( لم أجده في المدونة المذكورة ) !
باب أدعياء الجاهلية
باب من ولد على فراش لأبيه في الجاهلية ويقال إنه لغير أبيه
باب من دفع الإسلام ثم أقرّ به
باب أبناء الودائع من الأشراف
باب فيمن كانت المجوسية واليهودية والنصرانية والزندقة دينه
باب الشاذين من الأشراف


(( انتهى الفهرس ))


ـــــــــــــــــــــــــــ


ونسألكم الدعاء

اللهم صل على محمد وآل محمد

مرآة التواريخ ،،،

 


 

التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 04-02-2009, 07:57 PM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

احزان الطف
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية احزان الطف
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

احزان الطف غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

مشكور مولاي وجزاك الله خير الجزاء جاري التحميل
تحياتي


التوقيع

دوم أنه اشتاك الج يا كربله ودوم أحن
وجفوفي من تربتج من دم حنينج احن

رد مع اقتباس
 
قديم 04-02-2009, 10:48 PM   رقم المشاركة : 3

معلومات العضو

الحسيني25
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

الحسيني25 غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 



طيب ..

أبى الله عز وجل إلا أن يفضحك أيها الدعيَّ .. ويكشف عوارك .. فأنت بإحضارك هذا الكتاب تؤكد (وإن كنا مُتأكدين أصلاً) أنك فارسي لا عربي .. وكان عندي شك بسيط جداً أن تكون مُجرد راضع من ثدي أو إبهامٍ فارسية ..

وهذا الكتاب أيها الدعيَّ يُثبت شعوبية الرافضة .. والتي يُحاول أسيادك التبرأ منها ويعتبرونها تُهمة جائرة لكم ..

وأود هنا أيها الفارسي الدعيَّ أن أوضح بعض نقاط :

أولاً :

لو صحت نسبة الكتاب إلى هشام ابن الكلبي .. فمن هو :

قال عنه ابن حبان:

من أهل الكوفة، يروي عن أبيه ومعروف مولى سليمان والعراقيين العجائب والأخبار التي لا أصول لها، وكان غالياً في التشيع، وأخباره في الأغلوطات أشهر من أن يحتاج إلى الإغراق في وصفها (65) .

وقال الذهبي:

هشام لا يوثق به، ونقل عن ابن عساكر قوله: رافضي ليس بثقة، مات سنة أربع ومائتين، وقيل: أن مصنفاته أزيد من مائة وخمسين مصنفاً ؟!

وكان أبوه مفسرا ، ولكنه لا يوثق به أيضا ، وفيه رفض كابنه . مات ابن الكلبي على الصحيح سنة أربع ومائتين وقيل : بعد ذلك بقليل ، وقد ذكرته في "ميزان الاعتدال" . وقيل : مات سنة ست ومائتين ..

ثانياً :

حول الكتاب :

الكتاب كما أسلفنا يوضح شعوبية الرافضة .. والتي يُحاول بعض علماء الشيعة أن يُنفوها عن أنفسهم (وأقصد الشيعة العرب) .. لأن الشعوبية إنما هي نتاج حقد الفرس وأذنابهم ..

فهذا مقال كتبه الشيخ علي كاشف الغطاء في موقع (مؤسسة كاشف الغطاء العامة) عن الشعوبية .. يوضح فيه الأسباب التي أدت إلى ظهور وتأليف مثل هذه الكتب (وسمى كتاب مثالب العرب) .. وأوضح أن الفرس هم من كان وراء تأليفها للتنقص من العرب ..

ومما جاء في مقاله :

ما كاد ينتصف القرن الاول للهجرة حتى كان فريق من سبي الفرس قد استعرب واتقن اللغة العربية واستوطن الاقطار العربية فما زال هذا الشباب الناشيء يتكلم العربية ويحسنها احساناً تاماً كما يجيد العرب لغتهم (مثل مرآة التواريخ وشاكلته) حتى أخذ ينظم الشعر على غرار ما كان ينظم شعراء العرب شيئاً كثيراً وأضافوا إلى الجاهليين والاسلاميين اشعاراً واقوالاً لم تكن صادرة منهم[1]فهم بين ان يختلقوا القصص في سب العرب والغض منهم وبين ان يضعوا على ألسنة العرب كثيراً من النثر والشعر فيه مدح للفرس وثناء عليهم فهم زعموا لنا ان الاعشى زار كسرى فمدحه وظفر بجوائزه واضافوا إلى كثير من الشعراء كثيراً من القصائد والمقطوعات على أنها صحيحة لا شك فيها[2].

وقال أيضاً :

ولقد كان للشعوبية مجال كبير في الحديث فقد وضعوا الاحاديث الكثيرة في فضل الفرس واسندوها إلى الثقات والصحابة والتابعين مثل ما روي عن النبي(لانا بهم اوثق مني بكم) يريد الاعاجم وحديث(لا تسبوا فارسياً فما سب احد الا انتقم منه عاجلاً او آجلاً ..

ثم أضاف :

ثالثاً: تأليف الكتب:

وضع الشعوبيين نوعين من الكتب:

(اولاً) كتب في مناقب العجم

(ثانياً) ما كتب في مثالب العرب

فقد ألف حميد بن سعيد بن البختكان كتاب(انتصاف العجم من العرب) وكتاب(فضل العجم على العرب)[6] وألف غيلان الوراق الشعوبي كتاب الميدان في مثالب العرب والذي يقول فيه ابن النديم((أنه هتك فيه العرب واظهر مثالبها))[7]. وكذلك ألف الهيثم بن عدي كتاب المثالب الصغير والمثالب الكبير وكتاب مثالب ربيعة[8].

وقد ألف ابو عبيدة معمر بن المثنى وهو من أشهر العلماء في النحو والاخبار وألف كتاب مثالب العرب

وهذا الرابط لقراءة كامل المقال :

http://www.kashifalgetaa.com/makalat/2/117.htm

وهذا مقال مُفيد جداً يُوضح حقيقة حقد الفرس على العرب والسبب وراء تنقصهم منهم .. كتبه كاتب عراقي جزاه الله اسمه علي الكاش .. أضعه بدون أي تصرف :

يشترك الفرس واليهود في الكثير من السمات فكلا الشعبين يعيش على اساطير وأمجاد الماضي ويدعيان بأن لهما تأريخا وحضارة قبل العرب وامتلكا الأرض التي يسكنها العرب حاليا ويحلمان بإعادة عقارب الساعة الى الوراء. وكلاهما يتبنى نزعة قومية متطرقة ويتعالا عن بقية البشر, وكلاهما يرفض الإندماج مع بقية شعوب العالم, وكلاهما يمجد مبدأ العنف ويكرس رغبة الإنتقام من الآخرين بإستلهام الروح العدوانية المستمدة من كتب التراث, وكلاهما يؤمن بالقوة العسكرية لتنفيذ اهدافهما التوسعية, وكلاهما يتمسك بتعاليم مذهبية متطرفة تجعلهم يحتقرون الآخر, وكلاهما يبخس قيمة الشعوب التي تعيش معه ويتعالى عليهم، وهناك أوجه تشابه كثيرة لسنا بصدد البحث فيها في الوقت الحاضر لكننا سنقتصر على الاشارة الى أوجه التشابه بين الأستراتيجيتين الأسرائيلية والأيرانية تجاه الدول العربية بشكل خاص! فهما أشبه كأرنبين وجدا نفسيهما في حقل من الجزر غاب عنه حارسه وكل منهما عينه على صاحبه خشية من استئثاره بالحصة الأكبر!

من الناحية التاريخية هناك تشابه في الطروحات فاليهود يدعون بأن وطنهم اورشيليم وهي التسمية التاريخية الواردة في التوراة وتمتد رقعته ما بين نهري النيل و الفرات وأن نهر الأردن هو ضمن خارطة احلامهم كنهر ثالث وبنوا دعواتهم على هذا الأساس. وهم يعتقدون بأنهم اول من سكن الجزيرة العربية بعد انتصارهم في زمن النبي موسى على شعب العماليق وحلوا محلهم, وما يزال هدفهم هو توسيع أرضهم ولكن لصعوبة الأستيلاء على مناطق عربية أكثر بما لا يتناسب مع عددهم الضئيل فأنهم اكتفوا في الوقت الحاضر بحدودهم الحالية بعد أن قضموا اجزاءا من الدول العربية المحيطة بكيانهم لكن هذا لا يعني تخليهم عن احلامهم التوسعية الصفراء, من جهة ثانية فإن الدعوات الفارسية بعائدية مساحات هائلة من أرض السواد ودول الخليج العربي هي جزء أيضا من تراث قديم يمتد الى أول امبراطورية بنوها وتجلت في غزوات متتالية من قبل الدولة الساسانية لدول الخليج العربي فقاموا بغزو البحرين عام(615) ميلادي بعد أن كانت خاضعة لقبيلة ربيعة العربية، كما إحتلوا الأحواز وكانت ملحقة بولاية البصرة وتسمى بوابة الإسلام ومن الغريب أنهم أول من أطلق عليها تسمية (عربستان) اعترفا منهم بعروبتها لكنهم بعد ذلك غيروا التسمية بطريقة خبيثة الى خوزستان لطمس هويتها العربية! مع انها تمثل إمتداد طبيعي لجنوب العراق عبر سلسلة جبال زاكاروس, ورغم كل المحاولات الآثمة التي مارسها الفرس لزرع هذه الخلية العربية الاصيلة في جسمهم لكن المحاولات باءت بالفشل فقد أثبت الأحواز انها خلية عربية لا يمكن أن تعيش إلا في الجسد العربي وعاجلا أو آجلاا ستتحرر من القيود الفارسية التي أدمت أيديها.

ويلاحظ أن الجغرافية النسبية للأطماع الفارسية في المنطقة العربية تتجاوز جغرافية الكيان الصهيوني فهي لا تنحصر بين النيل والفرات كما يدعي اليهود ووثقوه في علمهم بخطين أزرقين. بل تمتد من البوابة الشرقية الى البوابة الغربية للوطن العربي فأطماعهم في العراق والأمارات العربية والبحرين معلنة وواضحة وعبر عنها الكثير من المسئوليين الإيرانيين صراحة بالكلام ومن المعروف ان الحروب والأحتلال تبدأ بالاقوال وتنتهي بالأفعال أو تبتدئ باللتصريحات وتنتهي بالهجومات. رغم ان الأحتلال بحد ذاته مفردة تزحزحت من مكان لآخر ومن زمن لآخر متلبسة معاني مختلفة تتأطر لاحقا وتعطي ابعادا جديدة لتكشف حقيقتها.

موقفهم من العرب وفق الموروثين الفارسي واليهودي يحمل الكثير من الضغينة والكراهية لتشويه صورة العرب من خلال البدع والخرافات والتضليل الاعلامي والحرب النفسية، فكلاهما يؤمن بأنه شعب الله المختار فاليهود غالبا ما يصرحون بأن الله اصطفاهم دون غيرهم من العباد, وهم يحملون الضغينة للعرب ولا ينسون نبوخذ نصر الذي عصف بملكهم و مجدهم السابق وجعلهم أسرى وسبايا في بابل ومن الطريف ان ملك الفرس (كورش) هو الذي اعادهم بعد احتلاله لبيت المقدس. ونجد في وصاياهم ما يشير الى ازدرائهم لبقية شعوب العالم " إن الأرض التي تدخلون لتمتلكونها هي أرض متنجسة بنجاسة شعوب الأراضي برجاساتهم التي ملأوها بها من جهة إلى جهة بنجاستهم" وتخلص إلى" فلا تعطوا بناتكم لبنيهم ولا تأخذوا بناتهم لبنيكم ولا تطلبوا سلامتهم وخيرهم إلى الأبد" ويردد اليهود عبارات أرض الميعاد وإسرائيل الكبرى والعظمى لتوكيد احلامهم التوسعية.

والفرس أيضا لا يقلون غطرسة فهم يدعون بأنهم شعب الله المختار والفرقة الناجية وقد عجت الكثير من كتبهم بهذه الأساطير وكان الفارسي صدر الدين القبنجي ممثل المرجعية في النجف قد كرر هذه الاسطورة قبل أشهر! والفرس لا ينسون الأسلام الذي أطفأ نار المجوس وعصف بأمبراطوريتهم الواسعة ومرغها بالتراب, ولا يبارح مخيلتهم قول النبي محمد(ص) بعد انتصار العرب في معركة ذي قار" هذا يوم انتصف فيه العرب من العجم"؟ وقد طافت كتبهم بالكثير من الافتراءات ضد العرب وتحقيرهم فكتاب الشاهنامة الذي يسمى( قرآن الفرس) للفردوسي الذي احتفلوا في الأول من شباط الماضي بالذكرى المئوية بعد الألف لميلاده تضمن الكثير من الإساءات واصفا العرب بأنهم آكلة الضب والجراد في الصحاري في حين ان كلب أصفهان أفضل منهم لأنه يشرب الماء البارد, بل أنه يلعن ذلك اليوم الذي بسط المسلمون نفوذهم على فارس وطهروهم من رجس المجوسية بقوله" بلغ الأمر بالعرب مبلغا أن يطمحــــوا فـي تــاج ملك الفرس فتبا لك أيها الزمان وسحقا "وهناك المئات من الكتب التي تسهب في وصف مثالب العرب منها مثالب العرب لإبن الكلبي ولصوص العرب لإبن المثنى وغيرها إضافة الى إساءة شعرائهم للعرب كمهيار الديلمي وبشار بن برد وامية بن الصلت المعروف بشعره:

من مثل كسرى وسابور الجنود له او مثل وهرز يوم الجيش اذ صالا

ومازال الأيرانيون يدرسون هذه الكتب والمناهج لأبنائهم ويحفظونهم الأشعار المسيئة للعرب لزرع بذور الفتنة والنزعة القومية العنصرية والكراهية, وكذلك اليهود حيث تتضمن مناهجهم الدراسية منذ الدراسة الأبتدائية الكثير من هذه الإساءات, وقد جاء في أحد مناهجهم عن جندي إسرائيلي" أي نوع من الرجال هؤلاء العرب؟ لا يقتلون إلا العزل من الأطفال والنساء والشيوخ! لماذا لا يقتلوننا نحن الجنود"!

سياسة قضم الأرض من السمات المشتركة بين الأستراتيجيتين الإسرائيلية والفارسية فالكيان الصهيوني بدأ باجزاء من فلسطين ثم بدا كافار يقضم الجبنة الفلسطينية قطعة بعد أخرى حتى تمكن من ابتلاعها كلها ثم بدا يقضم الأرض العربية القريبة جزء من سيناء وآخر من لبنان وسوريا والإردن ودواليك, وكل الدول لعربية المحيطة بالكيان الصهيوني خسرت أجزاء من أرضها. والفرس اتبعو نفس السياسة فقد أحتلوا الأحواز التي فتحها الخليفة الثاني عمر بن الخطاب(رض) وألحق بالبصرة إداريا وكانت تسمى(بوابة الأسلام) بمعنى البوابة الشرقية للأمة الأسلامية. وخضعت الى عدة غزوات حتى اسس بنو أسد إمارتهم وخلفهم أمير المشعشين فلاح هبة الله وأنتهت الأمر بتحريرها من الفرس وتأسيس إمارة بني كعب سنة 1690 وبدأت إيران تقضم المزيد من الاراضي حسب إتفاقيات أرضروم الأولى والثانية ومنذ عام 1925 أستعمرت الاحواز وما تزال تجاهد لتحقيق الإستقلال رغم أنها تقف وحيدة في الميدان دون دعم عربي بل من المؤسف ان الجامعة العربية ومنظمة الأمم المتحدة وبقية المنظمات العربية والدولية تجاهلت قضية عربستان ويتعاملون مع هذه القضية كأنها لا تخصهم وإنما تخص الهنود الحمر, وقد ساعدت المواقف العربية المحفوظة في مجمدة العمالة على تمادي الفرس في عدوانهم وأطماعهم ويوم بعد آخر يمد الفرس بساطهم على أرض جديدة ويسحب العرب بساطهم الى الخلف! الأحواز عربية وستبقى عربية ولا بد ان تتيقظ جذوتها ثانية عند العرب بعد أن أدركوا مغبة تناسيها فقد أرعدت السماء في الأحواز ومطرت في العراق, وأرعدت في العراق فمطرت في لبنان وفلسطين واليمن ومصر والمغرب ستستمر السماء هكذا ترعد حتى تشمل الوطن العربي كله. ويمكن معرفة الخسارة المادية للعرب من إغتصاب الأحواز إضافة الى الخسارة المعنوية إذا عرفنا بأن شعب الأحواز أكثر من (10) مليون نسمة، وتنتج المنطقة 90% من البترول الإيراني وأن الاحتياطي النفطي يقدر بحوالي(133) بليون برميل وأن مساحة الأرض التي أستولت عليها إيران تزيد عن(65) ألف كم2 وأن 99% من ثروة إيران تاتي من هذه المنطقة التي يعاني أهلها من التخلف وشظف العيش والتهجير القسري الى خارج منطقتهم وأستبدالهم بعناصر فارسية إضافة الى الأضطهاد والقمع والتفريس حيث يمنع السكان من الدراسة باللغة العربية رغم أن الدستور الايراني سمح بتلك الفقرة ولكنها ركنت جنبا كما تركن عمامات الملالي جنبا وهم يمارسون المتعة بل وصل فكر الملالي لمنع السكان من لبس اليشماغ العربي بل واعتقاله لمخالفته تعليمات العمامة, مع كل هذا فأن للتأريخ لسان وسيأتي اليوم الذي تنطلق فيه شرارة الثورة في الأحوازوإنتفاضة عام 2005 كانت علامة الدخان المتطاير من البركان الحوزي الذي سبنفجر لتصب حممه على عمامات الشيطان بإذن الله. وليكن شعار كل عربي ( لا تنسوا الأحواز المغتصبة فهي لا تفرق شيئا عن فلسطين) . كما يتوجب على العشائر العراقية بشكل خاص أن تديم علاقتها مع عشائر الأحواز وتمدها بكل العون ولا سيما عشائر الأوس والخزرج وبني كعب وربيعة وطي وتميم واسد وبني لام وبني مرة وبني سعيد وآل نعمة والزرقان وبقية العشائر التي لها إمتدادات في الأحواز.

وكما مرت قضية الأحواز كزوبعة في فنجان في الذاكرة العربية مرت قضية الجزر العربية الثلاث بنفس السهولة ففي الثلاثين من شهر تشرين الثاني عام 1971 استيقظ العرب بكابوس جديد تمثل في إحتلال ثلاث جزر عربية هي طنب الصغرى وطنب الكبرى العائدتين لرأس الخيمة وجزيرة أبو موسى العائدة للشارقة ومن المؤسف ان تلحق هذه الجزر في نفس فايل الأحواز ليتراكم الغبار عليها بعد أن تعاملت إيران مع الإرادة العربية بكل إحتقار وإستهانة, وتأمل العرب خيرا في مجيء نظام الملالي كعادتهم في تبرير تقاعسهم وكسلهم إلى أن تبين لهم ان النظام الشاهنشاهي ونظام الملالي هما وجهان لعملة واحدة فقد تغير جلد الأفعى لكنها بقيت نفس الأفعى! فقد تبين إن شعار الثورة الإسلامية بالتخلص من أرث الشاه لم تكن سوى أشهب خف وميضها وأختفت مع تسلم مقاليد الحكم! وقد وصلت صلافة الفرس الى حد التباهي بفحولتهم لأغتصاب الأمة العربية فعضو اللجنة البرلمانية لشئون السياسة الخارجية والأمن القومي(عوض حيدر بور) حذر دولة الإمارات من مغبة المطالبة بعودة سباياها المغتصبات الثلاث الى حضنها بل انه صرح بأن" الإمارات العربية نفسها كانت جزءا من السيادة الإيرانية" بل ان زميله البرلماني (داريوش قنبري) وداريوش - أسم بولندي ربما جاء من زواج متعة بين الملة قنبري واحدى البولنديات- حذر الأمارات بأن مطالبة الإمارات بالجزر يعني إندلاع حرب بين الطرفين منوها بأن الحرب مع العراق كانت بسبب التنازع الحدودي! ومن المعروف ان حكومتي الشاه والملالي رفضت عرض القضية على محكمة العدل الدولية حسب تعبير البرلماني " من غير المنطقي ان تقوم ايران بوضع اراضيها تحت اختيار هذه المحاكم" ورفض أي دولة من دول النزاع الموافقة على عرض القضية على المحكمة يعني إستحالة مناقشتها في محكمة لاهاي حسب اللوائح القانونية الخاصة بالمحكمة. ومن المعروف أن إحتلال هذه الجزر يكمن لأهميتها الإستراتيجية عند مضيق هرمز حيث يمر من خلاله 75% من النفط العالمي.

ولم تتوقف شهية الفرس عند هذا الحد فقد كان الخليج العربي مآلهم ليهيمنوا على بحر العرب كاملا فمن المعروف تأريخيا أن الخليج العربي كان بضفتيه الشرقية والغربية للعراق ومن خلال نقض الأتفاقيات التي سنناقشها لاحقا بدأوا بإرواء ضمأهم المصطنع من الخليج حتى اطلقوا عليه تسمية الخليج الفارسي, ومنذ اتفاقية عام 1975 تغير مجرى شط العرب عن خط التالوك الوهمي الذي يمثل الحدود المائية بين البلدان لصالح الجانب الإيراني حيث حصلت على مساحات جديدة من الأرض في الوقت الذي فقد العراق أراضي زراعية خصبة حتى أن جزيرة ام الرصاص أمست في منتصف النهر وأقرب للجانب الإيراني وهذا الأمر الذي دفع الإيرانيين الى احتلالها تزامنا مع زيارة رفسنجاني الى العراق.

ولم يكتفوا بقضم الأراضي العراقية في مناطق سيف سعد والشلامجة وزين القوس وغيرها بل تمادوا في غييهم بعد الأحتلال الأمريكي للعراق، فقد أعترف وزير الدفاع العراقي السابق حازم الشعلان بأن الفوضى غير الخلاقة التي خلفها الغزو أدت الى توغل إيران في الأراضي العراقية بعمق 5-10 كم جنوب ووسط العراق, بل أنهم عام 2008 أستولوا على مناطق حدودية في منطقة مجنون حيث ابار النفط العراقية وتزامنا مع زيارة رفسنجاني الاخيرة للعراق أحتلوا جزيرة أم الرصاص العراقية ومع هذا فأن رئيس العراق المنصب الطالباني وصف الزيارة بالمباركة!

وهنا من حقنا أن نتساءل هل هناك فرق بين احتلال الصهاينة لفلسطين وأراضي من لبنان والأردن ومصر وسوريا وما بين الأحتلال الفارسي للأحواز والجزر العربية الثلاث والمناطق الحدودية في العراق؟ اليس الأحتلال واحد مع تغير صفة المحتل من الطاقية اليهودية الى العمامة الفارسية؟

عندما ضمت الكويت الى العراق اقام الغرب والعرب الدنيا ولم يقعدوها وتوحدوا جميعا ضد العراق وكبلوه بحصار اقتصادي لم يشهد العالم له من مثيل، لكنهم لم ينبسوا بكلمة ازاء الاحتلال الفارسي للأراضي العربية؟

ان تكون الكويت المحافظة العراقية(19) رغم الحقوق التأريخية فتلك جريمة لا تغتفر! ولكن ان تعلن إيران بأن البحرين المحافظة رقم(14) لها فتلك مسألة فيها نظر؟ أي ازدواجية تحكم العقلين الغربي و العربي؟

وللكلام بقية بإذن الله.

رابط المقال :

http://www.odabasham.net/show.php?sid=25401

تحياتي ،،،

السيد الحسيني ..




رد مع اقتباس
 
قديم 04-03-2009, 12:14 AM   رقم المشاركة : 4

معلومات العضو

قـطيفي
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية قـطيفي
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

قـطيفي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الحسيني بدات اشك بأنه نفسه الاحمق ابو العززز

هدا اسلوبه دائما يملي السبوره خرابيش هههه



التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 04-03-2009, 02:47 PM   رقم المشاركة : 5

معلومات العضو

جبل رضوى
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

جبل رضوى غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرآة التواريخ مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

رب اشرح لي صدري



كتاب مثالب العرب

لهشام ابن الكلبي



وجدتُ هذاالكتاب القيّم في احدى المدونات على الانترنت منشور مفرقاً ، وأصله منشور من قبل المحقق نجاح الطائي ، دار الهدى ، بيروت ، لندن ، ط1 ، 1419 هـ / 1998م.

فجمعته في ملف Word + ملف PDF

فأرجو أن أكون قد ساهمت في نشر هذا المصنف القيم الذي طالما سمعنا به عبر المصنفات والنقولات في المصادر الأخرى !.



حمّل الكتاب ـــ ملف Word
http://www.4shared.com/file/96281391...4d/___-__.html

الحجم = 140 ك.

حمل الكتاب ـــ ملف PDF
http://www.4shared.com/file/96278157...41/___-__.html

الحجم = 2203 ك.


ــــــــــــــــــــ

وهذا فهرس الكتاب لمن يحب الاطلاع عليه قبل تحميله


كتاب مثالب العرب
المقدمة
هشام بن الكلبي
رأي العلماء فيه
من أخذ وروى عن هشام بن الكلبي
كتب هشام
كتب ابن الكلبي غير الموجودة فعلاً
الكتب الموجودة
كتب المثالب
كتاب مثالب العرب
باب الأدعياء
باب الزناة
باب البغائين والمخنثين
باب تسمية ذوات الرايات وأمهاتهن ومن ولدن
باب اللاطة
باب السرّاق
باب الصناعات
باب التجارات
باب المجلودين
نكاح الجاهلية
باب نكاح المقت
باب تسمية من تديّن بسفاح الجاهلية
باب أولاد الزنا الذين شرفوا من العرب
باب الأمهات
باب أبناء الحبشيات
باب أبناء النصرانيات والروميات
أبناء السنديات
أبناء النبطيات
أبناء اليهوديات
باب الحمقى
باب المتع
باب يشير إلى ما تقدم
باب المنجبون في الحمق
باب المنجبات من حمقى النساء
باب أسماء أشراف المعلمين وفقهائهم
جماعة أخرى
باب من كان قيناً في الجاهلية من قريش وأسد وتميم وسليم وخزاعة ( لم أجده في المدونة المذكورة ) !
باب أدعياء الجاهلية
باب من ولد على فراش لأبيه في الجاهلية ويقال إنه لغير أبيه
باب من دفع الإسلام ثم أقرّ به
باب أبناء الودائع من الأشراف
باب فيمن كانت المجوسية واليهودية والنصرانية والزندقة دينه
باب الشاذين من الأشراف


(( انتهى الفهرس ))


ـــــــــــــــــــــــــــ


ونسألكم الدعاء

اللهم صل على محمد وآل محمد

مرآة التواريخ ،،،

الطيور على أشباهها تقع .


أولاً :

لو صحت نسبة الكتاب إلى هشام ابن الكلبي .. فمن هو :

قال عنه ابن حبان:

من أهل الكوفة، يروي عن أبيه ومعروف مولى سليمان والعراقيين العجائب والأخبار التي لا أصول لها، وكان غالياً في التشيع، وأخباره في الأغلوطات أشهر من أن يحتاج إلى الإغراق في وصفها (65) .

وقال الذهبي:

هشام لا يوثق به، ونقل عن ابن عساكر قوله: رافضي ليس بثقة، مات سنة أربع ومائتين، وقيل: أن مصنفاته أزيد من مائة وخمسين مصنفاً ؟!

وكان أبوه مفسرا ، ولكنه لا يوثق به أيضا ، وفيه رفض كابنه . مات ابن الكلبي على الصحيح سنة أربع ومائتين وقيل : بعد ذلك بقليل ، وقد ذكرته في "ميزان الاعتدال" . وقيل : مات سنة ست ومائتين ..


مرآة التواريخ مطلوب للرد على هذا الموضوع :
تـحـريـف الـخـبـر .. عـادة عُـبَّـادِ الـبـشـر .. (رداً على مرآة التواريخ) !!


آخر تعديل جبل رضوى يوم 04-03-2009 في 02:54 PM.

رد مع اقتباس
 
قديم 04-04-2009, 03:53 AM   رقم المشاركة : 6

معلومات العضو

مرآة التواريخ
عضو فعال جدا

إحصائيات العضو







 

الحالة

مرآة التواريخ غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

أكرر رجائي للمشرفين الأفاضل أعزهم الله : أرجو منهم عدم حذف أي شتيمة أو سباب أو لمز موجه إلينا من قبل عبدة الشاب الأمرد ، فهو يعكس الألم الذي يعتصر أحشائهم !! فضلاً عن رجاء الحصول على الأجر والثواب ان شاء الله .

ضف الى ذلك ، أن فيه بيان وإثبات انهم فاشلون في كل شيء إلا في السباب ، فهم لا يحسنون الدفاع عن عقائدهم ، لا متى ، ولا كيف ....

!



ــــــــــــــــ
اخواني واخواتي الافاضل ، لا حرمني الله من دعائكم


اللهم صل على محمد وآل محمد والعن أعدائهم

مرآة التواريخ ،،،


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 04-04-2009, 06:12 AM   رقم المشاركة : 7

معلومات العضو

المبين
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية المبين
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

المبين غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بارك الله فيكم عزيزي مرآة التواريخ


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 04-04-2009, 01:45 PM   رقم المشاركة : 8

معلومات العضو

جبل رضوى
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

جبل رضوى غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرآة التواريخ مشاهدة المشاركة
أكرر رجائي للمشرفين الأفاضل أعزهم الله : أرجو منهم عدم حذف أي شتيمة أو سباب أو لمز موجه إلينا من قبل عبدة الشاب الأمرد ، فهو يعكس الألم الذي يعتصر أحشائهم !! فضلاً عن رجاء الحصول على الأجر والثواب ان شاء الله .

ضف الى ذلك ، أن فيه بيان وإثبات انهم فاشلون في كل شيء إلا في السباب ، فهم لا يحسنون الدفاع عن عقائدهم ، لا متى ، ولا كيف ....

!

ــــــــــــــــ
اخواني واخواتي الافاضل ، لا حرمني الله من دعائكم


اللهم صل على محمد وآل محمد والعن أعدائهم

مرآة التواريخ ،،،

مفهوم أبشر سيحذف ما تريد
كما حذف موضوع " ابن المدينة المنورة "
عن تسنن المرتضي علي


أما أنهم لايحسنون الدفاع فتفضل دافع عن :


تـحـريـف الـخـبـر .. عـادة عُـبَّـادِ الـبـشـر .. (رداً على مرآة التواريخ) !!


آخر تعديل جبل رضوى يوم 04-04-2009 في 02:06 PM.

رد مع اقتباس
 
قديم 04-04-2009, 05:22 PM   رقم المشاركة : 9

معلومات العضو

النوخذه
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

النوخذه غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بارك الله فيكم اخوتي
الحسيني وجبل رضوى

بصراحه هالموضوع شاغل بالي منذو فتره
وهو تحقير الصفوين لشيعه العرب
وكن وظيفه الشيعه العرب دفع الخمس فقط
فلا لهم دور في الحياه وحتى في خروج الغائب

ولكن عندما تنظر الى دور اهل قم سترا العجب
فمتى ينتبه الشيعه العرب


رد مع اقتباس
 
قديم 04-04-2009, 05:33 PM   رقم المشاركة : 10

معلومات العضو

النوخذه
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

النوخذه غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

[quote=مرآة التواريخ;237375]

اقتباس:
أكرر رجائي للمشرفين الأفاضل أعزهم الله : أرجو منهم عدم حذف أي شتيمة أو سباب أو لمز موجه إلينا من قبل عبدة #### ، فهو يعكس الألم الذي يعتصر أحشائهم !! فضلاً عن رجاء الحصول على الأجر والثواب ان شاء الله .

بارك الله فيك مولانا مراه التاريخ
لا لا تخف فنحن لسنا صفويين نسب ونلعن بسب وبدون سبب
كما اشكر اخي جبل رضوى للفته نظري لهذا الموضوع
اقتباس:
ضف الى ذلك ، أن فيه بيان وإثبات انهم فاشلون في كل شيء إلا في السباب ، فهم لا يحسنون الدفاع عن عقائدهم ، لا متى ، ولا كيف ....
صدقت فنحن لا نحسن ان ندافع عن عقيدتنا كما قلت ولا نستطيع الخروج من جحورنا ومنتدياتنا

اما انت يشهد لك التاريخ صولاتك وجولاتك في مواقع السنه
عيني عليك بارده

المهم انا ما قدرت انزل هذا الكتاب مولانا مراه التاريخ فهل تفضلت علينا
كرما وليس امرا بطرح هذا الكتاب لنشاهده جميعنا ونحكم عليه

اقتباس:
اخواني واخواتي الافاضل ، لا حرمني الله من دعائكم
اللهم صل على محمد وآل محمد والعن أعدائهم
مرآة التواريخ ،،،
الله صلي على محمد وعلى ال محمد وعلى صحبه اجمعين
والعن اعدائهم الى يوم الدين يارب العالمين


رد مع اقتباس
 
قديم 04-05-2009, 03:02 AM   رقم المشاركة : 11

معلومات العضو

مرآة التواريخ
عضو فعال جدا

إحصائيات العضو







 

الحالة

مرآة التواريخ غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

سألني أحد الاخوة في شبكة هجر [ #5 ] ، هذا السؤال :
مشكور اخي مراة التاريخ على مجهودك
لكن بحد علمي ان كتاب مثالب العرب لزياد ابن ابيه او انها مقولة تنسب الكتاب اليه نرجوكم التوضيح



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فجاء تعقيبي بما يلي :

حياك الله أخي الكريم

يبدو أن الأمر اختلط عليك ، فما علاقة زياد بن ابيه بالكتاب ؟!

فزياد بن ابيه ، ولد على فراش عبيد ، لكن ابا سفيان ادّعى أبوته في قصة معروفة أذيعت واشتهرت زمن معاوية ، فراجع ترجمته في المصادر .

ويكفيك سماع هذه الأبيات التي يهجو فيها أحدهم معاوية بفعلته الشنيعة ...

ألا أبلغ معاوية بن صخر ... فقد ضاقت بما تأتي اليدان
أتغضب أن يقال أبوك عف ... وترضي أن يقال أبوك زان
فأشهد أن رحمك من زياد ... كرحم الفيل من ولد الأتان
وأشهد أنها حملت زيادا ... وصخر من سمية غير دان

وراجع التفاصيل
هنا
إلحاق معاوية لزياد بأبي سفيان

وهنا
ترجمة زياد بن أبيه - كتاب الاستيعاب لابن عبد البر الأندلسي



ونسألكم الدعاء ،،،


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 04-05-2009, 03:21 AM   رقم المشاركة : 12

معلومات العضو

مرآة التواريخ
عضو فعال جدا

إحصائيات العضو







 

الحالة

مرآة التواريخ غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

ولعيون الزملاء عبدة الشاب الأمرد ــ أرجعهم الباري لعبادته وتوحيده ـــ نرفع الكتاب مرة أخرى على عدة مواقع :


كتاب مثالب العرب - لهشام ابن الكلبي

بنسختيه معاً ( Word + PDF )

على عدة مواقع

http://dl.free.fr/gH16vCdUo

http://rapidshare.com/files/21751614...Kalby.rar.html

http://www.zshare.net/download/58201699b4c8545c/

http://www.easy-share.com/1904355812...bn_AlKalby.rar

http://www.filefactory.com/file/af9f...bn_AlKalby_rar

http://d01.megashares.com/dl/079ffb3...bn_AlKalby.rar

http://netload.in/dateiaKPbhFZcWN/Ma...lKalby.rar.htm

http://uploaded.to/?id=z13rvk

http://www.axifile.com/?8347125

http://depositfiles.com/files/f3503no43

http://www.load.to/A6SynqVIRJ/Mathal...bn_AlKalby.rar

http://www.files.to/get/580103/7xcdhn596k

http://www17.zippyshare.com/v/61207880/file.html



اللهم صل على محمد وآل محمد


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 04-06-2009, 03:54 PM   رقم المشاركة : 13

معلومات العضو

جبل رضوى
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

جبل رضوى غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرآة التواريخ مشاهدة المشاركة
ولعيون الزملاء عبدة الشاب الأمرد ــ أرجعهم الباري لعبادته وتوحيده ـــ نرفع الكتاب مرة أخرى على عدة مواقع :


اللهم صل على محمد وآل محمد
ولعيون " مرآة التواريخ " قام المشرف بحذف مشاركات أهل السنة والجماعة !!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرآة التواريخ :
أكرر رجائي للمشرفين الأفاضل أعزهم الله : أرجو منهم عدم حذف أي شتيمة أو سباب أو لمز موجه إلينا من قبل عبدة الشاب الأمرد ، فهو يعكس الألم الذي يعتصر أحشائهم !! فضلاً عن رجاء الحصول على الأجر والثواب ان شاء الله .
يقول الأخ الكريم الحسيني25 :
أبى الله عز وجل إلا أن يفضحك أيها الدعيَّ .. ويكشف عوارك .. فأنت بإحضارك هذا الكتاب تؤكد (وإن كنا مُتأكدين أصلاً) أنك فارسي لا عربي .. وكان عندي شك بسيط جداً أن تكون مُجرد راضع من ثدي أو إبهامٍ فارسية ..

وهذا الكتاب أيها الدعيَّ يُثبت شعوبية الرافضة .. والتي يُحاول أسيادك التبرأ منها ويعتبرونها تُهمة جائرة لكم ..

فما رأي الشيعة العرب في الموضوع وكاتب الموضوع ؟!!


آخر تعديل جبل رضوى يوم 04-06-2009 في 04:03 PM.

رد مع اقتباس
 
قديم 04-06-2009, 04:37 PM   رقم المشاركة : 14

معلومات العضو

المذنب العاصي
عضو في القمة

إحصائيات العضو







 

الحالة

المذنب العاصي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ جبل رضوى حياكم الله
لا اعلم لماذا كل هذا الانفعال من هذا الكتاب فهو كتاب حاله حال اي كتاب تأريخي فيه الصحيح وفيه السقيم.
حقيقة اني تفاجأت من انزاعج بعض الاعضاء المشاركين من هذا الكتاب.
هل تخلو امة من الامم من مثالب؟

بسمه تعالى

يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

ارجو الا تحملوا المشاركة اكثر من حجمها ولنأخذ الامور بكل بساطة.

غفر الله لنا ولكم ووفقنا واياكم لما يحب ويرضى


التوقيع

انا مذنبٌ انا خاطئٌ انا عاصي.. ..هو غافرٌ هو راحمٌ هو عافي

رد مع اقتباس
 
قديم 04-06-2009, 08:05 PM   رقم المشاركة : 15

معلومات العضو

النوخذه
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

النوخذه غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المذنب العاصي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ جبل رضوى حياكم الله
لا اعلم لماذا كل هذا الانفعال من هذا الكتاب فهو كتاب حاله حال اي كتاب تأريخي فيه الصحيح وفيه السقيم.
حقيقة اني تفاجأت من انزاعج بعض الاعضاء المشاركين من هذا الكتاب.
هل تخلو امة من الامم من مثالب؟

بسمه تعالى

يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ

ارجو الا تحملوا المشاركة اكثر من حجمها ولنأخذ الامور بكل بساطة.

غفر الله لنا ولكم ووفقنا واياكم لما يحب ويرضى
ياالمذنب العاصي
انت تراء بعين الشيعي العربي البسيط
ونحن نرى رؤيه اخرى
انا لم اقراء او اطلع على هذا الكتاب
ولكني اعرف مغزى مشاركات
الصفوين في كل المنتديات الشيعه

ونشاهد حقد الصفويين لكل ماهو عربي
مسلما كان او كافر
شيعيا ام سني ولكنكم للاسف لا تقرؤون
ماذا يوجد بين الاسطر وما يسطره لكم
الصفويين


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 07:52 AM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol