العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديـــات الإسلامية :. > الـحــوار الإســـــلامي
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-16-2008, 10:46 AM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

الشريف الجعفري
عضو فعال
 
الصورة الرمزية الشريف الجعفري
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

الشريف الجعفري غير متواجد حالياً

 


 

Thumbs down عمر بن الخطاب


 

[FONT="Book Antiqua"][SIZE="6"][بسم الله الرحمن الرحيم


عمر بن الخطاب من الشخصيات المعروفه عند اخوننا اهل السنه والجماعه حتى ان البعض يقدس هذي الشخصيه

لناخذ جوله بعبقريه عمر بن الخطاب وعلى حسابي


وكل هذاا من كتب الاخوه المخلفين


نبدا بنسب عمر الشريف



SIZE="5"][CENTER]( نسب عمر )





روى محمد بن السائب الكلبي - الصلابة في معرفة الصحابة - الجزء ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 212 )


[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- ...... كان نفيل لكلب بن لؤي بن غالب القرشي فمات عنه ثم وليه عبد المطلب , وكانت صهاك ترعى غنمه وكان يفرق بينهما في المرعى فاتفق يوماً اجتماعهما في مراح واحد فهواها وعشقها نفيل , وكان قد ألبسها عبد المطلب سروالاً من الأديم وجعل عليه قفلاً وجعل مفتاحه معه لمنزلتها منه , فلما راودها قالت : مالي إلى ما تقول سبيل وقد ألبست هذا الأديم ووضع عليه قفل فقال : أنا أحتال عليه , فأخذ سمناً من مخيض الغنم ودهن به الأديم وما حوله من بدنها حتى استله إلى فخذيها وواقعها فحملت منه بالخطاب , فلما ولدته ألقته على بعض المزابل بالليل خيفة من عبد المطلب فالتقطت الخطاب امرأة يهودية جنازة وربته , فلما كبر كان يقطع الحطب فسمي الحطاب لذلك بالحاء فصحف بالمعجمة , وكانت صهاك ترتاده في الخفية فرآها ذات يوم وقد تطأطأت عجيزتها , ولم يدر من هي فوقع عليها فحملت منه بحنتمة , فلما وضعتها ألقتها على مزابل مكة خارجها فالتقطها هشام بن مغيرة بن وليد ورباها فنسبت أليه , فلما كبرت وكان الخطاب يتردد على هشام فرأى حنتمة فأعجبته فخطبها إلى هشام فزوجه إياها فولدت عمر ، وكان الخطاب والد عمر لأنه أولد حنتمة إياه حيث تزوجها وحده . لأنه سافح صهاك قبل فأولدها حنتمة والخطاب من أم واحدة وهي صهاك .






المعادلة بكل بساطة



نفيل ( جد عمر ) زنى بصهاك ( جدة عمر ) = فأنجبت الخطاب ( أبو عمر )



الخطاب ( أبو عمر ) زنى بصاهاك ( أمه وجدة عمر ) = فأنجبت حنتمة ( أم عمر )



الخطاب ( أبو عمر ) تزوج بحنتمة ( إبنته ) = فأنجبت عمر.






مفلح بن راشد - الزام النواصب - رقم الصفحة : ( 165 )



زنت صهاك بكل علج * مع علمها بالزنا حرام

فلا تلمها على زناها * فما على مثلها ملام

فلا تلمها ولم زنيما * يزعم أن ابنها إمام





الشيخ علي النمازي الشاهرودي - مستدركات علم رجال الحديث - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 585 )

نذكر هذاا الامر من


مصدر شيعي



18115 - صهاك الحبشية : هي أمة لعبد المطلب ، فزنى بها نفيل فولدت الخطاب ( والد عمر ) ، فوهبها عبد المطلب له بعد ما زنى بها ، كما قاله زبير بن العوام ونقله سليم بن قيس ، ( كمبا ج 8 / 54 ، وجد ج 28 / 277 ). فلما كبر الخطاب زنى بأمه الصهاك فولدت بنتا اسمها حنتمة . فلما كبرت عند من أخذها صغيرة خطبها الخطاب فولدت عمر , ( كمبا ج 8 / 311 ، وكتاب الإيمان ص 300 ، وجد ج 69 / 312 ).




( إسلام عمر )






صحيح البخاري - المناقب - إسلام عمر بن اللخطاب - رقم الحديث : ( 3575 )



‏- حدثني ‏ ‏يحيى بن سليمان ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عمر بن محمد ‏ ‏قال فأخبرني ‏ ‏جدي ‏ ‏زيد بن عبد الله بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏

‏بينما هو في الدار خائفا إذ جاءه ‏ ‏العاص بن وائل السهمي أبو عمرو ‏ ‏عليه حلة حبرة وقميص مكفوف بحرير ‏ ‏وهو من ‏ ‏بني سهم ‏ ‏وهم حلفاؤنا في الجاهلية ‏ ‏فقال له ما بالك قال ‏ ‏زعم قومك أنهم سيقتلوني إن أسلمت قال لا سبيل إليك بعد أن قالها أمنت فخرج ‏ ‏العاص ‏ ‏فلقي الناس قد سال بهم الوادي فقال أين تريدون فقالوا نريد هذا ‏ ‏إبن الخطاب ‏ ‏الذي ‏ ‏صبا ‏ ‏قال لا سبيل إليه فكر الناس.




مستدرك الحاكم - كتاب المغازي والسرايا - رقم الحديث : ( 4340 )



4310 - أخبرنا أبوالعباس محمد بن أحمد المحبوبي بمرو ثنا سعيد بن مسعود ثنا عبدالله بن موسى ثنا نعيم بن حكيم عن أبي موسى الحنفي عن علي ( ر ) قال : سار النبي (ص) إلى خيبر فلما أتاها ( بعث عمر ( ر ) وبعث معه الناس إلى مدينتهم أو قصرهم فقاتلوهم فلم يلبثوا أن هزموا عمر وأصحابه فجاؤا يجبنونه ويجبنهم ، فسار النبي (ص) الحديث ، هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .



السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 88 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- قوله تعالى :إن الذين تولوا منكم ....... الآية ، أخرج إبن جرير عن كليب قال خطب عمر يوم الجمعة فقرأ آل عمران وكان يعجبه إذا خطب أن يقرأها فلما انتهى إلى قوله إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان قال لما كان يوم أحد هزمناهم ففررت حتى صعدت الجبل فلقد رأيتني أنزو كأنني أروى والناس يقولون قتل محمد فقلت لا أجد أحدا يقول قتل محمد إلا قتلته حتى اجتمعنا على الجبل فنزلت : إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان ...... الآية كلها .



السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 185 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- وأخرج الفريابي وإبن عساكر ، عن إبراهيم التيمي ، عن أبيه قال : قال رجل : لو أدركت رسول الله (ص) لحملته ولفعلت . فقال حذيفة : لقد رأيتني ليلة الأحزاب ونحن مع رسول الله (ص) ، فكان رسول الله (ص) يصلي من الليل في ليلة باردة ما قبله ولا بعده برد كان أشد منه ، فحانت مني التفاتة ، فقال : ألا رجل يذهب إلى هؤلاء فيأتينا بخبرهم جعله الله معي يوم القيامة ؟ قال : فما قام منا إنسان ، قال : فسكتوا ثم عاد فسكتوا ثم قال : أبابكر ؟ ثم قال : أستغفر الله ورسوله !! ثم قال إن شئت ذهبت ؟ فقال يا عمر ؟ فقال أستغفر الله ورسوله !! ثم قال يا حذيفة ؟ فقلت : لبيك ، فقمت حتى أتيت وإن جنبي ليضربان من البرد فمسح رأسي ووجهي ثم قال : ائت هؤلاء القوم حتى تأتينا بخبرهم ولا تحدث حدثاً حتى ترجع ، ثم قال : اللهم احفظه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله ومن فوقه ومن تحته حتى يرجع .........



إعراض النبي ( ص ) عن مشورة عمر )





صحيح مسلم - الجهاد والسير - غزوة بدر - رقم الحديث : ( 3330 )



[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- حدثنا أبو بكر بن ابى شيبة حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن انس ان رسول الله (ص) شاور حين بلغه اقبال ابى سفيان قال فتكلم أبو بكر فاعرض عنه ثم تكلم عمر فاعرض عنه فقام سعد بن عبادة فقال ايانا تريد يا رسول الله والذى نفسي بيده لو امرتنا ان نخيضها البحر لاخضناها ولو امرتنا ان نضرب اكبادها إلى برك الغماد لفعلنا .........


عمر اطهر الناس ؟؟؟؟؟!!!!!!!




( قصة عمر مع الطهارة والنظافة )






البيهقي - السنن الكبرى - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 102 )



465 - أنبأني أبوعبدالله الحافظ إجازة أنبأ أبوبكر بن إسحاق الفقيه أنبأ عبد الله بن محمد ثنا إسحاق أنا سفيان عن مطرف عن سعيد بن عمرو بن سعيد قال قال : عمر ( ر ) : البول قائما أحصن للدبر .

المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 518 )



27236 ـ عن عبدالرحمن بن أبي ليلى قال : رأيت عمر بن الخطاب بال ، ثم مسح ذكره بالتراب ، ثم التفت إلينا فقال : هكذا علمنا !! .




عمر العالم بالدين واللغه



عمر هو من اسس مبادى اللغه العربيه !!!!!!!!!


( عمر لايعرف معنى ( وإبّا ) )






السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 317 )



- وأخرج عبد بن حميد عن عبدالرحمن بن يزيد أن رجلا سأل عمر عن قوله وأبا فلما رآهم يقولون أقبل عليهم بالدرة ! .

- وأخرج سعيد بن منصور وإبن جرير وإبن سعد وعبد حميد وإبن المنذر وإبن مردويه والبيهقي في شعب الإيمان والخطيب والحاكم وصححه عن أنس أن عمر قرأ على المنبر فأنبتنا فيها حبا وعنبا وقضبا إلى قوله وأَبـا قال كل هذا قد عرفناه فما الأب ؟! ثم رفض عصا كانت في يده فقال هذا لعمر الله هو التكلف فما عليك أن لا ندري ما الأب اتبعوا ما بين لكم هداه من الكتاب فاعملوا به ومالم تعرفوه فكلوه إلى ربه .



- وأخرج عبد بن حميد عن عبد الرحمن بن يزيد أن رجلا سأل عمر عن قوله وأبا فلما رآهم يقولون أقبل عليهم بالدرة ! .

اذا ماايعرف يقبل عليهم بالدرة



- وأخرج إبن المنذرعن أبي وائل أن عمر سئل عن قوله وأَبـا ما الأب ؟ ثم قال : ما كلفنا هذا أو ما أمرنا بهذا ! .



- وأخرج عبد بن حميد وإبن الأنباري في المصاحف عن أنس قال: قرأ عمر وفاكهة وأبا فقال هذه الفاكهة قد عرفناها فما الأب ثم قال نهينا عن التكلف .


( عمر لا يعرف معنى الكلالة )







صحيح مسلم - التفسير - في نزول تحريم الخمر - رقم الحديث : ( 2035 )



- حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حيان ‏ ‏عن ‏ ‏الشعبي ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عمر ‏ ‏قال ‏خطب ‏ ‏عمر ‏ ‏على منبر رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فحمد الله وأثنى عليه ثم قال أما بعد ألا ‏ ‏وإن الخمر نزل تحريمها يوم نزل وهي من خمسة أشياء من الحنطة والشعير والتمر والزبيب والعسل والخمر ما خامر العقل وثلاثة أشياء وددت أيها الناس أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كان ‏ ‏عهد ‏ ‏إلينا فيها ‏ ‏الجد ‏ ‏والكلالة ‏وأبواب من أبواب الربا.



( كل الناس أفقه من عمر )





أحمد بن حنبل - الزهد - زهد عمر



600 - حدثنا عبد اللّه ، حدثنا محمد بن غيلان ، حدثنا سفيان ، عن ابن جدعان قال : سمع عمر رجلا يقول :اللهم اجعلني من الأقلين فقال : يا عبد اللّه وما الأقلون ؟ قال : سمعت اللّه يقول : وما آمن معه إلا قليل ، وقليل من عبادي الشكور وذكر آيات أخر ، فقال عمر : كل أحد أفقه من عمر.







( نزول الوحي على النبي (ص) بإذن عمر )







صحيح البخاري - الصلاة - ما جاء في القبلة ومن لم ير الإعادة على من سها فصلى - رقم الحديث : ( 387 )

‏- حدثنا ‏ ‏عمرو بن عون ‏قال حدثنا ‏هشيم ‏عن ‏حميد ‏عن ‏‏أنس بن مالك ‏قال: قال ‏عمر بن الخطاب ‏( ر ) ‏وافقت ربي في ثلاث فقلت يا رسول الله لو اتخذنا من ‏ ‏مقام ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏مصلى فنزلت ‏ وإتخذوا من ‏ ‏مقام ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏مصلى ‏ وآية الحجاب ‏ ‏قلت يا رسول الله لو أمرت نساءك أن يحتجبن فإنه يكلمهن ‏ ‏البر ‏ ‏والفاجر ‏ ‏فنزلت ‏ ‏آية الحجاب ‏ ‏واجتمع نساء النبي ‏ (ص) ‏ ‏في الغيرة عليه فقلت لهن عسى ربه إن طلقكن أن ‏ ‏يبدله ‏ ‏أزواجا خيرا منكن ‏ فنزلت هذه الآية ، ‏قال أبو عبد الله ‏ ‏وحدثنا ‏ ‏إبن أبي مريم ‏ ‏قال أخبرنا ‏يحيى بن أيوب ‏ ‏قال حدثني ‏حميد ‏قال سمعت ‏‏أنسا ‏بهذا. [/CENTER][/SIZE]

الحمد لله على نعمه الاسلام والولايه والعقل[/SIZE
]
[/FONT]

 

الموضوع الأصلي : عمر بن الخطاب     -||-     المصدر : شبكة العوالي الثقافية     -||-     الكاتب : الشريف الجعفري


 

التوقيع


رد مع اقتباس
 
قديم 03-16-2008, 12:37 PM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

المراقب
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

المراقب غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى اصحابه الغر الميامين الكرام البررة العدول رضي الله عنهم وارضاهم وبعد.

إلقام الحجر لمن طعن في نسب عمر رضي الله عنه.

أولا : اسمه ونسبه :
هو عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبدالعزى بن رياح بن عبدالله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي القرشي العدوي . أبو حفص ( 1 )
ثانيا : اسم أمه ونسبها :
هي حنتمه بنت هاشم بن المغيره بن عبدالله بن عمر بن مخزوم . وقيل حنتمه بنت هشام بن المغيره فعلى هذا تكون أخت أبي جهل وعلى الأول تكون أبنت عمه. قال أبو عمر ومن قال ذالك يعني بنت هشام فقد اخطأ ولو كانت كذلك لكانت أخت أبي جهل والحارث ابني هشام وليسا كذلك إنما هي أبنت عمهما لأنه هاشماَ وهشاما ابني المغيره أخوان . فهاشم والد حنتمه وهشام والد الحارث وأبي جهل وكان يقال لهاشم جد عمر( ذو الرمحين ) .
وقال أبن منده : أم عمر أخت أبي جهل قال أبو نعيم : هي بنت هشام أخت أبي جهل وأبو جهل خاله . ورواه عن ابن إسحاق .
وقال الزبير : حنتما بنت هاشم فهي أبنت عم أبي جهل كما قال أبو عمر وكان لهاشم أولاد فلم يعقبوا . ( 2)
أما أم حنتمه : فهي الشفاء بنت عبد قيس بن عدي بن سعد بن سهم بن عمرو بن هصيص وقد كان لهاشم بن المغيره ولد فلم يعقبوا . ( 3 )
ثالثاَ : اسم الخطاب ونسبه :
هو الخطاب بن نفيل بن عبدا لعزى بن رياح بن عبدالله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي القرشي العدوي . أمه حيه بنت جابر بن أبي حبيب الفهميه . وولد نفيل بن عبدالعزى : الخطاب بن نفيل, وعبد نهم ( 4)
لا بقيه له قتل في الفجار , وأمهما : حيه بنت جابر بن أبي حبيب , بن فهم و أخوهما لأمهما : زيد بن عمر بن نفيل . ( 5 )
قلت : هذا هو نسب أميرالمؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه الصحيح
و ليس ما يرويه الرافضة في كتبهم لان الرافضة معروفين بالكذب و الزندقة وحقدهم على أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه .


1- يلتقي نسب أمير المؤمنين مع الرسول صلى الله عليه وسلم في كعب
2- أسد الغابة ج 4 ص 137- 138
3- نسب قريش ص 301
4- عبد نهم اسم رجل وهو أخو الخطاب
5- نسب قريش ص 347



نسخ ولصق.

اقتباس:
روى محمد بن السائب الكلبي - الصلابة في معرفة الصحابة - الجزء ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 212 )[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
اولا الكتاب اسمه الاصابة في معرفة الصحابة، اما الصلابة فهذا دليل على نسبك انت يا هذا.

ثم ان الرواية هي من طريق محمد ابن السائي الكلبي، وهو على اسمه كلب رافضي كذاب.

1- قال ابن حبان في «المجروحين» (3/91):
«هشام بن محمد بن السائب أبو المنذر الكلبي من أهل الكوفة يروي عن العراقيين العجائب والأخبار التي لا أصول لها وكان غاليًا في التشيع أخباره في الأغلوطات أشهر من أن يحتاج إلى الإغراق في وصفها». اهـ.
2- قال الإمام الحافظ أبو جعفر العقيلي في «الضعفاء الكبير» (4/339/1945): «حدثنا عبدالله بن أحمد، قال: سمعت أبي يقول: هشام بن محمد بن السائب الكلبي من يحدث عنه؟ إنما هو صاحب سمر ونسب وما ظننت أن أحدًا يحدث عنه». اهـ.
3- قال الإمام الحافظ ابن عدي في «الكامل» (7/110- 9/2026): سمعت ابن حماد يقول: حدثني عبد الله، سمعت أبي يقول: هشام بن الكلبي... فذكر ما أخرجه العقيلي.
4- أورده الدارقطني في كتابه «الضعفاء والمتروكين» برقم (563) مما يدل على أن هشام بن الكلبي اتفق الأئمة البرقاني، وابن حمكان والدارقطني على تركه.
5- أورده الذهبي في «الميزان» (4/304/9237).
ونقل عن ابن عساكر أنه قال: «هشام بن محمد بن السائب الكلبي: رافضي ليس بثقة». اهـ.


الحمد لله على الاسلام والسنة.


رد مع اقتباس
 
قديم 03-16-2008, 12:42 PM   رقم المشاركة : 3

معلومات العضو

المراقب
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

المراقب غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى اصحابه الغر الميامين الكرام البررة العدول رضي الله عنهم وارضاهم وبعد.


الغرر في فضائل عمر رضي الله عنه
جلال الدين السيوطي

كتاب جمع فيه السيوطي اربعين حديثا مَعزُوَّةً لِمُخرجيها، متبعة ببيان غريب ألفاظها ومشكل ما فيها.في فضائل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضب الله عنه وأرضاه

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين على القوم الكافرين
الحمد لله الذي شرَّف مقدار من أراد من العباد، وأشهد أن لا إله إلا الله المالك للإشقاء والإسعاد، وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله من قام بسبيل الرشاد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه الأئمة الأمجاد.
وبعد فهذا كتاب لقَّبتُهً الغُرَر في فضائل عُمَر، أودعته أربعين حديثا مَعزُوَّةً لِمُخرجيها، متبعة ببيان غريب ألفاظها ومشكل ما فيها، والله أسأل أن ينفع بها آمين.
الحديث الأول
عن علي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبوبكر وعمر سيِّدا كهول أهل الجنة من الأولين والآخرين، ما خلا النبيين والمرسلين).
حديث صحيح أخرجه الإمام أحمد وغيره.

الحديث الثاني
عن سعيد بن زيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر في الجنة، وعمر في الجنة، وعثمان في الجنة، وعلي في الجنة، وطلحة في الجنة، والزبير في الجنة، وعبد الرحمن بن عوف في الجنة، وسعد بن أبي وقاص في الجنة، وسعيد بن زيد في الجنة، وأبو عبيدة بن الجراح في الجنة).
حديث صحيح رواه الإمام أحمد وغيره.

الحديث الثالث
عن المطلب بن عبد الله بن حنطب عن أبيه، عن جده- وما له غيره- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:(أبو بكر وعمر مني كمنزلة السمع والبصر).
أخرجه أبو يعلى وغيره.

الحديث الرابع
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر من هذا الدين كمنزلة السمع والبصر من الرأس).
أخرجه ابن النجار، وأخرجه الخطيب عن جابر أيضا.

الحديث الخامس
عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وزيري يقوم مقامي وعمر ينطق على لساني، وأنا من عثمان وعثمان مني، كأني بك يا أبا بكر تشفع لأمتي).
أخرجه ابن النجار.

الحديث السادس
عن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر مني كعينَيَّ في رأسي، وعثمان بن عفان مني كلساني في فمي، وعلي بن أبي طالب مني كروحي في جسدي).
أخرجه ابن النجار.

الحديث السابع
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر مني بمنزلة هارون من موسى).
أخرجه الخطيب في تاريخه.

الحديث الثامن
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر خير أهل السموات والأرض، وخير من بقي إلى يوم القيامة).
أخرجه الديلمي في مسند الفردوس.

الحديث التاسع
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (عمر بن الخطاب سراج أهل الجنة).
أخرجه أبو نعيم في فضائل الصحابة وغيره.

الحديث العاشر
عن ابن عباس عن أخيه الفضل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (عمر مني وأنا من عمر، والحق بعدي مع عمر حيث كان).
رواه الطبراني في معجمه الكبير وغيره.

الحديث الحادي عشر
عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه). حديث صحيح أخرجه الترمذي وغيره.

الحديث الثاني عشر
عن أيوب بن موسى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه، وهو الفاروق فَرَقَ الله به بين الحق والباطل).
أخرجه ابن سعد هكذا مرسلاً.

الحديث الثالث عشر
عن بلال رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله جعل الحق في قلب عمر وعلى لسانه).
أخرجه ابن عساكر.

الحديث الرابع عشر
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ضرب صدر عمر بيده حين أسلم وقال: (اللهم أخرج ما في صدر عمر من غل وداء، وأبدله إيمانا -ثلاثا-).

الحديث الخامس عشر
عن علي كرم الله وجهه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر).
أخرجه ابن عساكر.


الحديث السادس عشر
وعنه قال صلى الله عليه وسلم: (خير أمتي بعدي أبو بكر وعمر).
أخرجه ابن عساكر أيضاً عن علي والزبير معاً.

الحديث السابع عشر
عن أنس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (دخلت الجنة فإذا أنا بقصر من ذهب، فقلت: لمن هذا القصر? فقالوا: لشاب من قريش، فظننت أني هو، قلت: ومن هو? قالوا: عمر بن الخطاب، فلولا ما علمت من غيرتك لدخلته).
حديث صحيح أخرجه الإمام أحمد وغيره.

الحديث الثامن عشر
عن سالم عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رأيت في المنام أني أنزع بدلو بكرة على قليب، فجاء أبو بكر فنزع دلواً أو دلوين وفي نزعه ضعف والله يغفر له، ثم أخذ عمر فاستحالت بيده غرباً فلم أر عبقرياً في الناس يفري فريه، حتى ضرب الناس بعطن).
حديث صحيح أخرجه البخاري وغيره.
الغرب بفتح الغين المعجمة وسكون الراء: الدلو الكبير.
والعبقري بفتح العين المهملة وسكون الموحدة وفتح القاف وكسر الراء: الرجل الشديد.
ويفري بسكون الفاء: ينزع.

الحديث التاسع عشر
عن سَمُرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رأيت كأن دلواً دليت من السماء فجاء أبو بكر فأخذ بعراقيها فشرب شرباً ضعيفاً، ثم جاء عمر فأخذ بعراقيها فشرب حتى تضلع ثم جاء عثمان فأخذ بعراقيها حتى تضلع ثم جاء علي فأخذ بعراقيها فانتشطت وانتضح عليه منها).
أخرجه الإمام أحمد وغيره.

الحديث العشرون
عن ابن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رأيت في النوم أني أُعطيت عساً مملوءاً لبناً فشربت منه حتى تملأت حتى رأيته يجري في عروقي بين الجلد واللحم ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب) فأولوها قالوا: يا نبي الله هذا علم أعطاكه الله فملأت منه، وفضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب، فقال: (أصبتم).
حديث صحيح أخرجه الحاكم وغيره.

الحديث الحادي والعشرون
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رأيت قبيل الفجر كأني أعطيت المقاليد والموازين، فأما المقاليد فهذه المفاتيح، وأما الموازين فهذه التي يوزن بها فوُضِعتُ في كفَّة ووضعت أمتي في كفة فوزنت بهم فرجحت ثم جيء بأبي بكر فوزن، فوزن بهم، ثم جيء بعمر فوزن، فوزن بهم، ثم جيء بعثمان فوزن، فوزن بهم، ثم رفعت).
أخرجه الإمام أحمد.
الحديث الثاني والعشرون
وعنه رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (رضى الله رضى عمر، ورضى عمر رضى الله).
أخرجه الحاكم في تاريخه.

الحديث الثالث والعشرون
عن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب أو بأبي جهل بن هشام) فجعل الله دعوة رسوله لعمر بن الخطاب فبنى به الإسلام وهدم به الأديان.
أخرجه الطبراني في معجمه الكبير بسند صحيح.

الحديث الرابع والعشرون
عن أبي بكر الصديق كرم الله وجهه ورضي عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اللهم اشدد الإسلام بعمر بن الخطاب).
أخرجه الطبراني في الأوسط.

الحديث الخامس والعشرون
عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعا عشية الخميس فقال: (اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب أو بعمرو بن هشام) فأصبح عمر يوم الجمعة فأسلم.
أخرجه الطبراني في الأوسط أيضاً.

الحديث السادس والعشرون
عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ما كان من نبي إلا في أمته معلم أو معلمان، وإن يكن في أمتي منهم فهو عمر بن الخطاب، إن الحق على لسان عمر وقلبه).
أخرجه الطبراني فيه أيضاً.
المُعلِّم بفتح اللام: الملهم.

الحديث السابع والعشرون
عن عصمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لو كان بعدي نبي لكان عمر).
أخرجه الطبراني.

الحديث الثامن والعشرون
عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لو كان الله باعثاً رسولاً بعدي، لبعث عمر بن الخطاب).
أخرجه الطبراني.

الحديث التاسع والعشرون
عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أتاني جبريل عليه السلام فقال: أقرىء عمر السلام وقل له: إن رضاه حكم، وإن غضبه عزّ).
أخرجه الطبراني.
الحديث الثلاثون
عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الله عزَّ وجلَّ باهى ملائكته بعبيده عشية عرفة عامة، وباه بعمر بخاصة).
أخرجه الطبراني.

الحديث الحادي والثلاثون
عن ابن عباس قال: نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم إلى عمر وتبسَّم إليه، فقال: (يا ابن الخطاب أتدري بما تبسمت إليك? قال: الله ورسوله أعلم. قال: (إن الله عزوجل باهى بأهل عرفة، وباهى بك خاصة).
أخرجه الطبراني.

الحديث الثاني والثلاثون
عن مولاة حفصة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الشيطان لم يلق عمر منذ أسلم إلا خر لوجهه).
أخرجه الطبراني في الكبير وحسن بعضهم سنده.

الحديث الثالث والثلاثون
عن أبي الطفيل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: بينا أنا أنزع الليلة إذ وردت عليّ غنم سود وعفر، فجاء أبو بكر فنزع ذنوباً أو ذنوبين، وفي نزعه ضعف والله يغفر له، فجاء عمر فاستحالت غربا فملأ الحياض وأروى الأودية فلم أر عبقرياً أحسن نزعاً من عمر، فأولت السود العرب، والعفر العجم).
أخرجه الطبراني بسند صحيح.
الحديث الرابع والثلاثون
عن جابر بن عبد الله قال: كنا جلوساً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فأقبل عمر بن الخطاب رضي الله عنه وعليه قميص أبيض، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا عمر أجديد قميصك هذا أم غسيل)? فقال: غسيل، فقال: (البس جديداً وعش حميداً ومت شهيداً يعطيك الله قرة عين في الدنيا والآخرة).
أخرجه البزّار.

الحديث الخامس والثلاثون
عن أبي ذر في حديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى عمر فقال: (لا تصيبنكم فتنة ما دام هذا فيكم).
أخرجه الطبراني.

الحديث السادس والثلاثون
عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من أبغض عمر فقد أبغضني، ومن أحب عمر فقد أحبني، وإن الله باهى بالناس عشية عرفة عامة، وباهى بعمر خاصة، وإنه لم يبعث الله نبيا إلا كان في أمته محدَّث، وإن يكن في أمتي منهم أحد فهوعمر). قالوا: يا رسول الله كيف يحدَّث? قال: (تتكلم الملائكة على لسانه).
أخرجه الطبراني.

الحديث السابع والثلاثون
عن الأسود بن سريع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يعني عمر: (هذا رجل لا يحب الباطل).
أخرجه الإمام أحمد والطبراني.

الحديث الثامن والثلاثون
عن قدامة بن مظعون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أشار إلى عمر فقال: (هذا غلق الفتنة) وقال: (لا يزال بينكم وبين الفتنة باب شديد الغلق ما عاش هذا بين ظهرانيكم).
أخرجه الطبراني والبزّار.

الحديث التاسع والثلاثون
عن سهل بن أبي حثمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (إذا أنا مت وأبو بكر وعمر وعثمان، فإن استطعت أن تموت فمت).
أخرجه أبو نعيم وغيره.

الحديث الأربعون
عن عمار بن ياسر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا عمار أتاني جبريل آنفاً فقلت: يا جبريل حدثني بفضائل عمر بن الخطاب في السماء فقال: يا محمد لو حدثتك بفضائل عمر منذ ما لبث نوح في قومه ألف سنة إلا خمسين عاما ما نفدت فضائل عمر، وإن عمر لحسنة من حسنات أبي بكر).
أخرجه أبو يعلى والطبراني في الكبير والأوسط.
خاتمة
أخرج الإمام أحمد والبزّار والطبراني عن عبد الله بن مسعود قال: فضل عمر بن الخطاب الناس بأربعة: بذكرى الأسرى يوم بدر أفتى بقتلهم فأنزل الله عزوجل (لَولا كِتابٌ مِنَ اللَهِ سَبَقَ لَمَسَكُم فيما أَخَذتُم عَذابٌ عَظيمٌ).
وبذكر الحجاب أمر نساء النبي صلى الله عليه وسلم أن يحتجبن فقالت له زينب: وإنك علينا يا ابن الخطاب والوحي ينزل في بيوتنا، فأنزل الله عزوجل (وَإِذا سَأَلتُموهُنَّ مَتاعاً فَاِسأَلوهُنَّ مِن وَراءِ حِجابٍ) وبدعوة النبي صلى الله عليه وسلم (اللهم أيد الإسلام بعمر) ورأيه في أبي بكر كان أول من بايعه.
وأخرج الطبراني عن طارق بن شهاب قالت أم أيمن يوم قتل عمر: اليوم وهى الإسلام.
وأخرج أيضاً عن عبد الله بن مسعود: إن كان إسلام عمر لفتحاً وهجرته لنصراً، وإمارته رحمة، والله ما استطعنا أن نصلي عند البيت حتى أسلم عمر. وفي رواية: ما استطعنا أن نصلي عند البيت الكعبة ظاهرين.
وفضائله رضي الله عنه أفضل من أن تحصر، وأشهر من أن تذكر، وإنما أردت أن أتبرك بخدمته رضي الله عنه بهذه الصبابة، وامتع من لا يعرف كثيراً من مناقبه ببعضها بجاهل إمامه.
والله ولي التوفيق وحسبنا الله ونعم الوكيل، والحمد لله أولاً وآخراً وباطناً وظاهراً، وصلى الله على رسوله ونبيه سيدنا محمد وآله وصحبه وشيعته وحزبه آمين. والحمد لله رب العالمين.
تم الكتاب العزيز بحمد الله وعونه.


الحمد لله على الاسلام والسنة.


رد مع اقتباس
 
قديم 03-16-2008, 12:58 PM   رقم المشاركة : 4

معلومات العضو

المراقب
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

المراقب غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى اصحابه الغر الميامين الكرام البررة العدول رضي الله عنهم وارضاهم وبعد.

كنت قد رددت على هذا الموضوع في أحد المنتديات، والرد جاهز عندي، وما هذا المسكين الا نسخ ولصق فقط، ونبين له.

نسخ ولصق.

اقتباس:
عمر اطهر الناس ؟؟؟؟؟!!!!!!!( قصة عمر مع الطهارة والنظافة )
البيهقي - السنن الكبرى - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 102 )
465 - أنبأني أبوعبدالله الحافظ إجازة أنبأ أبوبكر بن إسحاق الفقيه أنبأ عبد الله بن محمد ثنا إسحاق أنا سفيان عن مطرف عن سعيد بن عمرو بن سعيد قال قال : عمر ( ر ) : البول قائما أحصن للدبر .
المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 518 )
27236 ـ عن عبدالرحمن بن أبي ليلى قال : رأيت عمر بن الخطاب بال ، ثم مسح ذكره بالتراب ، ثم التفت إلينا فقال : هكذا علمنا !! .

هذا امامك المعصوم بزعمك يقول.

موثقة ابن بكير عن الصادق (في الرجل يبول ولا يكون عنده الماء فيمسح ذكره بالحائط ؟ فقال: كل شئ يابس ذكي). الوسائل في الباب - 31 -

رواية سماعة قال: (قلت لابي الحسن موسى : أني أبول ثم اتمسح بالاحجار فيجئ مني البلل ما يفسد سراويلي ؟ قال: ليس به بأس). الوسائل في الباب -13

وموثقة حنان قال: (سمعت رجلا سأل أبا عبد الله فقال: اني ربما بلت فلا أقدر على الماء ويشتد ذلك علي ؟ فقال: إذا بلت وتمسحت فامسح ذكرك بريقك، فان وجدت شيأ فقل هذا من ذاك).الوسائل في الباب - 13

ماشاء الله على هذه النظافة.

يقول البحراني في الحدائق الناضرة 2/9.

اقول: ويحتمل ان يكون مورد الخبر بالنسبة إلى من كان فاقد الماء وتيمم بعد الاستبراء والتجفيف بالاحجار، فانه لا بأس بالخارج بعد ذلك بمعنى انه لا يكون ناقضا للتيمم وان كان نجسا باعتبار ملاقاة المحل النجس إلا انه غير واجد للماء، وربما يستأنس لذلك بالتمسح بالاحجار. وظني ان هذا الجواب أقرب مما ذكره شيخنا المتقدم.

(قلت لابي عبد الله ابول فلا اصيب الماء، وقد أصاب يدي شئ من البول فامسحه بالحائط أو التراب، ثم تعرق يدي فامسح وجهي أو بعض جسدي أو يصيب ثوبي قال: لا بأس به)


لا خوش طهارة عند امامكم المعصوم بزعمك، بول امسح به وجهك او بعض الجسد، يقول لا بأس.

(وسألته عمن مسح ذكره بيده ثم عرقت يده فاصاب ثوبه يغسل ثوبه ؟ قال: لا)

وهذه تجدها في الحدائق الناضرة 2/من 11 ونازل.

تهذيب الاحكام354.

محمد بن علي بن محبوب عن علي بن خالد عن احمد بن عبدوس عن الحسن بن علي بن فضال عن المفضل بن صالح عن ليث المرادي عن أبي عبدالله عليه السلام قال: سألته عن استنجاء الرجل بالعظم أو البعر أو العود قال: اما العظم والروث فطعام الجن وذلك مما اشترطوا على رسول الله صلى الله عليه وآله فقال: لا يصلح بشئ من ذلك.

(1054) 17 أحمد بن الحسين عن حماد بن عيسى عن حريز عن زرارة قال: كان يستنجي من البول ثلاث مرات ومن الغائط بالمدر والخرق.

(1055) 18 محمد بن علي بن محبوب عن يعقوب بن يزيد عن ابن أبي عمير عن عمر بن اذينة عن زرارة قال: سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول: كان الحسين بن علي عليه السلام يتمسح من الغائط بالكرسف ولا يغسل

(1063) 26 علي بن ابراهيم عن أبيه عن حماد عن حريز عن ابن مسلم قال قلت: لابي جعفر عليه السلام رجل بال ولم يكن معه ماء قال: يعصر اصل ذكره إلى طرف ذكره ثلاث عصرات وينتر طرفه فان خرج بعد ذلك شئ فليس من البول ولكنه من الحبائل

اذا هل تعيب على الفاروق رضي الله عنه ما يفتي بجوازه امامك المعصوم بزعمك.

الحمد لله على الاسلام والسنة.


رد مع اقتباس
 
قديم 03-16-2008, 04:49 PM   رقم المشاركة : 5

معلومات العضو

أبوبكر بن علي
عضو

إحصائيات العضو







 

الحالة

أبوبكر بن علي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بيض الله وجهك يا المراقب ، والله إنك ما تركت لأحد تعقيب على ما ذكرت وفقك الله وبارك فيك ،


وهذا المسكين طعن في النبي ( الأعظم على قولتهم ) صلى الله عليه وسلم من حيث لايشعر أو قد يكون عن عمد كحال المنافقين ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج بنت عمر رضي الله عنه ( المتهم ) وهذا فيه طعن في النبي صلوات ربي وسلامه عليه . ولاحول ولا قوة إلا بالله


رد مع اقتباس
 
قديم 03-17-2008, 01:29 PM   رقم المشاركة : 6

معلومات العضو

الشريف الجعفري
عضو فعال
 
الصورة الرمزية الشريف الجعفري
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

الشريف الجعفري غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بسم الله الرحمن الرحيم

والله يااخي المراقب ياكثر افترائك على الائمه الاطهار انا اتكلم عن عمر وانت تتكلم عن احكام شرعيه

انت رد على الاحاديث الوارده عن سيدك عمر بعدين اتكلم عن الاحكام الشرعيه الي عندنا والصفحه الاولى انا يااخي ماطلبت منك تقولي عن مغامرات عمر طلبت منك رد عن موضوعي اذا تبي تكتب عن عمر نزل موضوع جديد واما انك تقول طعنت باعمر هذي ليست احاديث
الاماميه هذي كله من كتبكم من السقيمين وباقي الكتب المحرفه

اما ابوبكر يازينك بالتطبيل اما بالرد العلمي مااشوفك


( قصة عمر مع الطهارة والنظافة )

http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=579756


( إسلام عمر )

http://hadith.al-islam.com/Display/D...num=3575&doc=0


( عمر لايعرف معنى ( وإبّا ) )

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...33&SW=ينبت#SR1

( نزول الوحي على النبي (ص) بإذن عمر )

http://hadith.al-islam.com/Display/D...hnum=387&doc=0

كل الناس افقه من عمر( وهذي الكلمه من الفرار حط تحته مليون خط احمر !!!! انا يامسلمين كيف اتبع واحد جاهل كل الناس افقه منها جاوبوني ارجوكم)

http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=126698



اما عمر والشجاعه لانتكلم فيها لكي لانحرج الزملاء المخلفين


الحمد لله على نعمه الاسلام والولايه والعقل


التوقيع


رد مع اقتباس
 
قديم 03-17-2008, 07:12 PM   رقم المشاركة : 7

معلومات العضو

المراقب
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

المراقب غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى اصحابه الغر الميامين الكرام البررة العدول رضي الله عنهم وارضاهم وبعد.

كتب.

اقتباس:
والله يااخي المراقب ياكثر افترائك على الائمه الاطهار انا اتكلم عن عمر وانت تتكلم عن احكام شرعيه
الصراخ على قدر الالم.

لم نرى رد علمي سوى الصراخ والعويل الذي نسمعه منهم دائما.

هل تستطيع ان تناقش من غير هروب وصراخ وعويل اشك في ذلك.

الحمد لله على الاسلام والسنة.


رد مع اقتباس
 
قديم 03-17-2008, 07:35 PM   رقم المشاركة : 8

معلومات العضو

ولاء المحبه
عضو فعال
 
الصورة الرمزية ولاء المحبه
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

ولاء المحبه غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

هذا هو المراقب ينزح عن الموضوع بأكمله ويأتي بأحاديث وكلام خارج الموضوع ثم بعد ذلك يأتي بجملته الحقيره الصراخ على قدر الألم ويقول أنه أعجزنا
نقول لك كن على قدر المسؤولية التي وضعت نفسك للرد على ما نكتبه من فضائح بخلفائكم أما بالنسبة لهذا الموضوع فكن على قدر المسؤولية ورد على ما ذكره أخي الجعفري من أحاديث ولا تأتينا بأحاديث أخرى خارجه عن الموضوع حتى أنت وأمثالك تحفظوا ماء وجيهكم

ولاء المحبة


التوقيع

السلام عليك يابنت المظلوم الشهيد
السلام عليك يارقية بنت الحسين عليهما السلام

رد مع اقتباس
 
قديم 03-17-2008, 10:50 PM   رقم المشاركة : 9

معلومات العضو

الصرخه الحسينيه
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية الصرخه الحسينيه
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

الصرخه الحسينيه غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بارك الله فيك اخي (الشريف الجعفري) وسدد خطاك
وسيعلم الذين ظلموا اي منقلبن ينقلبون
اخوك الصرخه الحسينيه


التوقيع

كل له بدنياه حلو الذكريات
وأنا ذكرياتي مؤلمة
غيري تهيى واتهنى قبل الممات
وانا خفايا الروح الله يعلمها

رد مع اقتباس
 
قديم 03-18-2008, 12:13 AM   رقم المشاركة : 10

معلومات العضو

بنت الشريف
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية بنت الشريف
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

بنت الشريف غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الله المستعان على القلوب المتحجرة
والله يامراقب لوتراجع كتبكم تشوف كل الاحاديث
وتتأكد اننا مانألف شي عليكم انت ابحث وتأكد من الحقيقة

بارك الله فيك اخوي الجعفري
والله يهدي الجميع ان شاءالله بحق محمد وآل محمد


التوقيع




اللهم خص انت اول ظالمٍ باللعن مني وآبدأبه اولا ثم اللعن الثاني والثالث والرابع اللهم اللعن:m_monkey: يزيدخامساًواللعن :icon_evilعبيدالله ابن زيادوابن مرجانة:vampire: وعمرابن سعد وشمراً:33:وآل ابي:dev: سفيان وآل زياد:icon_twis وآل:11ostride مروان الى يوم القيامة

رد مع اقتباس
 
قديم 03-18-2008, 12:46 AM   رقم المشاركة : 11

معلومات العضو

الحـــــيدري
عضو متميز

إحصائيات العضو







 

الحالة

الحـــــيدري غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

[QUOTE]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف الجعفري مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم


وكل هذاا من كتب الاخوه المخلفين :


- روى محمد بن السائب الكلبي - الصلابة في معرفة الصحابة - الجزء ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 212 )


- مفلح بن راشد - الزام النواصب - رقم الصفحة : ( 165 )


- صحيح البخاري - المناقب - إسلام عمر بن اللخطاب - رقم الحديث : ( 3575 )

- مستدرك الحاكم - كتاب المغازي والسرايا - رقم الحديث : ( 4340 )

- السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 88 )

- السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 185 )

- صحيح مسلم - الجهاد والسير - غزوة بدر - رقم الحديث : ( 3330 )

- البيهقي - السنن الكبرى - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 102 )

- المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 518 )

- السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 317 )

- صحيح مسلم - التفسير - في نزول تحريم الخمر - رقم الحديث : ( 2035 )

- أحمد بن حنبل - الزهد - زهد عمر

- صحيح البخاري - الصلاة - ما جاء في القبلة ومن لم ير الإعادة على من سها فصلى - رقم الحديث : ( 387 )


سؤال أستيضاح للأخ الكريم .. لوتكرمت ...:


كل هذه المصادر في الأعلى لأي الطوائف هي ، وهل هي محسوبة عليكم أم على القوم غيركم ؟






مع الشكر الجزيل

أحـــــــــــــترامي للجميع


رد مع اقتباس
 
قديم 03-18-2008, 06:19 AM   رقم المشاركة : 12

معلومات العضو

المراقب
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

المراقب غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى اصحابه الغر الميامين الكرام البررة العدول رضي الله عنهم وارضاهم وبعد.

كتب.

اقتباس:
هذا هو المراقب ينزح عن الموضوع بأكمله ويأتي بأحاديث وكلام خارج الموضوع ثم بعد ذلك يأتي بجملته الحقيره الصراخ على قدر الألم ويقول أنه أعجزنا نقول لك كن على قدر المسؤولية التي وضعت نفسك للرد على ما نكتبه من فضائح بخلفائكم أما بالنسبة لهذا الموضوع فكن على قدر المسؤولية ورد على ما ذكره أخي الجعفري من أحاديث ولا تأتينا بأحاديث أخرى خارجه عن الموضوع حتى أنت وأمثالك تحفظوا ماء وجيهكم
اعيد واقول الصراخ على قدر الالم.

ارجع للموضوع لترى ما فعلنه بصاحبك النساخ.

كتب.
اقتباس:
بارك الله فيك اخي (الشريف الجعفري) وسدد خطاك
وسيعلم الذين ظلموا اي منقلبن ينقلبون

وهذه للمطبلون من الالم.

الصراخ على قدر الالم.

كتب.
اقتباس:
الله المستعان على القلوب المتحجرة
والله يامراقب لوتراجع كتبكم تشوف كل الاحاديث
وتتأكد اننا مانألف شي عليكم انت ابحث وتأكد من الحقيقة
الصراخ على قدر الالم.

كتب.
اقتباس:
سؤال أستيضاح للأخ الكريم .. لوتكرمت ...:
كل هذه المصادر في الأعلى لأي الطوائف هي ، وهل هي محسوبة عليكم أم على القوم غيركم ؟
الرد موجود فوق فوق.

الحمد لله على الاسلام والسنة.


رد مع اقتباس
 
قديم 03-18-2008, 06:56 AM   رقم المشاركة : 13

معلومات العضو

ذو الجناح
عضو

إحصائيات العضو







 

الحالة

ذو الجناح غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اللهم صل على محمد وآل محمد
هذه الفضائل يبغالها صلوات !!!!!!!
إيش هذا طلع عمر مو سهل !!!!!!! بس عندي سؤال يا المراقب (ما دامت كل هذه فضائل لعمر ليش تعبوا نفسهم في السقيفة وتركوا دفن الرسول لأجل يختارون خليفة وبعدين اخاروا أبو بكر لو انم اختاروا عمر على طول )
مو لو كان هنبي بعدي لكان عمر !!!!!!!!!!!!

انظر إلى تلك الفضائل المزعومة وانظر هل هي موافقة للقرآن الكريم وللعقل ولما جرى في التاريخ أم لا فإن كانت ليست موافقة فارمي بها عرض الحائط


رد مع اقتباس
 
قديم 03-18-2008, 07:01 AM   رقم المشاركة : 14

معلومات العضو

ذو الجناح
عضو

إحصائيات العضو







 

الحالة

ذو الجناح غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

كل أحاديثك مردودة إليك وإلى علماءك فنحن لا نؤمن بشيء منها ولكن حديث شد انتباهي

اقتباس:
الحديث السادس
عن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أبو بكر وعمر مني كعينَيَّ في رأسي، وعثمان بن عفان مني كلساني في فمي، وعلي بن أبي طالب مني كروحي في جسدي).
أخرجه ابن النجار.
أظن أن أفضل مرتبة من المراتب الثلاثة (كعيني في راسي , كلساني في فمي , كروحي في جسدي) هي كروحي في جسدي فمذا صار الأول والثاني والثالث أفضل من أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام


رد مع اقتباس
 
قديم 03-18-2008, 02:03 PM   رقم المشاركة : 15

معلومات العضو

المراقب
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

المراقب غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين رسولنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى اصحابه الغر الميامين الكرام البررة العدول رضي الله عنهم وارضاهم وبعد.

كتب.

اقتباس:
إيش هذا طلع عمر مو سهل !!!!!!! بس عندي سؤال يا المراقب (ما دامت كل هذه فضائل لعمر ليش تعبوا نفسهم في السقيفة وتركوا دفن الرسول لأجل يختارون خليفة وبعدين اخاروا أبو بكر لو انم اختاروا عمر على طول )مو لو كان هنبي بعدي لكان عمر !!!!!!!!!!!!
انظر إلى تلك الفضائل المزعومة وانظر هل هي موافقة للقرآن الكريم وللعقل ولما جرى في التاريخ أم لا فإن كانت ليست موافقة فارمي بها عرض الحائط
صراخ وعويل، كما هي العادة، لا جديد.

كتب.
اقتباس:
كل أحاديثك مردودة إليك وإلى علماءك فنحن لا نؤمن بشيء منها ولكن حديث شد انتباهي
الصراخ على قدر الالم.

كتب.
اقتباس:
أظن أن أفضل مرتبة من المراتب الثلاثة (كعيني في راسي , كلساني في فمي , كروحي في جسدي) هي كروحي في جسدي فمذا صار الأول والثاني والثالث أفضل من أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام

تفسير القرطبي 17/205.

وقال على بن أبي طالب رضي الله عنه : سبق النبي صلى الله عليه وسلم وصلى أبو بكر وثلث عمر فلا أوتي برجل فضلني على أبي بكر إلا جلدته حد المفتري ثمانين جلدة وطرح الشهادة فنال المتقدمون من المشقة أكثر مما نال من بعدهم وكانت بصائرهم أيضا أنفذ.

الاعتقاد 1/385.

أخبرنا أبو طاهر الفقيه أنا أبو حامد بن بلال ثنا محمد بن إسماعيل الأحسي ثنا المحاربي ثنا محمد بن طلحة عن أبي عبيدة عن الحكم بن حجل قال خطبنا علي بالبصرة فقال ألا لا يفضلني أحد على أبي بكر وعمر لا أوتي بأحد فضلني عليهما إلا جلدته حد المفتري.

السنة لعبدالله ابن احمد 2/562.

1312 - حدثنا أبو صالح هدية بن عبد الوهاب بمكة نا احمد بن يونس نا محمد بن طلحة عن أبي عبيدة بن الحكم عن الحكم بن جحل قال سمعت عليا رضي الله عنه يقول لا يفضلني أحد على أبي بكر وعمر رضي الله عنهما إلا جلدته حد المفتري.

فضائل الصحابة 1/83.

49 - حدثنا عبد الله قال حدثني هدية بن عبد الوهاب قثنا أحمد بن يونس قثنا محمد بن طلحة عن أبي عبيدة بن الحكم عن الحكم بن جحل قال سمعت عليا يقول : لا يفضلني أحد على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري.

فضائل الصحابة 1/294.

387 - حدثنا عبد الله قال حدثني أبو حميد قثنا معاوية يعني بن حفص قثنا محمد بن طلحة اليامي قال محمد بن طلحة وحدثني أبو عبيدة عن الحكم بن جحل قال سمعت عليا يقول بلغني : أن أناسا يفضلوني على أبي بكر وعمر لا يفضلني أحد على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري.

كنز العمال 13/25.

36157 - عن الحكم بن حجل قال : قال علي : لا يفضلني أحد على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري
ابن أبي عاصم وخيثمة في فضائل الصحابة.

الاستيعاب 1/297.

حدثنا محمد بن عبد الملك حدثنا ابن الأعرابي حدثنا الحسن بن محمد الزعفراني حدثنا يزيد ابن هارون وأبو قطن وأبو عبادة ويعقوب الحضرمي واللفظ ليزيد قالوا : حدثنا محمد بن طلحة عن أبي عبيدة بن الحكم عن الحكم بن جحل قال : قال علي رضي الله عنه لا يفضلني أحد على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري.


روى البخاري في صحيحه.

‏كنا نخير بين الناس في زمن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فنخير ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏ثم ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏ثم ‏ ‏عثمان بن عفان ‏ ‏رضي الله عنهم ...

‏حدثنا ‏ ‏الحميدي ‏ ‏ومحمد بن عبيد الله ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن جبير بن مطعم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏ ‏أتت امرأة النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأمرها أن ترجع إليه قالت أرأيت إن جئت ولم أجدك كأنها تقول الموت قال ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن لم تجديني فأتي ‏ ‏أبا بكر ‏ ...

قول أبو الحسن على بن أبى طالب " و إنا نرى أبا بكر أحق الناس بها , إنه لصاحب الغار و ثاني أثنين , و إنا لنعرف له سنه , و لقد أمره رسول الله بالصلاة و هو حي " شرح النهج لابن أبى الحديد 1/332

جاء رجلاً إلى علي رضي الله عنه فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إلى صراط مستقيم " تلخيص الشافي 2/428

هل تريد اكثر.

قال علي رضي الله عنه على منبر الكوفة :لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري. الكشي: ترجمة رقم: (257)، معجم الخوئي: (8/153، 326)، الفصول المختارة127

الحمد لله على الاسلام والسنة.


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 02:33 AM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol