العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديات الثقافية العامة :. > المنتدى العام > منتدى حدث الساعة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-29-2007, 05:09 PM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي الملف العراقي


 

هذا الملف يختص بالحالة العراقية كل مايختص بهذه الحالة من أخبار سياسية وأحداث اجتماعية واقتصادية وعسكرية مشاركة مني للإخوة العراقيين نسأل المولى أن يفرج عنهم جميعاً

بسم الله نبدأ بالخبر الأول لهذا اليوم الأربعاء 29\8\2007:

العراق : رصاص اشتبكات الامس اخترق قبة مقامي الامام الحسين و العباس(ع) في كربلاء



قال علي كاظم وهو احد العاملين في المكتب الاعلامي لمقامي الحسين والعباس (عليهما السلام) أن طلقات رصاص ألحقت أضرارا بالقبة والمئذنة في كلا المقامين كما

تضررت بشدة وحدة تمدهما بالكهرباء.‏

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد امر بتنحية قائد عمليات كربلاء واحالته الى التحقيق بسبب تقاعسه في اداء واجبه اثناء الاحداث الدامية التي شهدتها المدينة الثلاثاء.‏

وقال اللواء محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية ان المالكي "وبصفته القائد العام للقوات المسلحة امر بطرد قائد عمليات كربلاء اللواء الركن صالح خزعل المالكي من منصبه واحالته الى التحقيق."‏

واضاف العسكري ان رئيس الحكومة اتخذ هذا القرار "بسبب تقاعس اللواء المالكي في اداء واجبه في الاحداث التي شهدتها المدينة يوم امس".م/خ‏

المصدر : وكالات ـ رويترز‏

 

الموضوع الأصلي : الملف العراقي     -||-     المصدر : شبكة العوالي الثقافية     -||-     الكاتب : moonskydesert


 

التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 09-14-2007, 11:00 PM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بوش يوافق على خفض القوات الامريكية في العراق



قال مسؤول كبير بالادارة الامريكية ان الرئيس جورج بوش سيعلن خططا يوم الخميس لسجب 5700 جندي من العراق بحلول كانون الاول/ديسمبر في اطار قبوله لتوصيات

اكبر قائد عسكري امريكي واكبر دبلوماسي امريكي في العراق.‏

واضاف المسؤول ان بوش سيقبل ايضا في خطابه الذي ينقل تلفزيونيا مساء الخميس توصية بخفض القوات الامريكية الى 15 لواء من 20 لواء حاليا. لكن المسؤول لم يذكر اطارا زمنيا لاجراء هذا الخفض.‏

وقال "سيقبل الرئيس التوصية وينفذها كقائد اعلى."‏


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 10-14-2007, 07:16 PM   رقم المشاركة : 3

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي سانشيز: مهمتنا في العراق "كابوس بلا نهاية واضحة"


 

سانشيز: مهمتنا في العراق "كابوس بلا نهاية واضحة"


سانشيز: العراق " كابوس"
رسم القائد السابق للقوات الامريكية في العراق صورة قاتمة للاوضاع في العراق، ووجه انتقادات حادة لاستراتيجية الادارة الامريكية في غزو واحتلال هذا البلد.

فقد قال الجنرال ريكاردو سانشيز، في تصريحات صحفية، إن المهمة الامريكية في العراق تعتبر "كابوسا لا نهاية واضحة له" والسبب هو الاخطاء السياسية التي ارتكبت واستمرت بعد اسقاط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

كما وصف سانشيز قادة سياسيين امريكيين بانهم يتسمون "بضعف الكفاءة والفساد". واضاف ان هؤلاء القادة السياسيين كانوا سيواجهون محاكمة عسكرية بتهمة "التقصير في اداء الواجب" لو كانوا يعملون في صفوف الجيش.

واضاف سانشيز ان افضل ما تستطيع القوات الامريكية القيام به في الوقت الراهن هو "ان تتجنب الهزيمة".

عدة اخطاء
واعرب الجنرال المتقاعد، الذي قاد قوات التحالف لمدة عام ابتداء من 2003، عن تشاؤمه حيال الوضع في العراق، بالقول إن ما يحدث فيه هو نتيجة اخطاء عسكرية ساعدت في ظهور وصعود التمرد المسلح.

وقال الجنرال سانشيز ان من ابرز هذه الاخطاء حل المؤسسة العسكرية العسكرية التي كانت قائمة في عهد صدام حسين، والفشل في ترسيخ وتقوية العلاقات مع زعماء القبائل، وعدم الاسراع في اقامة حكومة مدنية عقب اسقاط نظام صدام حسين.


سناشيز يعتبر السياسة الحالية "كابوسا"
واعتبر سانشيز الاستراتيجات الحالي، بضمنها خطة زيادة القوات بمعدل 30 ألف جندي والتي شرع في تطبيقها في وقت سابق من العام الحالي، انها "محاولة يائسة" لاصلاح الاخطاء التي وقعت في السنوات السابقة بفعل السياسات المضللة.

ورغم ان سانشيز امتنع عن القاء اللوم على شخصية او مؤسسة بذاتها في الادارة الامريكية، إلا أنه انتقد بشدة السياسات العامة للبيت الابيض، وغياب القيادة القادرة على معارضة تلك السياسات في وزارة الدفاع (البنتاغون).

وقال سانشيز ان الاوضاع الحالية في منتهى القتامة، وقال ان "القوات الامريكية وجدت نفسها في حالة مقيدة، وان امريكا لا خيار امامها سوى الاستمرار في جهودها في العراق".

وردا على تصريحات سانشيز، قال المتحدث باسم البيت الابيض اننا نقدر خدمات الجنرال سانشيز لبلاده، لكن حسبما اوضح الجنرال بتريوس (قائد القوات الامريكية في العراق)، والسفير كروكر فانه تم احراز تقدم في العراق، لكن هناك المزيد الذي يجب القيام به.


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 10-21-2007, 10:39 PM   رقم المشاركة : 4

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي العراق: اتخاذ "قرارت مهمة" بشأن حزب العمال الكردستاني


 


العراق: اتخاذ "قرارت مهمة" بشأن حزب العمال الكردستاني

بغداد (رويترز) - قالت حكومة العراق يوم الاحد انها اتخذت قرارات مهمة لوضع حد لما ترى أنه "أعمال ارهابية" ينفذها متمردون أكراد يستخدمون منطقة شمال العراق الجبلية قاعدة لشن هجمات على تركيا.

وأجرى رئيس الوزراء نوري المالكي محادثات طارئة مع اللجنة الوزارية للامن الوطني بعد أن قتل متمردون من حزب العمال الكردستاني ما لا يقل عن 12 جنديا تركيا وقصفت تركيا شمال العراق.

وقال حزب العمال الكردستاني انه أسر عدة جنود.

وذكر مكتب المالكي في بيان أن العراق يدين "العملية الارهابية التي نفذها حزب العمال هذا اليوم وأسفرت عن قتل واختطاف عدد من الجنود الاتراك" مضيفا أن العراق سيعمل للافراج عن المختطفين رغم أن المتمردين قالوا انهم ليسوا محتجزين في العراق.

وقال البيان انه "تم مناقشة الاوضاع على الحدود العراقية التركية واتخاذ قرارات مهمة بشأن نشاط حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره الحكومة العراقية أعمالا ارهابية."

ولم يحدد البيان الخطوات التي تعتزم الحكومة القيام بها. وخيارات الحكومة محدودة فيما يخص التصدي للمتمردين الذين يختبئون في مناطق جبلية يتعذر الوصول اليها في اقليم كردستان الذي يتمتع بحكم ذاتي حيث لا تتمتع بنفوذ يذكر.

وثار غضب الحكومة بسبب تصرفات حزب العمال الكردستاني الذي فجرت هجماته في جنوب شرق تركيا خلافا بين العراق وتركيا في الوقت الذي ينصب فيه اهتمام حكومة بغداد على الحد من العنف الطائفي الداخلي الذي تسبب في مقتل عشرات الالاف ونزوح الملايين من العراقيين.

وقال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري لرويترز في مقابلة الاسبوع الماضي ان الحكومة تريد من حزب العمال الكردستاني مغادرة العراق في أقرب وقت ممكن. وشدد العراق مرارا على أنه يريد علاقات ودية وحوارا مع تركيا.


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 10-21-2007, 10:43 PM   رقم المشاركة : 5

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي وزير تركي يهون من احتمالات توغل تركي وشيك


 


وزير تركي يهون من احتمالات توغل تركي وشيك

كييف (رويترز) - هون وزير الدفاع التركي من التوقعات بتوغل تركي وشيك في شمال العراق لسحق المتمردين الاكراد هناك بعدما قتلوا أكثر من 12 جنديا تركيا.

وسئل وجدي جونول عما اذا كانت تركيا ستشن ردا عسكريا على هجمات يوم الاحد فقال "ليس بصورة فورية.. انها (القوات التركية) تخطط (لتوغل) عبر الحدود."

وأضاف جونول الذي كان يتحدث للصحفيين في كييف بأوكرانيا بعد محادثات مع وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس "نود أن نفعل هذه الاشياء مع الامريكيين."

وقال جيتس انه يتعين على تركيا أن تجمع معلومات لتحديد أماكن مقاتلي حزب العمال الكردستاني في العراق قبل شن أي عملية عسكرية واسعة النطاق ردا على هجمات يوم الاحد.

واتفق جيتس مع جونول في اعتقاده بأن أنقرة لن تشن عملية كبيرة عبر الحدود قريبا وقال ان جونول لمح الى أن تركيا مترددة بشأن التحرك من جانب واحد ضد حزب العمال الكردستاني.

وقال للصحفيين "أعتقد أولا وقبل كل شيء أن التحدي الذي نواجهه في كثير من الاحيان فيما يتعلق بالارهابيين هو المعلومات التي تستوجب التحرك.. أبلغته (جونول) أنه في ظل الافتقار لمعلومات تستوجب التحرك فمن المرجح أن يؤدي ارسال قوة كبيرة عبر الحدود دون أي أهداف محددة الى وقوع الكثير من الاضرار الجانبية."

وعندما سئل ان كان يستطيع الحصول على ضمان قاطع بأن تركيا لا تعتزم ارسال قوة كبيرة عبر الحدود الى العراق أجاب جيتس بالنفي.

وأضاف "لكنني اعتقد أنه لم يصلني انطباع بأن شيئا وشيكا سيحدث."


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 10-24-2007, 04:11 AM   رقم المشاركة : 6

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي وزير الخارجية التركي يصل الى بغداد ويجتمع مع نظيره العراقي


 

وزير الخارجية التركي يصل الى بغداد ويجتمع مع نظيره العراقي



وصل الى العاصمة العراقي بغداد اليوم وزير الخارجية التركي علي باباجان في زيارة اعلن ان الهدف منها بحث مسألة التوترات على الشريط الحدودي العراقي التركي

والتوصل الى حلول ومعالجة حقيقية لمسالة تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني على الحدود بين البلدين.‏

وكان في استقبال وزير الخارجية التركي علي باباجان نظيره العراقي هوشيار زيباري.‏

ودخل الوزيران في اجتماع مغلق بمبنى الخارجية العراقية حضره ممثلون وخبراء من البلدين كان بينهم وكيلا وزير الخارجية العراقية لبيد عباوي ومحمد الحاج حمود بالاضافة الى السفير التركي في بغداد ديريا كانبي.‏

ومن المؤمل ان يجري الوزير التركي لقاءات مع مسؤولين عراقيين بينهم الرئيس جلال طالباني ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كما ينتظر ان يعقد مؤتمرا صحفيا مع نظيره العراقي هوشيار زيباري قبل اختتام زيارته.‏

كما يتوقع ان يوجه باباجان دعوة انقرة لبغداد لحضور مؤتمر دول الجوار الاقليمي الخاص بالعراق والمؤمل عقده في اسطنبول.‏

الأنتقاد


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 10-28-2007, 10:16 AM   رقم المشاركة : 7

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي مسيرات امريكية ضخمة ضد حرب العراق


 

مسيرات امريكية ضخمة ضد حرب العراق



تظاهر عشرات الآلاف في مدن عديدة عبر الولايات المتحدة الامريكية ضد حرب العراق خاصة في ولايات نيويورك وشيكاغو وسان فرانسيسكو التي كانت مسرحا لاكبر المظاهرات.

تأتي هذه المظاهرات، التي دعا اليها الائتلاف الموحد للسلام والعدل، تزامنا مع الذكرى الخامسة للتصويت الذي اجراه مجلس الشيوخ الامريكي واجاز القيام بغزو العراق.

وناشد المتظاهرون، ومن بينهم اقارب الجنود العاملين في العراق، الكونجرس الامريكي لوقف تمويل الحرب.

احياء ذكرى
ونقلت وكالة رويترز للانباء عن مايك كارانو الذي نظم مسيرة في اوهايو قوله " هذه مشاعر عبر انحاء الولايات المتحدة من اجل انهاء الاحتلال، واعادة توجيه التمويل لتلبية الاحتياجات في العراق، ومحاولة من اجل حث الكونجرس على استخدام سلطاته في لوقف التمويل الحربي".

كما نقلت الوكالة ذاتها عن ليسلي كيلسن أحد منظمي المظاهرات قوله " إن الاموال التي انفقت على الحرب وقدرها 500 مليار دولار، كان يمكن استخدامها للانفاق على التعليم، والاسكان الاجتماعي ولاطعام الجوعى".

ووقف المتظاهرون دقيقتي صمت احياء لذكرى الذين سقطوا في اعمال العنف التي اجتاحت العراق منذ بداية الغزو الامريكي عام 2003.

وشارك قرابة العشرة آلاف في المسيرة التي جابت شيكاغو، فيما تجاوزت مسيرة سان فرانسيسكو ذلك العدد، اما في نيويورك فقد تجمع المتظاهرون في "يونيون سكوار" وتوجهوا الى ميدان "فولي سكوار" القريب من العديد المكاتب الحكومية ودور القضاء.

b.b.c online


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 10-28-2007, 10:22 AM   رقم المشاركة : 8

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي مقتل 11 على الاقل في غارة امريكية شمال بغداد


 

مقتل 11 على الاقل في غارة امريكية شمال بغداد


اعلن الجيش الامريكي في العراق انه قتل 11 شخصا على الاقل ومن بينهم 6 مدنيين في غارة نفذتها مروحية قتالية استهدفت مجموعة من المسلحين كانوا يزرعون عبوات ناسفة على جانب احدى الطرقات في منطقة تكريت شمالي العاصمة العراقية بغداد.

وحملت ناطقة باسم الجيش الامريكي مسؤولية وقوع قتلى مدنيين للمسلحين اذ افادت "بأن العملية وقعت بالقرب من مدينة سامراء حيث رصدت احدى مروحيات الاباتشي الامريكية حركة المسلحين، فهاجمتهم قبل ان يهربوا الى منزل مجاور حيث تم استهدافهم ما ادى الى مقتل ستة مدنيين وخمسة رجال مسلحين في عمر الجندية".

وقالت الناطقة بأن الجيش الامريكي "يتقدم بالتعازي الى عائلات الضحايا ويأسف لوقوع قتلى ابرياء".

واشارت ان الجيش يقوم بالتحقيق في الحادث، وفي حادث آخر وقع في 11 اكتوبر/ تشرين الاول الجاري حيث قتل 9 اطفال وستة نساء في غارة شمال شرق بغداد كانت تستهدف من يعتقد انه احد مسؤولي تنظيم القاعدة في العراق.

الا ان الشرطة وسكان قرية دجلة الواقعة بين تكريت وسامراء - التي وقع قربها الحادث - ادلوا برواية تختلف تماما عن رواية الجيش الامريكي، حيث قالوا إن الاشخاص الذين استهدفتهم المروحية الامريكية كانوا ثلاثة فلاحين قتل اثنان منهم في الغارة بينما تمكن الثالث من الهرب الى داره حيث تجمع افراد اسرته.

وحسب رواية الشاهد عبدالرحمن عيادة وهو من اقارب احد الضحايا، نفذ الامريكيون غارة جوية ثانية دمرت المنزل وقتلت 14 شخصا.

اما النقيب عبدالله العيساوي من الشرطة المحلية، فقال إن عدد الضحايا بلغ 16، سبعة رجال وست نساء وثلاثة اطفال.

وصرح احد سكان المنطقة لوكالة الاسوشيتد برس قائلا ان بين القتلى رجل يدعى ضرغام حميد وزوجته. واضاف الشاهد ان "حميد كان يعمل موظفا في مديرية التعليم ولا علاقة له بالمقاومة او بالمسلحين".

يذكر ان الحكومة العراقية كانت قد احتجت الاحد الماضي بعدما نفذ الجيش الامريكي عملية عسكرية في مدينة الصدر وسط بغداد لحقتها غارات مروحية قتل خلالها 49 شخصا يقول الجيش الامريكي انهم مجرمون بينما تشير الشرطة العراقية ان 13 شخصا فقط قتلوا وكلهم من المدنيين.

b.b.c online


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 10-28-2007, 10:45 AM   رقم المشاركة : 9

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي امن كربلاء يسلم للقوات العراقية


 

امن كربلاء يسلم للقوات العراقية

قال محافظ كربلاء في العراق إن القوات الامريكية ستسلم السيطرة على الملف الامني للمحافظة إلى قوات الامن العراقية.


وقال المحافظ اخيل الخزعلي إن "قوات الامن العراقية ستتسلم الملف الامني من الامريكيين نهاية هذا الشهر".

وبهذا تكون كربلاء المحافظة العراقية الثامنة التي تتسلم قوات الامن العراقية مقاليد الامور الامنية فيها، من مجموع محافظات العراق الثماني عشر.

وبموجب الاتفاق ستنسحب القوات الامريكية إلى مواقع احتياط، لكنها يمكن ان تقدم معونات دعم واسناد في حالات الطوارئ اذا طلبت منها الحكومة ذلك.

وتقع محافظة كربلاء على بعد 80 كم إلى الجنوب من بغداد، وهي من المحافظات ذات الاهمية الدينية بالنسبة للشيعة، اذ يوجد فيها ضريحي الامامين الحسين ابن علي ابن ابي طالب، واخيه غير الشقيق العباس ابن علي.

وتقع المحافظة وسط صراعات دموية حول النفوذ بين فصائل شيعية متناحرة، حيث شهدت مصادمات بين من قيل انهم من مليشيا جيش المهدي، وقوات امن عراقية ينتمي معظم افرادها إلى المجلس الاسلامي الاعلى بقيادة عبد العزيز الحكيم.



المدينة مركز لصدامات بين فصائل شيعية
وقد تسبب تلك المواجهات في مقتل العشرات، حيث اسفرت خلال الذكرى السنوية لزيارة الشيعة لمرقد الحسين، عن مقتل اكثر من خمسين.

اما المحافظات التي سلمتها القوات الامريكية إلى العراقيين حتى الآن فهي ميسان (العمارة) والمثنى (السماوة) وذي قار (الناصرية) والنجف، إلى جانب المحافظات الكردية في الشمال وهي اربيل والسليمانية ودهوك.

وعلى الصعيد الامني وصل عدد قتلى موجة العنف المستمرة في العراق ليوم السبت نحو 29 قتيلا.

فقد عثرت قوات الامن العراقية على 17 جثة في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى المضطربة، كما قتل 12 آخرون في انحاء مختلفة من البلاد.

b.b.c online

تعقيب لاحظ كيف يصاغ الخبر للتشويه أحياناً وللتلفيق أحياناً أخرى ولزرع الفتنة في كثير من الأحيان فلا يقال بصدق الخبر بل يأتي بصياغة (قيل) وهو دليل على ضعفه من حيث توثيقه فلم ينسب لمصدر لتأكيده وهو مانراه بالخط الأحمر وأخفى الخبر الحقيقة الثابته من عمليات التكفيريين والعملاء والعناصر التي تسللت إلى العراق منذ بداية السقوط بمن فيهم الوهابية والسلفية الجهادية الذين تم إرسالهم إلى العراق وكذلك عناصر الموساد وعناصر من المخابرات العربية المعادية والمعارضة لقيام حكومة بقيادة الشيعة والذين يعتبرون قيامها خطر على مصالحهم فتأمل !!؟؟


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 10-28-2007, 12:05 PM   رقم المشاركة : 10

معلومات العضو

رياض العراقي
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية رياض العراقي
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

رياض العراقي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اخر الاخبار اليوم الاحد / 28/10/2007
المصدر : كل العراق
اشكر سماحة السيد لفتح هذه الصفحة والتعرف على مايجري في العراق

عقد السفير الأميركي لدى العراق ريان كروكر بمطار القاهرة اجتماعين منفصلين مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ووزير الخارجية المصري احمد ابوالغيط واطلعهما كلا على حدة على الاوضاع في العراق.







وفد من مسؤولين وشيوخ محافظة الانبار يتوجه إلى أمريكا


قال سليم الجبوري الناطق باسم جبهة التوافق، الاحد، إن وفدا يضم مسؤولين وشيوخ من محافظة الانبار توجه إلى أمريكا للحصول على دعم لاعادة اعمار المحافظة، فيما ذكر رئيس مجلس صحوة الانبار أن الوفد توجه بدعوة رسمية من وزارة الخارجية الأمريكية.







المتحدث باسم المحكمة الجنائية يستبعد تنفيذ الاعدام قريبا بحق المدانين بقضية الانفال


استبعد المتحدث الرسمي باسم المحكمة العراقية الجنائية العليا تنفيذ حكم الاعدام في المدانين بقضية الانفال خلال وقت قريب، مشيرا الى ان خلافات سياسية بين مجلس الرئاسة ومجلس الوزراء، هي التي حالت دون تنفيذ حكم الاعدام حتى الان، وقال إن الموقف الامريكي من القضية ما زال غامضا.







ضبط 20 صاروخا وابطال مفعول مفخخة في بغداد


قال مصدر في الشرطة العراقية مساء السبت ان مفارز من الشرطة عثرت على 20 صاروخا معد للاطلاق في ضاحية النهروان جنوبي بغداد ، فيما تم تفكيك عبوة ناسفة في شارع الكندي غربي العاصمة.







نجاة محافظ نينوى من محاولة اغتيال بالموصل


قال مدير غرفة عمليات شرطة نينوى ان محافظ نينوى دريد محمد كشمولة، نجا من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه في الموصل.







إحالة أكثر من ثلاثة آلاف منتسب في الكيانات المنحلة على التقاعد


احالت دائرة الكيانات المنحلة اكثر من ثلاثة الاف وخمسمائة منتسب في جهاز الامن العام والخاص والمخابرات وديوان رئاسة الجمهورية والدفاع وعدد من موظفي القيادة القومية وهيئة التصنيع العسكري على التقاعد .







تركيا تدق طبول الحرب بقوة بعد انهيار المفاوضات مع الوفد العراقي


انهى الوفد السياسي والامني المفاوض في انقرة امس مهمته بتقديم جملة من المقترحات المهمة،التي لاقت رفضا من المسؤولين الاتراك.







الهــاشمي يدعو إلى إصدار عفو عام تستثنى منه العناصر المجرمة


دعا نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الى اصدار عفو عام عن فئات معينة من الموقوفين والمحتجزين.







المالكى :ندعم المسيحيين وندافع عن حقوقهم ومطالبهم


قال رئيس الوزراء نوري المالكي خلال استقباله اليوم السبت، البطريرك عمانؤيل الثالث دلي، رئيس الكنسية الكلدانية في العرق والعالم، اننا ندعم المسيحيين في العراق وندافع عن حقوقهم ونعمل على تحقيق مطالبهم لتمكينهم من البقاء في الوطن وعدم اللجوء الى الهجرة.







الموسوى : لم نتلق أى إشعار بتحديد موعد تنفيذ الاعدام بحق المدانين فى قضية الانفال


قال القاضي جعفر الموسوي رئيس الادعاء العام في المحكمة الجنائية العليا اليوم السبت، إن المحكمة وهيئة الادعاء العام لم تتلقيا أي إشعار من الجهاز التنفيذي بتحديد موعد لتنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين في قضية الانفال الذين لايزالون لدى القوات الأمريكية.


رد مع اقتباس
 
قديم 10-31-2007, 07:03 PM   رقم المشاركة : 11

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي ايران مستعدة للحوار مع امريكا حول العراق


 

ايران مستعدة للحوار مع امريكا حول العراق

قال وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي ان بلاده مستعدة لاجراء مزيد من المحادثات مع الولايات المتحدة حول تحسين الامن في العراق.


وكانت واشنطن انها مستعدة لحضور جولة جديدة من المحادثات مع ايران التي تتهمها بتغذية اعمال العنف في العراق، وهي تهمة تنفيها طهران.

كان متكي يتحدث للصحفيين في بغداد بعد محادثات مع نظيره العراقي هوشيار زيباري، واضاف: "بالنسبة لاستعداد الامريكيين لجولة جديدة من الحادثات، ارد باننا ناخذ هذه المبادرة بايجابية".

ولم يوضح ان كان يقصد محادثات على مستوى السفراء ام اجتماع اللجنة الفرعية التي تضم ايران والعراق والولايات المتحدة لتحسين التعاون حول العراق والتي لم تجتمع سوى مرة واحدة في اغسطس/اب.

وكانت الولايات المتحدة فرضت الاسبوع الماضي عقوبات على 20 شركة ايرانية واعتبرت الحرس الثوري مسؤلا عن نشر اسلحة الدمار الشامل وفيلق القدس التابع له داعما للارهاب.

مؤتمر الجوار
من جهته قال زيباري: "لمست رد فعل ايجابي بان الجمهورية الاسلامية مستعدة لمواصلة الحوار لان تلك قناة مفيدة وهامة للحوار وتساعد الوضع في العراق".


زيباري يؤكد اتفاقه مع متكي على اولوية امن العراق في مؤتمر اسطنبول
كما اكد وزير الخارجية العراقي اتفاق بلاده وايران على ان يتركز مؤتمر الجوار في اسطنبول الخميس على الوضع في العراق دون التركيز على التوتر مع تركيا.

وقال عن محادثاته مع متكي بهذا الشأن: "ناقشنا ان يتركز المؤتمر على استقرار وامن العراق والا ينجر الى التوتر الحالي مع تركيا والعمليات الارهابية لحزب العمال الكردستاني".

وكان وزير الخارجية التركي علي باباجان زار طهران الاحد لكنه فشل على ما يبدو في تامين دعم ايران لعملية عسكرية تركية في شمال العراق.

وناقش الوزيران العراقي والايراني كذلك العلاقات الثنائية، خصوصا الاقتصادية وقال متكي ان التجارة بين البلدين الجارين تصل الان الى 2.2 مليار دولار

b.b.c online


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 10-31-2007, 07:11 PM   رقم المشاركة : 12

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي تشريع يرفع الحصانة عن شركات الأمن الخاصة في العراق


 

تشريع يرفع الحصانة عن شركات الأمن الخاصة في العراق


قال علي الدباغ الناطق باسم الحكومة العراقية إن الحكومة وافقت اليوم الثلاثاء على مشروع قانون يقضي برفع الحصانة التي تتمتع بها الشركات الأمنية الخاصة التي تعمل في العراق، وإخضاعها للقوانين العراقية.

واضاف الدباغ أن الحكومة أرسلت مسودة القانون الجديد إلى البرلمان للمصادقة عليه.

وكان موضوع الحصانة التي تتمتع بها شركات الأمن الخاصة في العراق قد أثار أكبر أزمة في العلاقة بين واشنطن وبغداد منذ مقتل 17 عراقيا في اطلاق نار من جانب حراس يعملون لحساب شركة بلاكووتر الأمريكية في السادس عشر من سبتمبر/ أيلول.

وجاء قرار الحكومة العراقية بعد أن أفادت تقارير بأن وزارة الخارجية الأمريكية تعهدت لشركة بلاكووتر بحصانة حراسها من المحاكمة خلال التحقيق الذي تجريه الوزارة بشأن الحادث.

إلا أن مسؤولي الخارجية الأمريكية لم يؤكدوا أو ينفوا التعهد للشركة بالحصانة حسبما أفادت وكالة أسوشيتدبرس.

ورفضت آن تايرل الناطقة باسم بلاكووتر التعليق على التحقيق الرسمي في القضية حسب الوكالة نفسها.

وأوضح الدباغ أن مشروع القانون الجديد سيبطل أمر الحصانة المعروف بالمرسوم 17 الذي أصدره بول بريمر الحاكم الأمريكي الذي كلف بعد احتلال العراق عام 2003 بإدارة حكومة الاحتلال.

ولم يتعرض الدباغ بشكل خاص لشركة بلاكووتر، إلا أنه قال إن "كل الشركات الأمنية بموجب القانون الجديد، ستخضع لقانون العقوبات العراقي، وعليها الالتزام بالقواعد القانونية المعمول بها في البلاد مثل التسجيل والجمارك والتأشيرات وغير ذلك".

وقالت وكالة أسوشيتدبرس إن الناطقة باسم السفارة الأمريكية في بغداد قالت إنها لم تطلع على الآن على مشروع القانون الجديد، وبالتالي ليس لديها أي تعليق عليه.

b.b.c onlin


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 11-01-2007, 07:47 PM   رقم المشاركة : 13

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي المالكي واردوغان يبحثان مسالة المتمردين الاكراد في اسطنبول


 


المالكي واردوغان يبحثان مسالة المتمردين الاكراد في اسطنبول


بغداد (رويترز) - قال المتحدث باسم الحكومة العراقية يوم الخميس ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيجتمع مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في اسطنبول لبحث مسالة المتمردين الاكراد الاتراك.

وقال علي الدباغ المتحدث باسم الحكومة العراقية ان المالكي سيتوجه الى تركيا يوم الجمعة لحضور اجتماع وزراء خارجية الدول المجاورة للعراق وقوى كبرى في اسطنبول.

واضاف ان رئيسي الوزراء سيجتمعان على هامش اجتماع وزراء الخارجية لبحث التهديد الذي يمثله حزب العمال الكردستاني وسبل بسط الاستقرار في منطقة الحدود.

وحشدت تركيا مئة الف جندي على الحدود العراقية تدعمهم الدبابات والمدفعية والطائرات استعدادا لعملية عسكرية محتملة في شمال العراق ضد متمردي حزب العمال الكردستاني الموجودين في جبال شمال العراق.

reuters


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 11-01-2007, 07:52 PM   رقم المشاركة : 14

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في انفجار قنبلة بشمال العراق


 


مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في انفجار قنبلة بشمال العراق



بغداد (رويترز) - قال الجيش الامريكي يوم الخميس ان ثلاثة من جنوده قتلوا وأصيب اثنان اخران في انفجارين لقنبلتين زرعتا على طرق يوم الاربعاء.

وبهذا يصل عدد القتلى من الجنود الامريكيين خلال شهر أكتوبر تشرين الاول الى 39 قتيلا وهو أقل عدد يسقط منذ مارس اذار 2006 .

وقال الجيش ان جنديين قتلا وجرح اثنان في انفجار وقع في مدينة الموصل بشمال العراق. وقتل ثالث في انفجار بمحافظة صلاح الدين شمالي بغداد.

ويقل عدد القتلى من الجنود الامريكيين في اكتوبر بكثير عن العدد الذي قتل في سبتمبر أيلول وبلغ 65 قتيلا. وكان اسوأ شهر بالنسبة للقوات الامريكية شهر نوفمبر تشرين الثاني 2004 الذي شهد مقتل 137 جنديا.

وانعكس تراجع عدد القتلى من الجنود الامريكيين في تراجع كبير في وفيات المدنيين بسبب العنف في العراق.

وبلغ عدد القتلى من المدنيين 758 قتيلا في اكتوبر تشرين الاول 2007 وهو الاقل هذا العام فيما يدعم تاكيدات الجيش الامريكي بان زيادة حجم القوات في اوائل العام حدت من اراقة الدماء

reuters


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 11-02-2007, 08:36 PM   رقم المشاركة : 15

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي سد الموصل الاخطر في العالم ومهدد بالانهيار


 

سد الموصل الاخطر في العالم ومهدد بالانهيار



حذرت صحيفة واشنطن بوست الاميركية من ان سد الموصل اكبر سدود العراق مهدد بالانهيار مما قد يعرض حياة نصف مليون شخص للخطر في مدينتي الموصل وبغداد.

واكدت الصحيفة نقلا عن تقرير لكتيبة الهندسة في قوات الاحتلال الاميركية ان مسؤولين اميركيين يخشون ان تتأثر بنية هذا السد وان لا تصمد تحت ضغط ملايين الامتار المكعبة من المياه.‏

واضاف التقرير "ان سد الموصل هو الاخطر في العالم ", مشيرا الي ان احتمال وقوع حادث خلال العام امر "غير مقبول ".‏

وفي حال انهيار هذا السد فانه قد يودي الي مصرع نحو خمسمائة الف شخص وقد تغمر عشرون مترا مكعبة من المياه الموصل كما قد تغمر خمسة امتار بعض مناطق بغداد علي ما قال مدير السد عبد الخالق ايوب للصحيفة.‏

واشار التقرير الي انه تم تبديد مبلغ 27 مليون دولار دفعت في تمويل مشروع اعاده بناء هذا السد, بسبب عدم الكفاءة وسوء الادارة.‏

ورفض مسؤولون عراقيون كبار اقتراحا اميركيا لبناء سد آخر مؤكدين على عدم جدوى ذلك كماىذكرت واشنطن بوست ايضا.‏

واكد التقرير ان سد الموصل غير آمن على كل الاصعدة وتدهوره مستمر ووقوع حادث امر ممكن الحدوث وذلك قد يؤدي الى خسائر بشرية كبيرة.‏


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 04:32 PM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol