العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديات الثقافية العامة :. > المنتدى العام > منتدى حدث الساعة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-16-2007, 12:23 AM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي الملف الإسرائيلي يتضمن كل مايخص الكيان الإسرائيلي الغاصبmoonskydesert


 

بسم الله الرحمن الرحيم
هذه الصفحة إخترتها لتحوي المواضيع التي تختص بالكيان الإسرائيلي وممارساته وقضاياه وفضائحه والمقالات الخاصة بذلك والصور الأرشيفية ليتسنى للقارئ اليسر في بحثه وتصفحه للمواضيع وهي صفحة موجهة للمهتمن بالمواضيع والقضايا التي تخص هذا الكيان الغاصب المستكبر السرطاني (إسرائيل شرٌ مطلق )(وإسرائيل خنجر طـُعـِنـَتْ به خاصرة الأمة )(إسرائيل كتلة سرطانية يجب استئصالها)(فشرف القدس يأبى أن يتحرر إلا على أيدي المجاهدين من أقوال الإمام المغيب موسى الصدر)
وكي لاأطيل عليكم ببسم الله نبدأ مشوارنا في هذا الملف ونسأل المولى سبحانه العون والسداد

ولتحْصُل لي على اف 22
أمير أورن - هآرتس - 25/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------


الاطفال الفلسطينيون الذين قُتلوا في هذا الاسبوع في غزة برصاص الجيش الاسرائيلي الذي أُطلق على مطلقي صواريخ القسام، وُلدوا بعد التوقيع على اتفاق اوسلو.

هم ممثلون صارخون لفقدان كل جيل اوسلو، الذي لم يتربى على السلام مع اسرائيل وانما فقط على فترة الهدوء التكتيكية قُبيل الفرصة التالية. واسرائيل تحاول الاستعداد لهذه الفرصة التالية – وفي المقابل للمزيد من السيناريوهات جوا وبحرا وبرا.
في هذا الاسبوع اجتمع المستوى القيادي الأعلى في الجيش الاسرائيلي للبحث في كيفية الاستعداد العسكري لهذه السيناريوهات بواسطة خطة خماسية جديدة. ذلك لانه من السخيف أن نسمع أن على الفلسطينيين الذين نفذوا عمليات أن يوقعوا على التزام بالتوقف عن ممارسة العنف تجاه اسرائيل كشرط لاخراجهم من قائمة المطلوبين. كبير المطلوبين الذي وقع على مثل هذا الالتزام واخترقه مرة تلو الاخرى كان ياسر عرفات. اهود براك كان آخر ضحاياه السياسيين كأسير لعملية اوسلو عندما كان رئيسا للوزراء.
من الممكن صياغة رد براك المتأخر على عرفات بعبارة "الأمن فقط سيفضي الى الانسحاب"، وبأحرف كبيرة – رابين. لا السلام الآن ولا الاخلاء أحادي الجانب للمناطق كمقدمة للسلام، وانما أفكارا لم تنجح على محك الواقع؛ ليس هناك اليوم من ورائها اغلبية كبيرة وراسخة بدرجة كافية في الجمهور الاسرائيلي. لذلك ليست هناك فرصة لتحققها.
من ينفي ذلك لا يستطيع أن يدرك السياق الذي عُقدت في اطاره ورشة هيئة الاركان العامة. حرب لبنان الثانية غيّرت كل شيء من الناحية الشكلية، إلا أنها غيّرت القليل من الناحية العملية. المشهد الاستراتيجي الذي يظهر أمام أعين الجيش الاسرائيلي هو نفس المشهد الذي ظهر قبل عامين من الآن. الزينة متشابهة والجمهور واحد، وانما حدث تغير فقط في فرق اللاعبين.
مدير الورشة ومن سيُلخصها في الاسبوع القادم – هو رئيس هيئة الاركان الفريق غابي اشكنازي. إلا أن التفكير الموجود في أساس الخطة قد وضع في ايام سلفه دان حلوتس، وقد حصلت على الاعتماد الأساسي من موشيه كابلنسكي ورئيس قسم التخطيط عيدو يحوشتان.
من الآن يفترض بالحكومة أن لا تصادق فقط على سلسلة من الأرقام الواردة بالشواقل والدولارات، وانما ايضا على الحكايات التي تتجسد من خلال الأرقام: سيناريوهات الحرب الشاملة والمحدودة، والعمليات الروتينية، والحراسة التي تُظهر التهديدات وردود الجيش عليها.

احباط، مجابهة، جمود

الحكومة لن تكون أمينة صندوق توقع على الوصولات وتتنصل من مسؤوليتها عن قرارات الشراء وتعود الى أهدافها الأساسية، وهي ادارة المخاطر. على سبيل المثال السعي الى السلام مع سوريا لا يعني فقط اعادة الجولان وانما ايضا نقل الجيش السوري تدريجيا الى العتاد الامريكي المتطور القريب من الجيش الاسرائيلي. من المحتمل أن يكون من الأفضل مواجهة الخطورة الكامنة في هذا العتاد المعروفة لاسرائيل أكثر من أن تتم مواجهة العتاد الروسي أو الصيني، هذا ناهيك عن قطع التحالف بين سوريا وايران، ولكن لكل قرار ثمنه. فمن الذي سيوقع على الثمن؟ المستوى السياسي هو الذي سيوقع وليس العسكري.
براك، اذا استطاع الاختيار بين المسارين السوري والفلسطيني، سيفضل الأسد الذي يمكنه أن يطبق الاتفاق في صورته الأساسية المعروفة من العقد الماضي. أما حسن نوايا عباس وفياض فليس قابلا للترجمة الى اغلاق للحساب الاسرائيلي رغم أنف المتعصبين في الداخل وأنصارهم في طهران. حسب ما يظهر من ورشة هيئة الاركان يستعد الجيش الاسرائيلي في الخمسية القادمة للسيناريوهات التالية: احباط خطر تسلح دولة اسلامية معادية غير محاذية لاسرائيل بالذرة (ايران أو باكستان). الحرب مع سوريا، جولة جديدة مع حزب الله، مجابهة مع الفلسطينيين، جمود ساخن في العلاقات مع مصر ما بعد حسني مبارك. كل هذه الامور قد تحدث منفردة أو مجتمعة، ومعها ملاحظة عابرة بحدوث سيناريوهات اخرى – انتهاء السلالة الهاشمية في الاردن، انقلاب في السعودية، انتفاضة عرب اسرائيل.
في ظل هذه السلسلة الثقيلة والطويلة من المشكلات التي قد تخرج الى حيز العلن، وليس بالضرورة منفردة، يتوجب في الواقع بناء 3 – 5 جيوش مختلفة. اسرائيل لا تملك ما يكفي من المال والمتطوعين المصممين والمدربين لهذه المهمة. لذلك يجب أن يكون الجيش الاسرائيلي متعدد الأهداف بحيث يمكنه من خلال عمليات تنسيق بسيطة أن ينحرف من مهمة الى اخرى.
هذا الجيش هو بالضرورة جيش غير منظم وأبعد من أن يكون مكتملا، إلا أن اختصاصه العام متعدد المجالات وغير عميق.

الشك فيه كشرط لاحترامه

براك في صورته الأكثر تقدما في السن يمثل اليوم خط المباي الأمني التقليدي. هذا خط الارتياب كشرط للاحترام الذي يتجسد حاليا من خلال التركيز على القدرة على اعتراض الصواريخ بصورة مضمونة مائة في المائة قبل الانسحاب من مناطق جديدة. هذا تعديل وليس تجديدا، لان اسرائيل أصرت دائما على نزع سلاح المناطق التي أخلتها وقالت بأن الاخلاء سيستغرق سنوات ستُستغل للتأكد من عملية نزع السلاح. الانسحابات من لبنان وغزة كشفت انعدام قدرتها على فرض عملية نزع السلاح الصاروخي الذي يُنصب في المناطق التي يتم اخلاؤها أو خارجها.
في غياب دستور أمني تمتلك اسرائيل قوانين أساسية. أولها هو احباط التهديد الوجودي. قدرات اسرائيل الاستراتيجية رمت في الأصل الى كبح وصد كل الجيوش العربية اذا ما هاجمت دفعة واحدة، كما حدث من 1949 – 1967. بعد ذلك أُضيف الامتناع عن استخدام سلاح الابادة الجماعية ضد هذه الدول. من خلف الأحاديث عن "التصدي السياسي" و"العقوبات الدولية" يوجد بديل عسكري اذا لم تكف ايران عن السعي للحصول على السلاح النووي.
القانون الثاني هو "حظر التخاصم مع امريكا"، ليست هناك أية خطوة عسكرية هامة من دون تفاهم، ويفضل أن يكون مسبقا مع البيت الابيض. من هنا ايضا الحاجة الاسرائيلية لأخذ الضرورات السياسية والعسكرية الامريكية في الحسبان. في المقابل تحصل اسرائيل على خيرة السلاح الامريكي للحفاظ على تفوقها النوعي بالمقارنة مع الجيوش الاخرى التي تدعمها امريكا.
سلاح الجو سيشتري عدة أسراب من الطائرات متعددة الأهداف (هجوم واعتراض) اف-35، ايضا لان الـ اف16 ستكون قديمة في العقود القادمة، وبدرجة لا تقل عن ذلك لانه يحظر في الشرق الاوسط التخلف وراء الجيران. عندما سيغير الكونغرس القانون ويسمح ببيع الطائرة الأكثر تطورا، اف22، لحليفات مثل اليابان واسرائيل، سيكون التفوق الجوي جوهريا واستعراضيا.
المساعدة الامريكية تتجسد ايضا بالتخزين المسبق لساعات الطوارىء، حيث تمت زيادة الكميات المطلوبة للتخزين في الآونة الأخيرة للاستغناء عن الجسور الجوية.
القانون الثالث في الجيش الاسرائيلي لعام 2007 هو "التوجه نحو حرب الائتلاف". معركة كديش في عام 1956 كانت حربا ائتلافية، ولكن فقط مع فرنسا وبريطانيا. في عراق 1991 مع اسرائيل كممتصة سلبية ومحمية بصواريخ الباتريوت والجنود الامريكيين، أصبحنا نموذجا أكثر تطورا. في الحرب القادمة، وربما في الخليج العربي، قد يكون لاسرائيل دورا أكثر فعالية في اطار التحالف الذي تقوده امريكا. الاستنتاج الرديء، ولكن الفطِن، هو أن الحرب القادمة تبدو الآن أكثر قُربا من السلام القادم.


معاريف: إسرائيل استبدلت "نظام الجار" بنظام "الذراع ممدودة"

--------------------------------------------------------------------------------


نقلت صحيفة معاريف العبرية، الأربعاء 15-8-2007، عن جنود إسرائيليين من كتائب المشاة ووحدات خاصة تعمل في الضفة الغربية وقطاع غزة تأكيدهم أن "إجراء الجار" لم يتغير فعليا على الأرض، إنما تم تغيير اسمه إلى "الذراع الممدودة".

ويعتمد نظام الجار أو "الذراع الممدودة" على استخدام فلسطينيين كدروع بشرية أثناء عمليات المداهمة.
وقال الجنود للصحيفة العبرية: لا يوجد فارق حقيقي بين "اجراء الجار"، الذي حظرت استخدامه محكمة العدل العليا وبين إجراء "الذراع ممدودة" الذي حل محله، باستثناء أن الإجراء الجديد يجعل النشاط العسكري أصعب ويسمح بمواصلة استخدام المدنيين الفلسطينيين كدرع بشري".
ووصف الجنود الإجراء الجديد بأنه "طمس لإجراء الجار"، وأنه لا يساعد على الإطلاق في الحفاظ على حياة الفلسطينيين. وهم يقولون إن "الإجراء الجديد غير واضح ولا يمكن تطبيقه إلا في حالات بسيطة، بينما في حالات أكثر تعقيدا بقليل – لا يساوي الورق الذي كتب عليه".
وحسب إجراء "الذراع ممدودة"، مسموح للجنود الاستعانة بالمدنيين الفلسطينيين فقط شريطة أن يكونوا يسكنون في ذات البيت الذي يوجد فيه المطلوب".
ويضيف الجنود إنهم "في أحيان كثيرة يتبين أن المطلوب لا يوجد بالضبط في نفس المبنى الذي يسكن فيه المواطن الفلسطيني بل في قسم آخر من نطاق الشقق، في هذه الحالة لا يكون لنا الوقت والقدرة على البدء في البحث عن شخص آخر يسكن في شقة مجاورة كي يدعو هو المطلوب، وفي حالات أخرى، يرسل المواطن الفلسطيني إلى تمشيط البيت بدلا منا، إذ أن أحدا لا يعترف فورا بأنه يوجد في بيته مطلوب".


------------------------------------ مما قرأت ------------------------------------

.فلسطين اليوم.

 


 

التوقيع

http://

آخر تعديل الفاطمي يوم 08-26-2007 في 08:58 PM.

رد مع اقتباس
 
قديم 08-16-2007, 12:30 AM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي مؤسسة حقوقية تتهم الجيش الإسرائيلي بإستخدام عرب 48 دروعا بشرية خلال حرب لبنان


 

مؤسسة حقوقية تتهم الجيش الإسرائيلي بإستخدام عرب 48 دروعا بشرية خلال حرب لبنان


--------------------------------------------------------------------------------




اتهمت المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، في مدينة الناصرة، شمال فلسطين المحتلة عام 48، الدولة العبرية بانتهاك القانون الدولي الإنساني خلال الحرب على لبنان، كونها نصبت مواقع عسكرية مؤقتة ودائمة قرب البلدات العربية.

جاء ذلك في تقرير أصدرته المؤسسة، وأرسلت نسخة منه إلى مراسلنا بمناسبة الذكرى الأولى لانتهاء الحرب على لبنان (حرب لبنان الثانية).
وقال التقرير: "إن الحرب بين إسرائيل وحزب الله بدأت يوم 12/7/2006، واستمرت نحو 34 يوما، شنت إسرائيل خلالها غارات جوية وقصفت بالمدفعية الثقيلة أهدافا في كل أنحاء الأراضي اللبنانية، بشكل مكثف؛ وبالمقابل أطلق حزب الله عددا هائلا من صواريخ الكاتيوشا باتجاه شمال إسرائيل".
وأشار التقرير إلى مقُتل 36 إسرائيليا، جراء إطلاق الصواريخ، فيما أصيب نحو 4262 شخصا بجراح.
وأضاف أن 18 مواطنًا عربيا، قتلوا نتيجة سقوط الصواريخ على البلدات العربية، أي أن (40%) من القتلى كانوا من المواطنين العرب، حيث سقط عدد كبير من صواريخ الكاتيوشا في البلدات العربية. وقد عاش معظم المواطنين العرب حالة توتر دائمة خلال فترة الحرب، بسبب تساقط القذائف على البلدات العربية.
وجاء في التقرير أن أحد الأسباب، التي تفسر العدد المرتفع للقتلى العرب، هو التمييز الذي عانوا منه في مجال الوسائل الوقائية، وهو أمر مؤكد أشار إليه التقرير الأخير لمراقب الدولة الذي يؤكد أن المواطنين العرب عانوا تمييزا خلال الحرب، مقارنة بالسكان اليهود، في مجال الوسائل الوقائية. ومع ذلك، فإن هذا التفسير يبقى غير متكامل، إذ ليس فيه سوى إلقاء المسؤولية على الحكومة بأنها كانت مقصرة ولم تتخذ التدابير المطلوبة لكي تقلص الإصابات في الأرواح (عن طريق تطوير الوسائل الوقائية، مثل الملاجئ والغرف المحمية)، ولكن ليس فيه ما يفسر لماذا سقطت القذائف بشكل عام في مناطق القرى والبلدات العربية.
وحسب اعتقاد سكان البلدات العربية، فإن بلداتهم تعرضت للقصف بصواريخ الكاتيوشا من طرف حزب الله لأن المواقع العسكرية التي نصبت قرب هذه البلدات شكلت هدفا لصواريخ الكاتيوشا.
وأكد تقرير المؤسسة العربية لحقوق الإنسان، الادعاء بأن مواقع عسكرية نصبت قريبا من البلدات العربية، مستندا إلى العمل الميداني الذي قامت به المؤسسة خلال نصف السنة الأخيرة، حيث تم خلاله مقابلة نحو 60 شخصا من 20 بلدة عربية سقط فيها نحو 660 صاروخ كاتيوشا، وقتل فيها 12 مواطنًا عربيا.
ويستعرض التقرير البلدات العربية التي سقطت فيها الصواريخ خلال الحرب، وكذلك المواقع العسكرية، المؤقتة والدائمة، التي نصبت قرب هذه البلدات.
ووفق نتائج التقرير، نصبت قرب البلدات العربية، التي أصيبت في الحرب، مواقع عسكرية، سواء بشكل مؤقت خلال الحرب أو بشكل دائم، ولم تكن تبعد هذه المواقع العسكرية عن البلدات العربية أكثر من مدى الخطأ الممكن لصواريخ الكاتيوشا التي أطلقها حزب الله باتجاه إسرائيل. وقد أطلقت من معظم تلك المواقع، خلال الحرب، قذائف مدفعية وقذائف دبابات باتجاه جنوب لبنان.
ويشير التقرير إلى أن الجيش الإسرائيلي والدولة شكّلا، عن طريق نصب مواقع عسكرية بجانب مواقع مدنية، خطرا على السكان المدنيين العرب، إذ جعلا هذه المواقع أهدافا شرعية لمهاجمتها من قبل حزب الله، الأمر الذي عرض السكان المدنيين العرب لإصابات محتملة بصواريخ الكاتيوشا، كما حدث بالفعل، بسبب قربهم من هذه الأهداف العسكرية وبسبب مدى الخطأ الممكن للصواريخ الكاتيوشا. وهذا أمر محظور، بحد ذاته، بموجب القانون الدولي الإنساني.
وقالت المؤسسة انه لا يوجد بيدها دلائل حول قصد الجيش الإسرائيلي والحكومة، إذا ما كانا فعلاً قد قصدا استخدام البلدات العربية كدروع بشرية من أجل ردع حزب الله عن إطلاق صواريخ كاتيوشا باتجاه المواقع العسكرية التي طوقت هذه البلدات، من منطلق التفكير بأن حزب الله لم يكن ينوي المس بالبلدات العربية وبالمواطنين العرب. بيد أنه، بحوزة المؤسسة العربية لحقوق الإنسان نتائج تحقيق، تستند إلى معلومات من مصدر أول، تشير إلى حقيقة، أنه قرب البلدات العربية التي أصيبت بالصواريخ خلال الحرب، نصبت مواقع عسكرية مؤقتة ودائمة، وأن هذه الحقيقة شكلت خطرا على المواطنين العرب الذين يقطنون في هذه البلدات.


-----------------------------------مما قرأت----------------------------------

.فلسطين اليوم.


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-20-2007, 10:15 PM   رقم المشاركة : 3

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية:من المحال تحصين أي منزل أمام صواريخ الفلسطينيين


 

قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية:من المحال تحصين أي منزل أمام صواريخ الفلسطينيين

--------------------------------------------------------------------------------



قال قائد الجبهة الداخلية جيري غرشون, اليوم الإثنين,:" إن من يعتقد أنه بإمكاننا تحصين الجبهة الداخلية في وجه صواريخ الكاتيوشا والصواريخ الفلسطينية واهم ومن الأفضل له أن يعرف هذه الحقيقة".

وأكد غرشون في تصريحات له أمام لجنة مراقبة الدولة التي استمعت إلى رده على تقرير مراقب الدولة الذي انتقد بشدة أداء قيادة الجبهة الداخلية خلال الحرب على لبنان , أنه وعلى الرغم من جميع ما يقال عن تحصينات وإجراءات لحماية البلدات الإسرائيلية من صواريخ المقاومة الفلسطينية, عبارة عن هراء والحقيقة هي استحالة تحصين أي منزل بشكل كامل أمام سقوط الصواريخ.


--------------------------------------------------------------------------------

كما ورد في خبر آخر

هآرتس: مدارس سديروت لن تكون محصنة في وجه الصواريخ

--------------------------------------------------------------------------------



ذكرت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الاثنين أن آلاف التلاميذ في مدينة سديروت ومنطقة غلاف غزة كفيلون بأن يتعلموا في السنة الدراسية القريبة القادمة التي ستبدأ بعد 12 يوما، في مدارس ليست محصنة بشكل كامل في وجه الصواريخ الفلسطينية، رغم أن محكمة العدل العليا رفضت هذه السنة طريقة التحصين القائمة فيها.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة ستقرر في الأيام القريبة القادمة إذا كانت ستقبل باقتراح تقدمت به الدولة الأسبوع الماضي، ويقضي بأنه حتى استكمال التحصين الكامل للمؤسسات التعليمية في المنطقة، سيواصل التلاميذ التعلم في المباني القائمة.
مدير عام وزارة التربية والتعليم، شموئيل أبواب، قال لصحيفة "هآرتس" إن وزارته لم تستعد لإمكانية ألا تقبل محكمة العدل العليا باقتراح الدولة.
وحسب الاقتراح الجديد الذي تقدمت به النيابة العامة الإسرائيلية إلى محكمة العدل العليا، فإن التحصين الكامل لـ 7 من المدارس القائمة سينتهي حتى أعياد ايلول – تشرين الاول، فيما أن إقامة 13 مدرسة جديدة بدل تلك القائمة ستستمر حتى 2010.


--------------------------------------------------------------------------------

كذلك في خبر آخر

عزرا: كارثة قد تقع في سديروت بسبب صواريخ المقاومة

--------------------------------------------------------------------------------



صرح وزير حماية البيئة في الحكومة الإسرائيلية جدعون عزرا في مستهل نقاش عاصف في لجنة مراقبة الدولة الذي ناقش تقرير مراقب الدولة حول استعدادات إسرائيل حيال الجبهة الداخلية في حالة وقوع حرب بأن الخطر قائم الآن وليس في حالة اندلاع حرب.

وقال عزرا: هناك في سديروت مصنعان للمواد الخطرة لم تحصن بعد، وإذا أصاب أحد صواريخ المقاومة التي تطلقها الفصائل الفلسطينية أحد هذين المصنعين فستقع كارثة علي جميع سكان سديروت". على حد تعبيره.



--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.


ويقولون أن المقاومة اللبنانية لم تنجح في حربها لصد العدوان الإسرائيلي على لبنان في حرب تموز2006 فما رأيك عزيزي القارىء من تصدق مايقره العدو على نفسه أم من يدافع عنه بالوكالة .


التوقيع

http://

آخر تعديل moonskydesert يوم 08-20-2007 في 10:33 PM.

رد مع اقتباس
 
قديم 08-23-2007, 07:53 PM   رقم المشاركة : 4

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي 3 بلايين دولار سنوياً مرود "قطاع الدعارة" في إسرائيل


 

3 بلايين دولار سنوياً مرود "قطاع الدعارة" في إسرائيل
23/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------



حافظت إسرائيل على موقعها في قائمة وزارة الخارجية الأميركية السوداء للدول التي تتاجر ببني البشر، في أحدث لائحة تعلنها أميركا أمس الأربعاء.

ورغم احتلالها عام 2001 رأس القائمة، تربعت إسرائيل في المراكز الأولى للدول التي تتاجر في النساء، اللواتي يعملن مكرهات في أعمال غير أخلاقية.
ويصل عدد الأشخاص الذين يتاجر بهم سنويا 800 ألف ، 80% منهم من النساء.
وتشير معطيات شبه رسمية في إسرائيل أن حوالي 3 آلاف امرأة من دول مختلفة، وبالأساس من شرق أوروبا ودول الاتحاد السوفيتي السابق يعملن بالإكراه في سوق الدعارة، وفي ظروف استعباد وتنكيل واضطهاد متواصل من العصابات التي تختطفهن من دولهن.
إلا أن معطيات جمعيات ومراكز نسائية في إسرائيل تؤكد أن الأرقام الحقيقية هي أكبر بكثير مما تعترف به التقارير الرسمية، وتؤكد أن السلطات الإسرائيلية لم تضع حدا لهذه الظاهرة، رغم سلسلة من القوانين والإجراءات التي تم اتخاذها في السنوات الأخيرة.
وحسب التقارير، فإن المنفذ الأساسي لهؤلاء النساء هو الحدود المشتركة مع مصر عند صحراء سيناء، حيث يتم تهريبهن، بعد أن يتم إقناعهن بالقدوم للعمل في قطاعات عمل مختلفة تجني لهن الأرباح.
ويشير التقرير إلى انه يتم مصادر جوازات سفرهن عقب وصولهن، وتتولى أمورهن عصابات تعمل على نقلهن إلى إسرائيل، حيث يكون في انتظارهن عصابات وحتى شبكات عصابات.
ويتحدث التقرير عن عمليات بيع وشراء، حيث تباع المرأة بآلاف الدولارات، ويتم إجبارها على "العمل" حتى 15 ساعة يوميا وأكثر دون أن تتلقى أي مردود، ويحدث بين الحين والآخر، أن تبادر الشرطة الإسرائيلية إلى مداهمة بعض بيوت الدعارة ويلقى القبض عليهن، بعد أن يقدمن إفاداتهن ضد "مشغليهن" يتم إعادتهن إلى بلادهن.
ويذكر أيضا أن تقديرات اقتصادية في إسرائيل تشير إلى أن حجم ما يسمى بـ "قطاع الدعارة" في إسرائيل يصل إلى ثلاثة بلايين دولار سنويا.


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-23-2007, 08:00 PM   رقم المشاركة : 5

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي وزارة الزراعة الإسرائيلية تغلق كيبوتس بسبب الاشتباه بوجود انفلونزا الطيور


 

وزارة الزراعة الإسرائيلية تغلق كيبوتس بسبب الاشتباه بوجود انفلونزا الطيور
23/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------



أغلقت وزارة الزراعة الإسرائيلية اليوم الخميس, كيبوتس جروفيت الواقع في العربا بعد أن اشتبه الأطباء البيطريين بإصابة بعض الدواجن في حظيرة الكيبوتس بفيروس أنفلونزا الطيور.

ونقلت الوزارة عينةً من الدواجن للمختبر البيطري في بيت دغان لفحصها والتأكد من الحالة, حيث أشارت إلى أن الحديث يدور حاليا عن اشتباه فقط بإصابة الدواجن بأنفلونزا الطيور.

تعليق : ياترى كم المسافة الفاصلة بين شبهة إكتشافه ونشره في المنطقة


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-23-2007, 08:09 PM   رقم المشاركة : 6

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي فدا" يطالب بمقاضاة كيان العدو على جريمة دفن مخلفاتها النووية في الخليل


 

"فدا" يطالب بمقاضاة كيان العدو على جريمة دفن مخلفاتها النووية في الخليل



طالب حزب الإتحاد الديمقراطي الفلسطني "فدا" في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، اليوم، بمقاضاة كيان العدو وفضح جريمته المتمثلة بدفن مخلفات مفاعل

ديمونا في أراضي المحافظة، وإلزامه بالتوقف عن هذا الفعل والتعويض عن أي إصابات قد تحدث بين المواطنين .‏

وأوضح الحزب في بيان له اليوم، أنه يتابع بقلق تطورات القضية التي تم الكشف عنها والمتعلقة بالإنتشار الملفت لحالات الإصابة بمرض سرطان الدم في المحافظة، الأمر الذي تم تأكيده حتى إسرائيلياً .‏

وأشار البيان إلى وجود إصابات بمرض التهاب الكبد الفيروسي في أنحاء مختلفة من محافظة القدس خاصة في عناتا والرام وكفر عقب.‏

ودعا البيان، وزارة الصحة، إلى إعلام المواطنين بأي جديد يتعلق بصحتهم.‏

المصدر : وكالة الانباء الفلسطينية ـ وفا‏


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-26-2007, 10:16 AM   رقم المشاركة : 7

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

نقاط ضعف المرأة الحديدية
تال شنايدر - معاريف - 25/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------



وزيرة العدل تسيبي لفني كانت قلقة. "لا تسمحوا لحماس بخوض الانتخابات". ناشدت نظراءها الامريكيين عندما زارت واشنطن في أواخر 2005. ولكن الرسالة التي تلقتها في كل تلك اللقاءات كانت واحدة: لا تقلقي، فحماس لن تفوز.

"وحتى اذا نجحت حماس في كسب بضعة مقاعد في البرلمان"، قال لها أحد المسؤولين في الادارة الامريكية، "فلتنظري الى لبنان، حزب الله يتصرف كحزب سياسي مسؤول". بعد حرب لبنان الثانية، عندما أصبحت لفني وزيرة للخارجية في حكومة اولمرت، كان هناك من عبر عن ندمه في الادارة الامريكية واعترف بمرارة بأنها كانت على حق حينئذ.
هذا الوصف يظهر في كتاب عن وزيرة الخارجية الامريكية، كونداليزا رايس، الذي يصدر في هذا الشهر تحت عنوان "شريكة السِّر" للمؤلف غلين كيسلر، وهو صحفي بارز في "واشنطن بوست"، حيث لم يوفر عبارات الغضب تجاه رايس والطاقم البارز المحيط بها في العامين ونصف اللذين مرّا منذ أن دخلت الى منصبها. هو يوجه انتقادات شديدة للحماسة الامريكية لنشر الديمقراطية في العالم العربي بواسطة الانتخابات التي أدت في سياقها الى صعود حماس الى الحكم، ويصف علاقات الشخصية رقم 3 في ادارة بوش الصعبة مع الكثيرين من قادة العالم العربي.
كيسلر الذي رافق رايس في رحلاتها الرسمية في أرجاء العالم خلال السنوات الثلاث الأخيرة، يدعي في كتابه بأنها جيدة في الاقوال، ولكنها أقل جودة بكثير على مستوى الأفعال. أداءها المُختل، كما كتب كيسلر، يتجسد في الأساس في الشؤون الشرق اوسطية، سواء في الساحة اللبنانية أو الفلسطينية.
وعلى الرغم من ذلك، هو يصف رايس باعتبارها احدى الشخصيات الأكثر إثارة التي قابلها في حياته، امرأة ذات سحر شخصي وعمق فكري، وتمتاز بقدرتها على الاقناع. "لقد تركت عندي انطباعا هائلا من المرة الاولى التي قابلتها بها"، "لقد كانت مُعتزة بنفسها ولطيفة وساحرة، إلا انها كانت قوية ومقنعة تماما في موقفها. في داخل قاعة مليئة بالرجال البيض (في مؤتمر الحزب الجمهوري) كانت رايس صورة نادرة: امرأة سوداء، جميلة المظهر".
من الصعب تجاهل اسلوب رايس وحرصها على مظهرها الخارجي خلال كل ساعات النهار، حتى بعد التحليق لـ 12 ساعة، ولا يؤثر عليها مدى العمل الصعب الذي عملت به سابقا. هي دائما في أحسن مظاهرها وتلبس من أحدث التصاميم وتفضل جمع مستشاريها في لقاءات دافئة عندها في البيت وفي اماكن تواجدها. "من المهم أن يصدر الكتاب الآن قبل أن تُنهي منصبها، لانه كتاب نقدي"، يقول كيسلر لملحق السبت. صحيح انه يبدو في هذه المرحلة أن رايس لن تخوض المنافسة (53 عاما) على رئاسة الولايات المتحدة، ولكن ليس من المستبعد أن تختار قنوات جديدة ومفاجئة للاستمرار في مسيرتها السياسية، ويقولون انها تفكر بخوض المنافسة على ولاية كاليفورنيا.

مشكلات اولمرت

اذا حلّت رايس في المستقبل محل آرنولد شفارتسينغر في مقر الحاكم في سكرمنتو فهي على الأقل لن تكون قلقة بمشكلات الشرق الاوسط. ولكنها في الوقت الحالي تحتل جزءا هاما من حياتنا، لدرجة انها أصبحت مسألة مركزية في قرارها بقبول منصب وزيرة الخارجية اذا عُرض عليها.
"عندما فاز بوش بانتخابات البيت الابيض في عام 2004"، يكتب كيسلر، "كانت رايس مستعدة للعودة الى كاليفورنيا (بعد اربع سنوات مكثفة كمستشارة للأمن القومي للرئيس). بعد الانتخابات بيومين توجهت الى كامب ديفيد مع الرئيس ومع السيدة الاولى ورئيس طاقم البيت الابيض أندرو كارد. الرئيس التقى معها على انفراد في يوم الجمعة صباحا وقال لها انه يريد ان تكون وزيرة للخارجية، فطلبت منه مهلة للتفكير، وبعد يومين طلبت معرفة موقفه من مسألة واحدة: هل سيكون مستعدا لتأييد اقامة دولة فلسطينية خلال ولايته الثانية؟ هذه كانت مسألة حاسمة بالنسبة لرايس. الرئيس وعدها بأنهما على نفس الموجة".
المجابهة بين اسرائيل والفلسطينيين وحزب الله أقضت مضجع رايس في أكثر من مرة، بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. الكتاب يصف الايام الأخيرة من حرب لبنان الثانية، في آب 2006، عندما خرجت اسرائيل في عمليتها البرية الكبيرة "تغيير الاتجاه 11"، بينما كانت الاتصالات لوقف اطلاق النار قد وصلت الى نهايتها. "رايس التي كانت في العادة تنام نوما عميقا، استيقظت كثيرا في تلك الليلة"، كتب كيسلر على أساس المحادثات التي أجراها مع مسؤول بارز في الادارة الامريكية. "في الواحدة ليلا وفي الثانية وفي الثالثة فجرا، وكأن لديها ساعة داخلية. في كل مرة كانت تفكر بنفس الأمر: كيف يمكننا أن نخرج من هذه الفوضى؟". قبل ذلك بشهر، في ايام الحرب الاولى، أوضح رئيس الوزراء اولمرت لرايس بأنه لن يُجري المفاوضات لاعادة الجنود المخطوفين. "رايس وافقت، وذكرت بأن الولايات المتحدة ايضا ليست معتادة على اجراء المفاوضات لتحرير جنودها الذين سقطوا في الأسر"، كتب كيسلر في كتابه. "اولمرت قال لرايس صراحة أن لديه مشكلات مع جيشه – يريدون تنفيذ العملية العسكرية بطرق معينة (المقصود العملية الجوية). اسرائيل فقدت مصداقيتها بسرعة في نظر عدد من المسؤولين في الادارة الامريكية. الاسرائيليون ادعوا أنهم يُلحقون الأذى بحزب الله – فجاءت مئات الصواريخ التي سقطت على مدن اسرائيل". كيسلر كتب أن المسؤولين في واشنطن تساءلوا في أكثر من مرة حول سياسة اسرائيل خلال الحرب. "رئيس مجلس الأمن القومي، ستيف هادلي مثلا، اتصل عدة مرات برئيس طاقم اولمرت، يورام توربوفيتش، حتى يشتكي من قصف بيروت بالقنابل، أو تدمير الجسور شمالي المدينة".
كما أن الكتاب يصف الاتصالات التي جرت من وراء الكواليس استعدادا للخطوات التاريخية مثل اخلاء مستوطنات في قطاع غزة، وانتخابات السلطة التي تمخضت عن انتصار حماس وهزيمة فتح الساحقة. "قبل فك الارتباط"، كتب كيسلر، "كانت رايس هي التي دفعت اسرائيل للاخلاء الشامل لغزة. في الأساس جاء اليها المحامي دوف فايسغلاس (الذي كان رئيسا لديوان شارون في حينه) مع اقتراح للانسحاب من 3 – 5 مستوطنات. رايس قالت له أن امريكا ستُرحب بمثل هذه الخطوة، إلا أنها أكدت أن هذه لا تعتبر انطلاقة سياسية: اذا كنت تريد واقعا مختلفا، فعليك أن تتنازل عن غزة كلها".
هو يصف ايضا كيف أقنع رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن الامريكيين بالسماح لحماس بالمشاركة في الانتخابات. "اذا لم نسمح لهم بالمشاركة، فستتبدد رؤيتي. لن أتمكن من أن أكون قائدا شرعيا، وسيقولون أنني خائف منهم"، قال أبو مازن لبوش عندما زار واشنطن. بوش اقتنع بقوله. "هو اعتقد أن الانتخابات ستغير طابع التيار الاسلامي"، كتب كيسلر. "ولكن كانت لديه نصيحة واحدة عندما وصل أبو مازن الى الغرفة البيضوية: لا تُجري الانتخابات اذا كنت تعتقد أنك ستخسر. أبو مازن ورجاله اعتقدوا أن هذا الامر مُسلٍ وأن حماس ستحصل في أغلب الاحوال على 35 في المائة من الاصوات".
احباط الادارة الامريكية من أبو مازن كان كبيرا. "ذات مرة عندما حاول فلسطينيون اغتيال أبو مازن اتصل اليه دافيد وولش، رئيس قسم الشرق الاوسط في الخارجية، وطلب منه أن يتحرك فورا حتى يبرهن للفلسطينيين على زعامته. مهمتك هي أن تطلق النار عليهم، وكلما ازداد عدد القتلى كلما كان أفضل، فليذهبوا الى الجحيم"، كتب كيسلر.

هُواة في القيادة

كيسلر ابن الاربعة والاربعين عاما هو عضو في أسرة تحرير "واشنطن بوست" منذ عشر سنوات. خمس سنوات منها قضاها في تغطية تحركات رايس. قبل ذلك عمل طوال 11 عاما كصحفي لتغطية شؤون البيت الابيض، وهو يعرف الادارة الامريكية جيدا. الى جانب انتقاداته لرايس، يصف كيسلر أداء المسؤولين والمستشارين المؤثرين على سياسة الولايات المتحدة الخارجية، على أنه أداء للهُواة. أحد هؤلاء المسؤولين هي كارين يوز، المستشارة المقربة من بوش في السابق. رايس أودعت بيديها مجال الدبلوماسية العامة التي كُرس جزء كبير منها لتحسين صورة الولايات المتحدة في العالم العربي. يوز، حسب كيسلر، جاءت للالتقاء مع القادة العرب وهي غير جاهزة مع معلومات سطحية في مجال علاقات الولايات المتحدة الخارجية. "عندما التقت يوز بكبار مساعدي أبو مازن ذُهلوا عندما سمعوا منها بأنها لم تعرف حتى زيارتها الى الشرق الاوسط أن الشارع العربي يهتم الى هذا الحد بالقضية الفلسطينية.. ليس من العدل اتهام الادارة الامريكية باخفاقات اسرائيل والفلسطينيين، ولكن الولايات المتحدة تلعب دورا هاما في ادارة الصراع. ادارة بوش عزلت نفسها عما يحدث في المراحل الحساسة، وفي بعض الاحيان بدا وكأنها تتدخل بصورة مفرطة لمصلحة اسرائيل، تاركة غضبا شديدا في العالم العربي". كيسلر يعتقد أن الاهتمام الشعبي بحياة رايس الشخصية، وخصوصا حقيقة أنها تعيش لوحدها من دون زوج، وأنها لم تُنجب الاطفال، هو مسألة جُنسوية. "لم يكن أحد ليُركز على ذلك لو كانت رجلا"، قال كيسلر. "رايس قالت انها لم ترفض فكرة الزواج أبدا، ولكن حياتها سارت بسرعة، وهي سعيدة جدا من الطريقة التي سارت بها. هي كانت دائما مهتمة بمسيرتها المهنية. ذات مرة اعترفت في مقابلة جرت معها بأنها لم تهتم بانشاء عائلة، وأن ذلك قد يكون السبب وراء وحدتها، ومع ذلك أكدت أنها تحب الاطفال وخصوصا بين الثامنة حتى العاشرة".


--------------------------------------------------------------------------------

.فلسطين اليوم.


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-26-2007, 10:26 AM   رقم المشاركة : 8

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

حزب إسرائيلي يعد خطة لإثارة النعرات العنصرية وترحيل العرب عن المدن المختلطة
25/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------




كشفت وسائل الإعلام العبرية نقلاً عن مصادر سياسية مطلعة أن الاتحاد القومي الديني في إسرائيل، وهو ثاني أكبر أحزاب اليمين المتطرف، أعد خطة لإثارة النعرات العنصرية في البلدات المختلطة، والعمل على "تطهير" هذه البلدات من فلسطينيي 48.

وقالت هذه المصادر :"إن الحزب، الذي يتألف من ناشطين في الحركة الصهيونية ، وناشطي الاستيطان في الضفة الغربية، قرر التوجه إلى البلدات المختلطة في إسرائيل، لأنه يجد فيها تربة خصبة لعداء العرب".
وزار النائب أوري أرئيل أحد قادة الحزب، مدينة حيفا أمس وأول من أمس والتقى سكان حي الهدار، الذين شكوا مما أسموه "الغزو العربي" للمدينة وأحيائها, وقالوا:" إن العرب القادمين للمدينة يأتون بغالبيتهم من بيئة معادية لليهود، حاقدة عليهم، وفي أحسن الأحوال يكونون مختلفين من ناحية الطباع".
وحاول النائب أرئيل تضخيم الشكاوى فراح يزعم بأن العديد من الكنس (دور العبادة اليهودية) أغلقت أبوابها في حي الهدار المذكور, وقال :"إن هذا الحي الذي أقامه اليهود في سنة 1909 هربا من الاعتداءات العربية المتوقعة، يتحول اليوم ولأول مرة إلى حي عربي".
وأضاف: "مع أول عملية شراء لعربي بدأ الحي يفرغ من أصحابه اليهود، فقد هبط السعر كثيرا وبات بمقدور أي عربي أن يقتني بيتا أو حانوتا, وعلينا أن ننسى وجود مدينة اسمها حيفا عندئذ".
وكان أرئيل وعدد آخر من زملائه النواب قد بدأوا هذه الحملة في مدينة يافا السنة الماضية، ويحاولون الآن حث بلدية اللد على هدم 7 بيوت بناها عرب قرب مساكن اليهود, وزاروا مدينة عكا، أول من أمس، وكرروا نفس الاتهامات، وقالوا إنهم يخططون لإعادة الوجه اليهودي للدولة العبرية.


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-26-2007, 10:32 AM   رقم المشاركة : 9

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

باراك يقترح آلية لإخضاع مدينة القدس المحتلة لإشراف إسلامي
25/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------



علمت صحيفة "المصريون" المصرية من مصادر دبلوماسية رفيعة أن وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك أرسل مبعوثًا إلى عدد من الدول العربية ومن بينها مصر خلال الأسبوع الماضي، وذلك لطرح مبادرة جديدة عليها تتضمن مقترحاً بخضوع مدينة القدس لإشراف إسلامي.

ووفق المصادر، فإن باراك يأمل في الحصول على دعم عربي لمبادرته، التي تعد الأحدث على صعيد محاولات التسوية السلمية، حيث يعمل حاليًا على فتح قنوات اتصال مع بعض العواصم العربية لإقناعها بأطروحاته في هذا الشأن.
وتركز مبادرة باراك على المسارين السوري واللبناني، وتطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، وتطرح اعتماد آلية إسلامية لإدارة الأماكن المقدسة بالقدس بحيث تخضع لإشراف مجلس علماء المسلمين بالدول العربية.
وحسب المصادر، فإن باراك يهدف من محاولته استثمار الزخم الذي قد يثار بشأنها على الصعيدين الداخلي والخارجي خصوصاً في مواجهته خصميه رئيس الوزراء أيهود أولمرت، وزعيم تكتل "ليكود" بنيامين نتنياهو خلال الانتخابات النيابية القادمة.


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-27-2007, 02:37 PM   رقم المشاركة : 10

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الحرم الإبراهيمي بالخليل في بؤرة الإستهداف الإسرائيلي من جديد



كتب : سامر أبو شرخ... محاولات إسرائيلية حثيثة للإستيلاء عليه بالكامل، وتضييق على المصلين، وإجراءات تهويدية واضحة على الأرض، هذا واقع الحال في الحرم

الإبراهيمي الشريف بالبلدة القديمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.‏

وقبل أيام قررت سلطات الإحتلال سقف الصحن الواقع وسط المسجد، في خطوة اعتبرها المعنيون والمتابعون لشأن تهويد الحرم، محاولة أخرى لوضع اليد بالكامل على الحرم الشريف.‏

ويشهد الحرم الإبراهيمي بالخليل اجراءات اسرائيلية مشددة منذ المجزرة التي ارتكبها المستعمر اليهودي باروخ غولدشتاين في الخامس والعشرين من شباط العام 1994 وراح ضحيتها 39 شهيدا وأكثر من 300 جريح من المصلين والمواطنين الفلسطينين.‏

وقال الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين وخطيب الحرم الإبرايهيمي إن سلطات الاحتلال تخطط بشكل تدريجي للاستيلاء على الحرم، حيث جرى تقسيمه بالقوة، ووضع البوابات الإلكترونية على مداخله، ومنع المصلين من دخوله والصلاة فيه، ومنع رفع الأذان من على مآذنه أكثر من ستين مرة شهرياً، ووضع الحواجز العسكرية على مداخل البلدة القديمة بهدف تهويدها وعرقلة وصول المصلين إليه، وتحويله إلى ثكنة عسكرية.‏

وأضاف سماحة الشيخ التميمي، أن ما قررته سلطات الاحتلال مؤخراً من سقف صحنه، الذي إذا ما تم تنفيذه، فإنه سيعطل أداء الصلاة فيه، مشيراً إلى أن الصحن يمثل ضرورة صحية في الحرم كما في كل المساجد وأماكن العبادة، فهو الذي يؤمِّن التنفس والتهوية للمصلين، ويجنبهم أي مكروه في حالة حدوث أي عدوان طارئ عليه، بالإضافة إلى أن القرار يهدف أساساً إلى تغيير معالم الحرم التاريخية، وهي مرحلة متقدمة لتحويله إلى كنيس يهودي، مبيناً أن المخطط الإسرائيلي وجميع الإجراءات التي قامت بها سلطات الاحتلال في الحرم الإبراهيمي الشريف وفي المسجد الأقصى المبارك باطلة، وتتنافى مع المبادئ التي قررتها كافة الشرائع الإلهية والاتفاقيات والمواثيق الدولية والتي تحرم ازدواجية العبادة في مكان واحد لأكثر من دين.‏

وطالب التميمي منظمة اليونسكو، التدخل على وجه السرعة والضغط الجدي على الحكومة الإسرائيلية لمنع تنفيذ هذه الجريمة بحق الحرم الإبراهيمي الشريف، الذي يعتبر المسجد الرابع في الإسلام من حيث الأهمية والمكانة الدينية، مؤكداً هويته الإسلامية بجميع أجزائه وأروقته وقبابه وأبوابه، فهو مسجد خالص للمسلمين، لا حق فيه لليهود من قريب ولا من بعيد.‏

كما ناشد أبناء محافظة الخليل، ومن يتمكن من أبناء شعبنا، المواظبة على الصلاة في الحرم الإبراهيمي، وتكثيف حضورهم فيه لإفشال المخططات الإسرائيلية الرامية إلى الهيمنة عليه والنيل منه.‏

وقال الشيخ سعود الخطيب (55 عاما) رئيس الحراس في الحرم الإبراهيمي ،إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قسمت الحرم منذ تاريخ المجزرة المذكورة الى قسمين غير متساويين بين المصلين الفلسطينيين والمستعمرين اليهود ،حيث خصص لليهود أكثر من 65% من مساحة الحرم البالغة أربعة دونمات و35% فقط للفلسطينيين، وما تبقى لنا كمسلمين فقط هو مقام النبي إسحاق عليه السلام ومقام لسيدتنا رقية وجزء من مقامي النبي إبراهيم عليه السلام وزوجته سارة، وهذا الجزء يتمثل في نافذه يتم من خلالها النظر للمقامين وقراءه الفاتحة والأدعية والأذكار على مقربة منهما.‏

وأضاف:"في داخل الحرم وما حوله يوجد 29 كاميرا تصوير وأجهزة لالتقاط الصوت عن بعد، وتتم مراقبة المصلين أثناء دخولهم وصلاتهم وخروجهم من المكان واعتقال كل من يشتبه فيه من قبل جنود الاحتلال، ولذلك فان نسبة الشباب المصلين في الحرم قلّت بشكل ملحوظ ، فالسواد الأعظم ممن يرتادون الحرم هم من النساء والرجال كبار السن، ومع ذلك يتعرضون أيضا للمضايقات التي تهدف لمنع الفلسطينين من الصلاه في هذا المكان المقدس الذي يعتبره المستعمرون اليهود مكانا خاصا بهم ويتمتع بقدسية كبيرة من جانبهم.‏

ولفت الخطيب الى أن الحرم الشريف يتم إغلاقه بالكامل أمام المصلين المسلمين خلال العام الواحد أكثر من عشرة أيام واقتصار الوجود فيه على اليهود، أثناء أعياد تسمى بـ"العرش، البيسح، التوبة" وغيرها من الأعياد العبرية.‏

ويوجد في مدينة الخليل أربع بؤر استعمارية وهي: "الدبويا"، بيت هداسا"، "منطقة البلدية القديمة "بيت رومانو"، سوق الحسبة"، أبراهام أبينو"، إضافة إلى "كريات أربع"، حيث تضم هذه المواقع نحو 600 مستعمر اسرائيلي بمان فيهم طلاب "المعهد الديني اليهودي"، فيما يوفر الحراسة لهؤلاء المستعمرين، آلاف الجنود.‏

المصدر : وكالات ـ وفا‏


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-27-2007, 03:26 PM   رقم المشاركة : 11

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي قادة إسرائيل يفرون من القنبلة النووية إلى "يوم الحساب"


 

قادة إسرائيل يفرون من القنبلة النووية إلى "يوم الحساب"
27/08/2007 - 14:36

--------------------------------------------------------------------------------



كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية النقاب اليوم الاثنين عن قيام إسرائيل بوضع حجر الأساس لملجأ ضخم في جبال القدس سيأوي كبار قادة إسرائيل في حال نشوب حرب تستخدم فيها أسلحة غير تقليدية.

وقالت الصحيفة إن الملجأ المسمى "يوم الحساب" سيقام بتكلفة تصل إلى مليار شيكل، وسيأوي قيادة الدولة، حيث أن بوسعه النجاة حتى من هجوم نووي.
وتعلق الصحيفة بالقول: يبدو هذا كنهاية العالم، مثل هذه الأمور لا ترى إلا في الأفلام وفي التلفزيون، في هذا المكان يتجولون بإحساس من الرهبة، من هنا ستدار دولة مشتعلة".
وأضافت: الخندق الهائل سيتضمن قيادة الجيش، مكاتب قادة الدولة ومنتخبيها، ومكانا لكبار القيادات العسكرية، وسيفر إليه مع قدوم يوم الحساب رئيس الوزراء، ومنتخبو الشعب كي يديروا الدولة بعد القنبلة الذرية".
وتشرح يديعوت بالقول: الحراس يدخلون الوافدين إلى نفق شق داخل الجبل، نحو عشر دقائق يستغرق السفر فيه فيما توجد إضاءة فلوريسنت على جانبيه لتنير الطريق، عرض لأكثر من 10 أمتار يتيح لشاحنتين السفر بالتوازي في أعماق الأرض. وفي الجانبين تظهر فتحات لغرف الآلات، شبكات التكييف والكهرباء. بعد نحو 2 كيلومتر، في عمق لا يسمح نشره نصل إلى مجمع من عدة قاعات ارتفاعها عشرات الأمتار. هنا ستبنى الغرف لمئات الأشخاص الذين سيحلون في المكان وفي السياق سيبنى مقر قيادة عسكرية – سياسية. كما ستكون هناك مصاعد للهروب".
وأوضحت الصحيفة العبرية أن المشروع سيكلف دافع الضرائب مليارات الشواكل، وأن المجمع برمته سيرتبط بمعبر تحت أرضي مع ديوان رئيس الوزراء الجديد الذي سيبنى في دار الحكومة". مشيرة إلى أن وزير الجيش الإسرائيلي ايهود براك هو المسؤول عن المشروع الذي يتوقع بناؤه في 2011،أي بعد 5 سنوات من بدئه.
وتستدرك يديعوت بالقول إن المنشأة تثير منذ الآن معاضل اقتصادية وأخلاقية. أولها: من سيكون المحظوظون الذين ستندرج أسماؤهم ضمن الأشخاص المحفوظ لهم مكان في الملجأ. وهل ستتضمن القائمة أبناء عائلات الوزراء؟ وكيف سيتصرفون مع المتسللين أو من يطلبون الرأفة ويتعلقون بالمداخل؟".


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-27-2007, 03:46 PM   رقم المشاركة : 12

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

براك: حزب الله بات أقوى من أي وقت مضى

--------------------------------------------------------------------------------



طالب عضو الكنيست الإسرائيلي يوفال شتاينس وزير الحرب الإسرائيلي ايهود براك بأن يقف أمام الكاميرات ويقول للشعب الإسرائيلي ما هي الحلول الحقيقية للصواريخ التي تطلقها حركة الجهاد الإسلامي تجاه سديروت، وما هي الحلول لتعاظم قوة حماس في قطاع غزة.

كما دعا شتاينس براك بأن يقول للشعب ماذا يفعل الجيش في الجبهة الجنوبية وفي التوتر الأمني علي الجبهة الشمالية.
من جهته قال براك أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست في جلسه ناقشت الوضع على الحدود الشمالية إن حزب الله تسلح الآن بكميات ضخمة من الصواريخ والذخيرة، وقوته الحالية أكبر مما كانت عليه قبل حرب لبنان الثانية.
وأضاف براك قائلا بأن التوتر بين إسرائيل وسوريا بدأ يتلاشى في الآونة الأخيرة، زاعما أن إسرائيل غير معنية من جانبها بالتصعيد ضد سوريا، وكذلك الأمر من جهة سوريا".

رأي : ولكن متى كنَّا نصدق قيادة الكيان الصهيوني وللقارىء الكريم أن يلاحظ أن حكومة هذا الكيان هي حكومة عسكرية في الأصل تخرج من رحم الجيش الإسرائيلي فإذا كانت قيادة كومته عسكرية بل حكومته فكيف لنا أن نتعاطى مع آرائهم ومشاريعهم وخططهم كل أمة يمكن لها أن تؤسس لها جيشاً إلا هذا الكيان الغاصب فهو جيش يريد تأسيس أمة بالقوة , وكل أمة تصنع لها تاريخاً إلا هذا الكيان يريد تزوير التاريخ وينسبه لنفسه , وكل أمة تحاول أن تتطور ذاتياً إلا هذا الكيان يريد أن يتطور على حساب الآخرين , ليس غريباً أليس كذلك فهم في زعمهم شعب الله المختار !!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-27-2007, 05:10 PM   رقم المشاركة : 13

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الشاباك: الجهاد قررت استئناف العمليات الاستشهادية بقرار من أمينها العام
27/08/2007




لوح وزراء في الحكومة الإسرائيلية بضرورة استخدام ما أسموه بالعصا الغليظة ضد قطاع غزة في ظل استمرار سقوط قذائف الهاون باتجاه المناطق الإسرائيلية المحاذية للقطاع وذلك خلال الجلسة الأسبوعية التي انعقدت الأحد

واستمرت لعدة ساعات إذ اقترح وزير الأمن الداخلي افي ديختر والذي سبق له أن تبوأ منصب رئيس جهاز الشاباك لعدة سنوات أن يستولي الجيش الإسرائيلي على مناطق إطلاق هذه القذائف في شمال القطاع وان تعتبر هذه الأراضي " مناطق إطلاق النار "، معربا عن تأييده لتهجير سكان هذه المناطق لغاية فرض القانون بقوله " انه لا يستبعد إخلاء هذه المناطق إلى حين إدراك حركة حماس تداعيات إطلاق الصواريخ ".
من جانبه فقد قال وزير الداخلية الإسرائيلي مائير شطريت. " أن مهمتنا ليس أن نحتمي من هجمات حماس وإنما الهجوم نحوها وان كنا أحيانا ننجح كثيرا وأحيانا اقل إلا انه يمنع أن نتردد وإذا أردنا أن نواصل التحصين للمنازل فهذا لن ينتهي فالدفاع الأفضل هو الهجوم على الفلسطينيين وان ندخل إلى غزة ".وقال " لن نسمح لأحد من هؤلاء ويقصد مطلقي الصواريخ أن يجعلونا أن نختبئ في الجحور كالفئران حتى يلاحقونا إلى ابعد من عسقلان بل يجب علينا أن نجعلهم بان يختبئوا هم في الجحور حتى نلقي القبض عليهم ونلقنهم درسا لن ينسوه "، حسب تعبيره. بينما قال الوزير المتطرف افيغدور ليبرمان بأنه يجب أن تقوم إسرائيل بمعاقبة كل من يمد يده على الممتلكات والمواطنين في إسرائيل وبالتالي لا بد من قطع الكهرباء والماء والاتصالات عن غزة تمهيدا لهجوم جذري يقضي على كل الإرهابيين " بحسب تعبيره، كما عبر عدد آخر من الوزراء عن تأييدهم لاجتياح بري كبير على اعتبار أن هذا الاحتمال وارد للغاية.
وكان اولمرت وخلال الجلسة قد أكد أن المباني المتاخمة للقطاع مباني جيدة وتستطيع أن تواجه الصواريخ الساقطة من غزة وقال " أن إسرائيل أصبحت تأخذ بعين الاعتبار هذه الملاحظة كي تكون المباني حصينة في وجه هذه الصواريخ "معلنا أن الحكومة قد شيدت للعام الدراسي الوشيك 16 مدرسة في سديروت وما جاورها وهي مداس قوية للغاية وفي هيكل متين يؤهلها أن تحتضن الأطفال والطلبة بأمان كما قال ".
في ذات السياق فقد قدم جهاز الشابك الإسرائيلي ومن خلال تقريرا امنيا أسبوعيا وصف بأنه ساخن هو الآخر حيث استعرضه نائب رئيس هذا الجهاز الذي لم يعلن عن اسمه متهما مصر بان جهودها قد تراجعت في محاربة التهريب إلى غزة بما في ذلك تهريب الأسلحة والمتفجرات حسب تعبيره وقال أن حماس قد هربت مع بداية الشهر الجاري نحو 13 طنا من المتفجرات إضافة إلى إدخال 150 راجمة من الصواريخ وهو عدد لا يستهان به حسب تعبيره كما قال أن رمضان شلح أمين عام الجهاد الإسلامي وقيادة هذه الحركة المتواجدة في دمشق قد أصدرت الأوامر لعناصرها في الضفة للعمل من اجل استئناف العمليات التفجيرية ضد أهداف إسرائيلية داخل إسرائيل وبشكل واسع جدا وهذا ما قرره أيضا خالد مشعل رئيس حماس كي يحرج محمود عباس وحكومة سلام فياض بعد أن أصبحت معنويات حركة حماس في الحضيض بعد أن سحبت منها الشرعية واستمر الحصار الدولي ضدها وبالتالي أصبحت تبحث عن طريق لإحباط التحركات السياسية لأبو مازن " واتهم المسؤول الأمني أيضا " السلطة الفلسطينية بأنها لا تحارب حركة الجهاد الإسلامي وعناصرها المتطرفين لإحباط العمليات ضد إسرائيل على الإطلاق، وهذا ما جعل إسرائيل أن تلاحق هذه العناصر الخطيرة خلال الأيام الماضية إذ قتل عدد منهم في طولكرم وجنين "، مشيرا إلى أن كل ما تفعله قوات عباس هو ملاحقة عناصر في حماس وذلك في سياق الحرب بينهما وليس في سياق تنفيذ التفاهمات مع إسرائيل، وبالتالي لا بد من أن تنقل مثل هذه الملاحظات للسلطة الفلسطينية ".
مراقبون تابعوا الجلسة وما صدر عنها من مواقف وتصريحات وحملة تحريضية في ذات الوقت حيث وصفوها بأنها عملية تسخين بكل ما تحمل الكلمة من معنى وهذا يدلل على أن إسرائيل تحضر " وجبة اعتداءات زخمة ضد قطاع غزة قد ترتكب بها مجازر كبيرة ويذهب ضحيتها العشرات من المواطنين كما أنها تحضر لعمليات ساخنة داخل مدن الضفة الغربية لملاحقة عناصر حركة الجهاد الإسلامي بالتحديد بحسب هذه المصادر.


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-28-2007, 08:33 PM   رقم المشاركة : 14

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي هنغبي: المواجهة في غزة أصبحت حتمية


 

هنغبي: المواجهة في غزة أصبحت حتمية
28/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------



قال الوزير الإسرائيلي يتسحاك هيرتسوغ خلال تواجده في سديروت، حيث أصيب أربعة إسرائيليين أحدهم فقد عينه بعد أن طالته شظايا صاروخ سقط صباح اليوم في البلدة، إنه يؤيد شن عمليه عسكريه واسعة النطاق في قطاع غزة.

وأضاف هيرتسوغ بأن إسرائيل تلاحظ في الأسابيع الماضية ازديادا في عدد الصواريخ التي تطلق نحو سديروت والنقب الغربي.
وتابع: استمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة أصبح أمرا خطيرا، ولا يجب علينا أن نبقى مكتوفي الأيدي حياله".
بدوره صرح رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست تساحي هنغبي في مقابلة مع الإذاعة العامة قائلا: يمكن القول بعد اجتماع لجنة الخارجية والأمن في الكنيست بحضور وزير الدفاع ايهود براك بأن المواجهة العسكرية مع قطاع غزة أصبحت حتمية، ولا مفر منها.
وأضاف: لا يمكننا السكوت على استمرار تساقط الصواريخ على سديروت وعلى تعاظم قوة حماس في غزة".
إلى ذلك، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن عددا كبيرا من لجنة آباء الطلبة في سديروت قرروا تسجيل أبنائهم في مدارس تقع خارج مدينة سديروت وذلك لعدم قيام الحكومة بتحصين المدارس في مدينتهم وبسبب استمرار تساقط الصواريخ الفلسطينية.
وتقول لجنة الآباء: نحن لسنا على استعداد ليقتل أبناؤنا في سديروت والحكومة تتفرج علينا".


.


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-28-2007, 08:42 PM   رقم المشاركة : 15

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

شتاينس: اولمرت يشكل خطراً على بقاء "إسرائيل"
28/08/2007

--------------------------------------------------------------------------------



قال عضو الكنيست من حزب الليكود ورئيس لجنة الخارجية والأمن سابقا يوفال شتاينس معقبا علي اللقاءات التي يعقدها أيهود أولمرت رئيس حكومة الاحتلال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس :" إن جدية أولمرت لتقسيم القدس وإعادة حدود "إسرائيل" إلي حدود العام 67 تهدد وجود بقاء دولة "إسرائيل".

وأضاف شتاينس خلال تصريحات صحفية له ظهر اليوم الثلاثاء أن رئيس الوزراء أيهود اولمرت يتمتع بنسبة صفر في صفوف الشعب الإسرائيلي فهو يريد من هذه اللقاءات أن يفلت بجلده قبيل الإعلان عن نتائج تقرير فينوجراد حول حرب لبنان الثانية.
وزعم أن أولمرت يقدم تنازلات مضحياً بمصالح امن "إسرائيل" الحيوية.


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 08:05 AM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol