العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديات الثقافية العامة :. > المنتدى العام > منتدى حدث الساعة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-2007, 12:02 AM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي "عدل" أميركي في تسليح "إسرائيل" والمعتدلين العرب!


 

"عدل" أميركي في تسليح "إسرائيل" والمعتدلين العرب!



مجرد هذيان لغوي موروث عن زمن ما قبل الوعد الصادق، لأن الكلام عن ذلك التفوق لم يعد صادقاً بالمرّة

من الطبيعي بعد فشل الحرب الأميركية ـ الإسرائيلية على لبنان في صيف العام 2006، أن يصبح ما نشهده منذ أكثر من عامين من قرع لطبول الحرب على إيران، أقرب إلى التهويل منه إلى النية الجدية في المجازفة بمهاجمة بلد لا تعوزه القدرة على الدفاع عن نفسه وعلى إلحاق أكبر الأذى بقوى مهتزة في الأساس على أكثر من صعيد. صفقة السلاح الأميركي للسعودية وعدد من بلدان الخليج الأخرى هي من بين الشواهد التي تشير إلى إمكانية أن تكون الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران قد نُحّيت جانباً، على الأقل في الإطار المنظور، لإعطاء الأولوية لتحرك آخر قد تضطلع به بلدان الخليج على غرار ما كان فعله صدام حسين في حرب الخليج الأولى عندما حارب إيران مدة ثماني سنوات، بدعم مكشوف مالي ومادي وبشري من الغرب والبلدان العربية المسماة حالياً بالمعتدلة. وحجم الصفقة في ظل الحديث المتزايد عما يسمى بالتهديد الإيراني، وفي ظل أشكال التقارب المتنوعة والمتصاعدة بين "إسرائيل" والمعتدلين العرب، شاهد آخر: قنابل موجهة بالليزر والأقمار الصناعية، إضافة إلى أنظمة جوية وزوارق حربية متطورة وأجهزة جديدة لتحديث الطائرات المقاتلة.. بقيمة عشرين مليار دولار!
وكالعادة انبرى المسؤولون الإسرائيليون لإبداء تخوفهم من إبرام هذه الصفقة، لا لأنهم يخشون من هجوم سعودي، على ما صرّح به أكثر من مصدر إسرائيلي، بل لأنهم يخافون من أن يقوم طيار سعودي منشق بإلقاء شيء من تلك القنابل المتطورة على "إسرائيل"، وخصوصاً من أن تسقط تلك الأنظمة أو بعضها، كما حدث لنظام الشاه، ويقع ما بحوزتها من أسلحة في يد نظام راديكالي قد يشكل خطراً على "إسرائيل". مخاوف الإسرائيليين لقيت آذاناً صاغية في الكونغرس والبيت الأبيض، وبات من اللازم إخضاع الصفقة لما سُمي بـ"التحديدات"، لضمان عدم استخدامها ضد "إسرائيل". والتحديدات اشتملت في الإطار المعلن عنه، على المدى الذي تبلغه هذه الأسلحة، وعلى عدم نصبها في أماكن قريبة من "إسرائيل".. والله أعلم بما اشتملت عليه من تحديدات غير معلنة تجبر على التفكير فيها تعاملات سابقة معروفة في هذا المجال، كحصر استخدام الأسلحة المستوردة بجنود وتقنيين غير محليين، أو كتخزين هذه الأسلحة في بلدان غير عربية ومضمونة لجهة الأخطار التي تشكلها الانقلابات والثورات.
وما إن قبل المشترون بهذه التحديدات حتى سارع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إلى وقف اعتراضاته، حيث أبدى ارتياحه للصفقة، وأعلن عن تفهمه لحاجة الولايات المتحدة الى دعم البلدان العربية المعتدلة. مضيفاً بالفم الملآن، إن الصفقة تعبر عن "رغبة أميركية في مساعدة الدول العربية المعتدلة التي تقف في جبهة واحدة مع الولايات المتحدة وإسرائيل في الصراع مع إيران".وبالطبع لم تكف التحديدات وحدها، ولا وحدة الصراع الأميركي ـ الإسرائيلي ـ العربي المعتدل مع إيران، لتبديد المخاوف الإسرائيلية، فكان من اللازم فوق ذلك أن تحصل "إسرائيل" على زيادة ملموسة في حجم ما تتلقاه من مساعدات عسكرية أميركية.. وقد بلغت الزيادة 25 في المئة من حجم تلك المساعدات التي ارتفعت بذلك من 2.4 مليار دولار سنوياً إلى 3 مليارات دولار، لن يصعب دفعها على واشنطن بعد كل ما تلقته وما تتلقاه وربما ستستمر في تلقيه من أموال العرب المعتدلين في شتى أنواع الصفقات. وقد شدد أولمرت على أهمية الزيادة في ضمان أمن "إسرائيل"، وبرّرها بأنها ضرورية للتعويض عن النقص الذي حل بأعتدة الجيش الإسرائيلي خلال حرب تموز/ يوليو الماضي. زلة لسان فادحة، لأنها تكشف من حيث لم ينتبه أولمرت، عن ضخامة ذلك النقص.. كما ساق أولمرت تبريراً آخر هو ضرورات المحافظة على التفوق العسكري الإسرائيلي في منطقة الشرق الأوسط.. مجرد هذيان لغوي موروث عن زمن ما قبل الوعد الصادق، لأن الكلام عن ذلك التفوق لم يعد صادقاً بالمرّة.

 

الموضوع الأصلي : "عدل" أميركي في تسليح "إسرائيل" والمعتدلين العرب!     -||-     المصدر : شبكة العوالي الثقافية     -||-     الكاتب : moonskydesert


 

التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 08-10-2007, 02:32 PM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

بنـ الحسين ـت
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية بنـ الحسين ـت
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

بنـ الحسين ـت غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

حسبنا الله ونعم الوكيل
كلها اعذار لتسليح اسرائيل ....الي مايحتاج اعذار عشان تتسلح او تشن حرب على اي دوله
اما الخوف من السعوديه كثروا منها ....هههههه لان عندهم اولويه قبل اليهود وهم الشيعه

واذا بينشق احد عن الجيش السعودي فاول شي راح يفكر فيه ضرب ايران قبل اسرائيل

مشكووور مولانا السيد على النقل


التوقيع

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم كن لوليك الحجه بن الحسن صلواتك عليه وعلى ابائه في هذه الساعه وفي كل ساعه
وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا....برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهم احفظ سماحة السيد حسن نصرالله وطول بعمره

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 01:06 PM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol