العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديات الثقافية العامة :. > المنتدى العام > منتدى حدث الساعة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-08-2007, 11:53 PM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي أمريكا العقلية المسلحة


 



"أمريكا.. العقلية المسلحة"



امبراطورية حمقاء تتصرف فى العالم كإله

يربط الكاتب السعودى عبد الله محمد الناصر بين ملامح ما يراه مشروعا إسرائيليا فى فلسطين وأمريكيا فى العالم العربى مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تتصرف فى المنطقة "كإله" وأنها تسعى إلى أن يكون مصير العرب مثل مصير الهنود الحمر الذين أبيدوا تحت راية الكتاب المقدس.

ويقول عبد الله محمد الناصر فى كتابه "أمريكا.. العقلية المسلحة" إن المستعمرين البيض كما تفننوا فى إبادة سكان البلاد الأصليين -الهنود الحمر- بأمراض لم يسبق لهم معرفتها يمارسون النهج نفسه فى العراق الذى أصبح "مزبلة من جثث العراقيين وعظامهم ومن مخلفات الحرب مما تلقيه يوميا أمريكا من أطنان القنابل والمتفجرات والذخائر الحديثة ذات الطاقات التفجيرية بعد الاحتلال الامريكى له عام 2003 الرهيبة والمحتويات الإشعاعية المتنوعة التى يجربها الأمريكان على الشعب العراقي."

ويصف احتلال العراق عام 2003 بأنه "فضيحة للعالم كله والإسلامى والعربى بالذات. فضيحة سياسية وفضيحة أخلاقية" مضيفا أن "همجية" أمريكا فى العراق تتسق مع كونها "الامبراطورية الحمقاء" حديثة العهد بالتاريخ والاستعمار.

ويقول الناصر فى كتابه، الذى صدرعن دار رياض الريس للكتب والنشر فى بيروت ولندن ويقع فى 383 صفحات متوسطة القطع، إن واشنطن تمنح نفسها حق تأديب العالم وإنها تخطئ حين تتعامل مع الكون كأنه "مدرسة المشاغبين" فمن شأن هذا النهج أن يفاجئها "بكل تأكيد بأن الكون سيتحول الى مدرسة محاربين وبالطريقة الفلسطينية.."

ويضيف أن الولايات المتحدة لم تكتف بتلويث الأرض العراقية "بل عمدت الى تلويث الأنفس عن طريق زرع الكراهية وإثارة الفتن والعصبيات العرقية والطائفية" مشيرا الى أنها لم تكن لتنجح لولا تحالف اليمين الدينى الامريكى مع الصهيونية فبعد هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 " أعلن الرئيس الامريكى جورج بوش حربه الدينية المقدسة فحشد العالم لغزو أفغانستان قبل القيام بأى تحقيق."

وأعلن بوش أن إطلاقه مصطلح الحرب الصليبية زلة لسان. لكن خبراء أجانب يشددون على أن تلك المقولة كانت مقصودة وخرجت من اللاوعى الدينى لرئيس يقولون إنه ينطلق فى سياساته مما يتصوره إلهاما من الله. ويصر بوش على أن جنوده سيواصلون عملهم فى العراق حتى يتحقق الأمن ويقضى على ما يصفه بجذور الإرهاب.

لكن الناصر يعيد التذكير بأن بوش أعلن قبل الحرب على أفغانستان نهاية عام 2001 بحجة القضاء على حكومة طالبان التى كانت تؤوى تنظيم القاعدة "أن العراق ليس له علاقة بالارهاب ولا بتنظيم القاعدة بل قال –بوش- إن بقاء الرئيس العراقى الراحل صدام فى السلطة شأن من شؤون الشعب العراقي."

ويشدد على أن بوش لم ينفذ وعده بتحقيق الأمن والعدل والحرية والديمقراطية بل شهد العراق "أبشع أنواع الإذلال... أمريكا استطاعت أن تخلق فى العالم العربى جوا خانقا للحريات وحقوق الانسان بل وضعت كل الحريات فى المعتقلات أو تحت الرقابة."

ويفرق المؤلف بين سياسة واشنطن التى يقول إنها تترجم توجهاتها " اليمينية المتطرفة" عسكريا وبين الشعب الامريكى الذى يعتبره ضحية الإعلام والتحالفات السياسية مشيرا الى أن فلسفة القوة تنطلق من البحث عن عدو أو صنعه اذا اقتضى الأمر ذلك.

ويعيد جذور السياسة الامريكية الحالية الى نحو خمسة قرون حين بدأت حروب استهدفت إبادة سكان البلاد الأصليين الذين أطلقت عليهم اسم الهنود الحمر وقضت عليهم باسم "العناية الإلهية".

ويقول الناصر إن المشروع "الصهيوأمريكي" يجمع لدرجة التداخل بين ما يصفه بالمشروع الصهيونى والتدخل الأمريكى "الى حد الاندماج والتوحد" من حيث الأهداف والضحية مشددا على أن أمريكا تتصرف فى المنطقة العربية "كإله" أما إسرائيل فهى "مؤسسة حربية. لا يمكن أن تكون دولة سلام... الإرهاب لم يأت من فراغ أو من عقيدة كانت كامنة ثم تفجرت بقدر ما هو نتيجة لإرهاب يصادم ارهابا فيفجر ويقتل بشكل عشوائي."

ويرى أن أمريكا "لم تحتل الارض العراقية فقط بل احتلت الكرامة العربية" وأن من يسميهم المبشرين بالأمركة يلوذون بالصمت إزاء الممارسات الاسرائيلية والامريكية فى العالم العربى ويشبههم بشاعر عربى قديم كتب قصيدة لأحد ممدوحيه وفى الطريق اليه بلغه أنه قتل فحذف اسمه ووضع مكانه اسم قاتله فلما دخل المدينة فوجئ بمصرع القاتل فحذف اسمه وأعاد صياغتها باسم القاتل الجديد.

ولا يخلو الكتاب من استشهادات شعرية منها ما يعتبره الكاتب نبوءة بما حدث فى العراق والذى رآه بعين البصيرة الشاعر العراقى بدر شاكر السياب -1926-1964- فى قصيدته "الأسلحة والأطفال" ويقول فى بعض سطورها:

"أرى الفوهات التى تقصف
تسد المدى واللظى والدماء
وينهل كالغيث ملء الفضاء
رصاص ونار ووجه السماء...
حديد ونار حديد ونار
وثم ارتطام وثم انفجار
ورعد قديم ورعد بعيد
وأشلاء قتلى وأنقاض دار
حديد عتيق لغزو جديد
حديد ليندك هذا الجدار."

المصدر : القاهرة- العرب أونلاين

 

الموضوع الأصلي : أمريكا العقلية المسلحة     -||-     المصدر : شبكة العوالي الثقافية     -||-     الكاتب : moonskydesert


 

التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 07-09-2007, 12:44 AM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

كل يوم عاشوراء
عضو متميز جدا

إحصائيات العضو








 

الحالة

كل يوم عاشوراء غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

مشكوووووووور اخي و يعطيك العافية
اللهم صلي على محمد وآل بيت محمد


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 07-09-2007, 02:48 AM   رقم المشاركة : 3

معلومات العضو

ابن العلاء
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

ابن العلاء غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

كثيراً ما نقرأ لك يا أخ (..moonk ) أخباراً سياسية تهم المسلمين بشكل عام وتهم المنطقة بشكل خاص.. وكثيراً مانلحظ عليك تخوفاً كبيراً من التواجود الأمريكي في الخليج.. لدرجة أن القراء الكرام أصبحوا يصابون بنوع من القلق الفزع حينما يقرأون ماتكتب.. أما بالنسبة لي فأحرص على قراءت كل ماتكتبه خاصة في المجال السياسي حتى أستفيد وأفيد..

# فإذا كان اهتمامك مثل هذا الاتجاه ـ أعني الاتجاه السياسي ـ فعندي بعض الأسئلة التي لم أجد لها إجابة شافية إلى الآن.. فهل باستطاعتي أن أطرحها عليك . وهل باستطاعتك الإجابة عليها ..






............. إن قلت: نعم فقد اتفقنا


رد مع اقتباس
 
قديم 07-09-2007, 03:21 AM   رقم المشاركة : 4

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بسم الله الرحمن الرحيم
ياكريم اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجّل فرجهم وعجِّل فرجنا بفرجهم برحمتك ياأرحم الراحمين
أولاً ومن الذوق والأدب أن نبتعد عن الهمز واللمز ويتضح أخي ذلك من خلال اختصارك للإسم فأفرغته من مضمونه مغيراً إياه إلى مضمون آخر وأتمنى أن أكون مخطئاً

ثانياً يجب علينا ليس فقط التفقه بالدين فقط بل أن نعي مايحصل حولنا ومايحاك ضدنا وأن نبحث عن مصالحنا كما يبحث عنها غيرنا كأمة واحدة تنصهر وتذوب في بوتقة العزة والكرامة والشرف والحرية والعدالة التي ضمنها لنا شرعنا الحنيف

ثالثاُ بخدمتكم فيما أعلم ومالا اعلمه لن أتردد في نفي علمي به وهذه ليست منقصة كما تعلم


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 07-09-2007, 07:04 PM   رقم المشاركة : 5

معلومات العضو

ابن العلاء
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

ابن العلاء غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

ــ من حقك ألا تجيب على السؤال.. ولكن ليس من حقك خلق مشكلة في المنتدى وتجعلني طرفاً فيها.. فالنص الذي كتبته لا يحتمل كل هذا التأويل.. حتى تطالعنا بعملية أشبه ما يكون بطبخة صينية تحاول أن تثبت من خلالها أنني أدبر مؤامرة ضدك لكي تحول مسار الحوار الى المسار الذي تنجو من خلاله..

فخذ بظاهر النص ـ حفظك الله ـ ودع عنك التأويل الذي لا يأتي بخير.. فالأعضاء أكبر من أن تخدعهم مثل هذا الكلام..






.....................نسأل الله حسن الختام


رد مع اقتباس
 
قديم 07-09-2007, 08:02 PM   رقم المشاركة : 6

معلومات العضو

moonskydesert
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية moonskydesert
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

moonskydesert غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بسم الله الرحمن الرحيم
ياكريم اللهم صلِّ على محمد وآل محمد وعجّل فرجهم وعجِّل فرجنا بفرجهم برحمتك ياأرحم الراحمين
المشكلة لم أفتعلها فلست من أختر الاسم الذي لم تستطع موهبتك في القص واللصق أن تمر عليه فاختصرته بلفظ وحتى في أصل اللغة الإنكليزية ليس صحيح هذا أولاً
ثانياً إنني لست من المشاغبين المتصابين الذين يستخفون بأسماء الآخرين فأختصر من أسمائهم كما أوردوها
ثالثاً قلت لعلي كنت مخطئاً وأردت بيان تصرفك ولكن حتى قبل أن تسأل بذلت نفسك للإتهام ونحن نترفع عن الطبخ المسموم الذي بات سمة تتسمون بها يابن حطان ومازالت رسالتك الماضية التي تتوعد ني بها في الحفظ في أرشيفي ولن تمر عليّ أفاعيلك ولكن إذا أردت حواراً جاداً فمرحباً على كل الصعد وإلا توقف عن مشاكسة الأعضاء وهي ليست المرة الأولى لك تارة بالإستهزاء بأسمائهم وتارة بمواضيعهم وتارة بمعتقدهم وصفحات المنتدى خير شاهد وأرشيفه دليل ولاتنسى أننا أصحاب الدليل في كل أمورنا لذلك ندقق فيما نكتب أو فيما يرد إلينا أو فيما نقرأ أترى أنني لست من يفتعل المشاكسات ثم ليس عمري يسمح لي بالتصابي والولدنه معك أو مع غيرك ولست أريد سجال في مثل هكذا مواضيع لذلك أتمنى أن يكون ردي هو الأخير ويغلق الموضوع وأهلاً بك في صفحة جديدة من صفحات هذا المنتدى


التوقيع

http://

رد مع اقتباس
 
قديم 07-10-2007, 04:05 PM   رقم المشاركة : 7

معلومات العضو

ابن العلاء
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

ابن العلاء غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : "أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقاً ....."

أتمنى أن تقرأ هذا المقطع من حديث الرسول (ص)وتحاول أن تحفظه لعله ينفعك في بقية حياتك.. أما نحن فنستغفر الله مما قد تلوثت ألسنتنا به من عبارات ليس من عادتنا أن نسمعها أو نقولها..






........ ومن يتتبع جاهداً كل عثرةٍ **** يجدها ولا يسلم له الدهر صاحب


رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 05:48 AM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol