العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديـــات الإسلامية :. > الـحــوار الإســـــلامي
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-24-2007, 10:05 PM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

المنبر_السياسي
عضو فعال جدا

إحصائيات العضو







 

الحالة

المنبر_السياسي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي الزنا المشروع في الفقه السني


 

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آله الطاهرين

مدة الحمل و الرضاعة ثلاثين شهرا في قوله تعلى: (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا ) ( الأحقاف 15 )

حولين رضاعة و ست شهور حمل و هي اقصر فتره حمل يعيش الجنين بعد الولادة في بعض الاقوال.
ما نلاحظه في الاية الكريمه حقائق قرآنية تتعارض مع الهرج الفقهى السني الذى جعل المرأة تحمل و يبقى حملها متصلا بين عامين و اربعة اعوام و بعضهم قال أكثر.

تمسك الفقهاء السنه بهذه المقولة و بذل الجهد و توظيف كل طاقاتهم لإثباتها بالروايات التهريجيه المختلفة المصنعة لتلائم الفقه المعوج كرواية أم الامام مالك الي حملت به ثلاث سنين.

توجد روايات عديده و لسنا يصدد ذكرها الان و لربما نحتاجها لاحقا و مثل هذه الرويات استخلها اعداء الاسلام للطعن حتى في نبي هذه الامه بفضل فقهاء الغفله.

ما اود قوله هو ان فقهاء السنة منحوا السنية فرصة زنا شرعية بين سنتين الى اربع سنوات و تزيد عند بعضهم.

كيف فسحة الزنا؟

لو توفى زوج احداهن و غلبتها غلمتها تزني دون خوف الحمل لان لو حملت بعد سنتين من موت زوجها و ولدت سفحا يلحق الولد بالمتوفي قبل سنتين او اكثر و يرثه شرعا.

ومثلها من توفى عنها زوجها و ولدت بعد اربع سنوات من موته يلحق الولد بالمتوفي و يرثه.

نقول بضل هذا الفقه الداعي للزنا ان اغلب السنة ابناء زنا شرعا و العياذ بالله فما الذي يثبت لنا ان جميع السنة ولدوا في حيات ابأئهم في ضل فتواي تتيح للمرأة السنية الزنا و الحمل بعد طلاقهن و ترملهن بسنوات.

2p's

 

الموضوع الأصلي : الزنا المشروع في الفقه السني     -||-     المصدر : شبكة العوالي الثقافية     -||-     الكاتب : المنبر_السياسي


 

رد مع اقتباس
 
قديم 04-25-2007, 05:11 PM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

المنبر_السياسي
عضو فعال جدا

إحصائيات العضو







 

الحالة

المنبر_السياسي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الزملاء مولودين بعد 4 سنوات من موت ازواج امهاتهم لذا يجدون احراج في الدخول في حوار الولد يلحق بزوج امه المتوي عنها قبل 4 سنوات و ياخذ اسمه و يرث منه.

يــــــــــــــــــــــــــــرفع

2p's


رد مع اقتباس
 
قديم 04-25-2007, 05:51 PM   رقم المشاركة : 3

معلومات العضو

ابن العمدة
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية ابن العمدة
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

ابن العمدة غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

ويدعون ان لا احد يفهم غيرهم وكل الفرق الاسلامية مبتدعة او مشركة ما عدا هم وعندما تقلب في كتبهم تجد بلاوي وليس فتاوي


وللمعومة اخي المنبر السياسي فأختراعاتهم لا تقف عند الفقة فقد بل في التفسير والتاريخ والتوحيد

وكل العلوم الدينية

اعمي يقود بصيرا لا اباء لكم ******** قد ظل من كانت العميان تهدية

تحياتي

ابن العمدة


التوقيع

قال الإمام الرضا عليه السلام : من لم يقدر على ما يكفر به ذنوبه فليكثر من الصلاة على محمد وآله فإنها تهدم الذنوب هدما.عيون أخبار الرضا (ع) - جزء 2 - صفحة 265

رد مع اقتباس
 
قديم 04-26-2007, 07:37 AM   رقم المشاركة : 4

معلومات العضو

جبل رضوى
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

جبل رضوى غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنبر_السياسي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آله الطاهرين

مدة الحمل و الرضاعة ثلاثين شهرا في قوله تعلى: (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا ) ( الأحقاف 15 )

حولين رضاعة و ست شهور حمل و هي اقصر فتره حمل يعيش الجنين بعد الولادة في بعض الاقوال.
ما نلاحظه في الاية الكريمه حقائق قرآنية تتعارض مع الهرج الفقهى السني الذى جعل المرأة تحمل و يبقى حملها متصلا بين عامين و اربعة اعوام و بعضهم قال أكثر.

تمسك الفقهاء السنه بهذه المقولة و بذل الجهد و توظيف كل طاقاتهم لإثباتها بالروايات التهريجيه المختلفة المصنعة لتلائم الفقه المعوج كرواية أم الامام مالك الي حملت به ثلاث سنين.

توجد روايات عديده و لسنا يصدد ذكرها الان و لربما نحتاجها لاحقا و مثل هذه الرويات استخلها اعداء الاسلام للطعن حتى في نبي هذه الامه بفضل فقهاء الغفله.

ما اود قوله هو ان فقهاء السنة منحوا السنية فرصة زنا شرعية بين سنتين الى اربع سنوات و تزيد عند بعضهم.

كيف فسحة الزنا؟

لو توفى زوج احداهن و غلبتها غلمتها تزني دون خوف الحمل لان لو حملت بعد سنتين من موت زوجها و ولدت سفحا يلحق الولد بالمتوفي قبل سنتين او اكثر و يرثه شرعا.

ومثلها من توفى عنها زوجها و ولدت بعد اربع سنوات من موته يلحق الولد بالمتوفي و يرثه.

نقول بضل هذا الفقه الداعي للزنا ان اغلب السنة ابناء زنا شرعا و العياذ بالله فما الذي يثبت لنا ان جميع السنة ولدوا في حيات ابأئهم في ضل فتواي تتيح للمرأة السنية الزنا و الحمل بعد طلاقهن و ترملهن بسنوات.

2p's
اقتباس:
ما اود قوله هو ان فقهاء السنة منحوا السنية فرصة زنا شرعية بين سنتين الى اربع سنوات و تزيد عند بعضهم.
ويحك أيها الغبي ومن أين أتيت بكلمة الزنا وكيف تأتي بهذا التحليل والاستنتاج لكلامهم

إلا إذا كان ينطبق عليك المثل القائل ( كلٌ يرى الناس بعين طبعه )

أوأن الأصل عندكم أن الإنسان يزني نعوذ بالله من ذلك




اقتباس:
نقول بضل هذا الفقه الداعي للزنا ان اغلب السنة ابناء زنا شرعا
رمتني بدائها وانسلت !!!

( المتعة) وما أدراك ماالمتعة !!!

وأنتم أدرى بها وبخفاياها

وعلمكم بها وبخفاياها يكفيكم

ولن أستطيع أن أحيط بها علماً كعلمكم بها

فيكفيكم علمكم بها

ثم سموها ما شئتم .


آخر تعديل جبل رضوى يوم 04-26-2007 في 07:45 AM.

رد مع اقتباس
 
قديم 04-26-2007, 11:08 AM   رقم المشاركة : 5

معلومات العضو

المنبر_السياسي
عضو فعال جدا

إحصائيات العضو







 

الحالة

المنبر_السياسي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

ايها الزميل لا تدع للعصبيه مجال تأخذ بماء عقلك هذا اذا كان تملك عقلا و هذا ما اشك فيه لان العقل السلم ينفي وجود عقل عند الوهابية.

يا زميلي اذا لم يكون زنا مشرع بالفقه السني اشرح لنا العلة علميا بان المرأة تحمل و تلد بعد موت زوجها او طلاقها من زوجها باربع سنوات او اكثر و العلة بالحاق مولودها بطليقها الذي فارقها متذ 4 سنوات او زوجها الذي توفى عنها بتفس المدة.

ننتظر جوابك انت او الهارب استاذ درن ( ابو مسيلمة الكذاب).

2p's


آخر تعديل المنبر_السياسي يوم 04-26-2007 في 11:10 AM.

رد مع اقتباس
 
قديم 04-26-2007, 11:18 AM   رقم المشاركة : 6

معلومات العضو

المنبر_السياسي
عضو فعال جدا

إحصائيات العضو







 

الحالة

المنبر_السياسي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن العمدة مشاهدة المشاركة
ويدعون ان لا احد يفهم غيرهم وكل الفرق الاسلامية مبتدعة او مشركة ما عدا هم وعندما تقلب في كتبهم تجد بلاوي وليس فتاوي


وللمعومة اخي المنبر السياسي فأختراعاتهم لا تقف عند الفقة فقد بل في التفسير والتاريخ والتوحيد

وكل العلوم الدينية

اعمي يقود بصيرا لا اباء لكم ******** قد ظل من كانت العميان تهدية

تحياتي

ابن العمدة
الاخ الفاضل ابن العمدة نورت صفحتي بمداخلتكم الكريمة و ما ذكرتة عن اختراعاتهم في كل شيء اكيد لا غبار على هذه الحقيقة و ان شاء الله اذا سمحت الظروف سنأتي على بعضها و نفضح اصحاب القلوب المريضه.

2p's


رد مع اقتباس
 
قديم 04-27-2007, 02:03 AM   رقم المشاركة : 7

معلومات العضو

جبل رضوى
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

جبل رضوى غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنبر_السياسي مشاهدة المشاركة
ايها الزميل لا تدع للعصبيه مجال تأخذ بماء عقلك هذا اذا كان تملك عقلا و هذا ما اشك فيه لان العقل السلم ينفي وجود عقل عند الوهابية.

يا زميلي اذا لم يكون زنا مشرع بالفقه السني اشرح لنا العلة علميا بان المرأة تحمل و تلد بعد موت زوجها او طلاقها من زوجها باربع سنوات او اكثر و العلة بالحاق مولودها بطليقها الذي فارقها متذ 4 سنوات او زوجها الذي توفى عنها بتفس المدة.

ننتظر جوابك انت او الهارب استاذ درن ( ابو مسيلمة الكذاب).

2p's
بما أن هذا الحمل من زوجها فيلحق به .

لكن فسر لنا بمن يلحق ولد المتعة إذا تمتعت أمه مع أكثر من رجل ؟ :3dd:


رد مع اقتباس
 
قديم 04-27-2007, 02:54 AM   رقم المشاركة : 8

معلومات العضو

المفيد
عضو في القمة

إحصائيات العضو







 

الحالة

المفيد غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بما ان الحمل من زوجها فيلحق به


بعد اربع سنوات من موت زوجها

!!!!!!!!!!!!!!


التوقيع

عن الامام الكاظم عليه السلام "عونك للضعيف من افضل الصدقة"

رد مع اقتباس
 
قديم 04-27-2007, 05:50 AM   رقم المشاركة : 9

معلومات العضو

نور الإسلام
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

نور الإسلام غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
لكن فسر لنا بمن يلحق ولد المتعة إذا تمتعت أمه مع أكثر من رجل ؟
الله يجزاك خير يا جبل رضوى

والله انك أحرجتهم ..... شوف حتى المفيد رد على النقطة الأولى و ما تكلم عن هذه النقطة


رد مع اقتباس
 
قديم 04-27-2007, 06:21 AM   رقم المشاركة : 10

معلومات العضو

الفاطمي
(مجلس الإدارة)
 
الصورة الرمزية الفاطمي
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

الفاطمي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الإسلام مشاهدة المشاركة
الله يجزاك خير يا جبل رضوى

والله انك أحرجتهم ..... شوف حتى المفيد رد على النقطة الأولى و ما تكلم عن هذه النقطة
الزميل نور الاسلام

بماذا احرجنا والموضوع في الزنا الشرعي عند اهل السنة وليس في ولد المتعة :)

لماذا لم تكلف نفسك ولو شيء قليل وتجيب على السؤال

هل الولد يالحق بالزوج حتى بعد اربع سنوات :)

علماً ان العدة الشرعية لخلو الرحم من الحمل هي 3 قروء

:)

اذا حتى بعد اربع سنوات يالحق الولد بالزوج :)

تحياتي ..


التوقيع

ربــــــــــــــــي
كــفــاني عــــــــزا أن تكون لي ربــا
وكــفــاني فخرا أن أكون لك عـــــبدا
أنت لي كما أحب فوفقني إلى ما تحـب

رد مع اقتباس
 
قديم 04-27-2007, 07:14 PM   رقم المشاركة : 11

معلومات العضو

المنبر_السياسي
عضو فعال جدا

إحصائيات العضو







 

الحالة

المنبر_السياسي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الاخوة الموالين المفيد و الفاطمي شكرا على متابعة الطرح و الاضافة.

الزميل جبل رضوى الموضع عن الحمل خارج نطاق الزوجية و كلامي واضح.


في المشاركة رقم 5 قلت لك بالخرف الواحد ما يلي-
يا زميلي اذا لم يكون زنا مشرع بالفقه السني اشرح لنا العلة علميا بان المرأة تحمل و تلد بعد موت زوجها او طلاقها من زوجها باربع سنوات او اكثر و العلة بالحاق مولودها بطليقها الذي فارقها متذ 4 سنوات او زوجها الذي توفى عنها بتفس المدة.

جاء ردك بمايلي:

اقتباس:
بما أن هذا الحمل من زوجها فيلحق به .

لكن فسر لنا بمن يلحق ولد المتعة إذا تمتعت أمه مع أكثر من رجل ؟
ردك لا علاقه له بالطرح و لم تجاوب على طلبي و هل اعتبر هروبك عن الرد انكم اولاد زنا مالم تثبت عكس هذا الكلام؟

2p's


التوقيع

على الجهلاء الحوار بعلم او الانسحاب المر المذل بحلم

قال العالم السني السبكي "وفى المبتدعة لا سيما المجسمة زيادة لا توجد فى غيرهم وهو أنهم يرون الكذب لنصرة مذهبهم والشهادة على من يخالفهم فى العقيدة بما يسوءه فى نفسه وماله بالكذب تأييدا لاعتقادهم ويزداد حنقهم وتقربهم إلى الله بالكذب عليه بمقدار زيادته فى النيل منهم فهؤلاء لا يحل لمسلم أن يعتبر كلامهم"

آخر تعديل المنبر_السياسي يوم 04-27-2007 في 07:22 PM.

رد مع اقتباس
 
قديم 04-28-2007, 11:36 PM   رقم المشاركة : 12

معلومات العضو

جبل رضوى
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

جبل رضوى غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنبر_السياسي
الزميل جبل رضوى الموضع عن الحمل خارج نطاق الزوجية و كلامي واضح
هنا تقول : خارج نطاق الزوجية


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنبر_السياسي
ما نلاحظه في الاية الكريمه حقائق قرآنية تتعارض مع الهرج الفقهى السني الذى جعل المرأة تحمل و يبقى حملها متصلا بين عامين و اربعة اعوام و بعضهم قال أكثر.

وهنا تقول :
اقتباس:
الفقهى السني الذي جعل المرأة تحمل و يبقى حملها متصلا .
ممكن توضح لنا هنا : الحمل ممن حصل ؟؟؟


تكفى جاوب على هذه النقطة : ممكن توضح لنا هنا الحمل ممن ؟؟؟


آخر تعديل جبل رضوى يوم 04-28-2007 في 11:44 PM.

رد مع اقتباس
 
قديم 04-29-2007, 12:09 AM   رقم المشاركة : 13

معلومات العضو

المنبر_السياسي
عضو فعال جدا

إحصائيات العضو







 

الحالة

المنبر_السياسي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
ممكن توضح لنا هنا : الحمل ممن حصل ؟؟؟
من الزنا المرخص في الفقه السني

اقتباس:
تكفى جاوب على هذه النقطة : ممكن توضح لنا هنا الحمل ممن ؟؟؟
من الزنا المرخص في الفقه السني

و لازل التهرب سيد الموقف

و نعيد صياغة السؤال مرة ثانية

الفقه السني يلحق الولد الذي حملت به امه وضعته بعد وافاة زوجها باربع سنوات او بعد طلاقها من زوجها باربع سنوات.

احتمالين لا ثالث لهما:-

الاول انها حملت به في حياة زوجها و بقي متصل حملها لاربع سنوات او اكثر بعد وفات زوجها و هذا مستحيل علميا و عقليا و ينافي صريح القرآن.

الاحتمال الثاني و هو الاقوى و الاصح انها زنت بعد وافاة زوجها او طلاقها منه و حملت سفحا و انجبت سفحا و هنا كيف يلحق المولود بزوج امه الذي توفي قبل ولادته باربع سنوات او بطليق امه الذي طلقها قبل و لادته باربع سنوات.

ما الدليل و باي حق يلحق ابن الزنا بزوج امه بعد وفاته او بعد طلاقها من زوجها باربع سنوات او اكثر و ياخذ اسمه و يرثه؟

ننتظر ردك

2p's


التوقيع

على الجهلاء الحوار بعلم او الانسحاب المر المذل بحلم

قال العالم السني السبكي "وفى المبتدعة لا سيما المجسمة زيادة لا توجد فى غيرهم وهو أنهم يرون الكذب لنصرة مذهبهم والشهادة على من يخالفهم فى العقيدة بما يسوءه فى نفسه وماله بالكذب تأييدا لاعتقادهم ويزداد حنقهم وتقربهم إلى الله بالكذب عليه بمقدار زيادته فى النيل منهم فهؤلاء لا يحل لمسلم أن يعتبر كلامهم"

رد مع اقتباس
 
قديم 04-29-2007, 12:58 AM   رقم المشاركة : 14

معلومات العضو

جبل رضوى
عضو موقوف من الإدارة

إحصائيات العضو







 

الحالة

جبل رضوى غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنبر_السياسي
الزميل جبل رضوى الموضع عن الحمل خارج نطاق الزوجية و كلامي واضح
الحمل خارج نطاق الزوجية يا بابا ( زنا ) قلت مدته أم كثرت .
مثل المتعة زواج خارج نطاق الزوجية .

الموضوع عن أقل الحمل وأكثره [ في نطاق الزوجية ]

أما خارج نطاق الزوجية فلا ينظر لمدة الحمل بل أنه يسمى زنا

إذاً يا بابا علماء السنة عندما تكلموا عن مدة الحمل يقصدون في نطاق الزوجية

يكفي وإلا أزيد !!!!!!!!!!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنبر_السياسي
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آله الطاهرين

مدة الحمل و الرضاعة ثلاثين شهرا في قوله تعلى: (وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا ) ( الأحقاف 15 )

حولين رضاعة و ست شهور حمل و هي اقصر فتره حمل يعيش الجنين بعد الولادة في بعض الاقوال.
ما نلاحظه في الاية الكريمه حقائق قرآنية تتعارض مع الهرج الفقهى السني الذى جعل المرأة تحمل و يبقى حملها متصلا بين عامين و اربعة اعوام و بعضهم قال أكثر.
يا بابا الموضوع عن مدة الحمل تقول :
اقتباس:
مدة الحمل و الرضاعة ثلاثين شهرا
اقتباس:
حولين رضاعة و ست شهور حمل و هي اقصر فتره حمل
وهنا تقول :
اقتباس:
الزميل جبل رضوى الموضع عن الحمل خارج نطاق الزوجية و كلامي واضح

فنسألك الآن ونقول لك : كلام علماء السنة عن [ مدة الحمل] أم عن [الحمل خارج نطاق الزوجية ] ؟

فأجب حتى نعرف عن أي الموضوعين تتكلم ؟
عن [ مدة الحمل ]
أم عن [ الحمل خارج نطاق الزوجية ] ؟


رد مع اقتباس
 
قديم 04-29-2007, 06:49 AM   رقم المشاركة : 15

معلومات العضو

المنبر_السياسي
عضو فعال جدا

إحصائيات العضو







 

الحالة

المنبر_السياسي غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الولد قاعد يتعيبط

اقتباس:
فنسألك الآن ونقول لك : كلام علماء السنة عن [ مدة الحمل] أم عن [الحمل خارج نطاق الزوجية ] ؟

فأجب حتى نعرف عن أي الموضوعين تتكلم ؟
عن [ مدة الحمل ]
أم عن [ الحمل خارج نطاق الزوجية ] ؟
اقصد المنحة الممنوعه للمرأة السنية للزنا الشرعي حسب الفقه السني و الانجاب بعد وفاة زوجها او طلاقها و التي ضنم هذه المنحة الممتده لاربع سنوات او اكثر يحق لها الحاق ابنها من الزنا بطليقها او زوجها المتوفي قبل اربع سنوات.

القرطبي في تفسيره يقول:-

وَاخْتَلَفَ الْعُلَمَاء فِي أَكْثَر الْحَمْل ; فَرَوَى اِبْن جُرَيْج عَنْ جَمِيلَة بِنْت سَعْد عَنْ عَائِشَة قَالَتْ : يَكُون الْحَمْل أَكْثَر مِنْ سَنَتَيْنِ قَدْر مَا يَتَحَوَّل ظِلّ الْمِغْزَل ; ذَكَرَهُ الدَّارَقُطْنِيّ . وَقَالَتْ جَمِيلَة بِنْت سَعْد - أُخْت عُبَيْد بْن سَعْد , وَعَنْ اللَّيْث بْن سَعْد - إِنَّ أَكْثَره ثَلَاث سِنِينَ . وَعَنْ الشَّافِعِيّ أَرْبَع سِنِينَ ; وَرُوِيَ عَنْ مَالِك فِي إِحْدَى رِوَايَتَيْهِ , وَالْمَشْهُور عَنْهُ خَمْس سِنِينَ ; وَرُوِيَ عَنْهُ لَا حَدّ لَهُ , وَلَوْ زَادَ عَلَى الْعَشَرَة الْأَعْوَام ; وَهِيَ الرِّوَايَة الثَّالِثَة عَنْهُ . وَعَنْ الزُّهْرِيّ سِتّ وَسَبْع. قَالَ أَبُو عُمَر : وَمِنْ الصَّحَابَة مَنْ يَجْعَلهُ إِلَى سَبْع ; وَالشَّافِعِيّ : مُدَّة الْغَايَة مِنْهَا أَرْبَع سِنِينَ . وَالْكُوفِيُّونَ يَقُولُونَ : سَنَتَانِ لَا غَيْر. وَمُحَمَّد بْن عَبْد الْحَكَم يَقُول : سَنَة لَا أَكْثَر . وَدَاوُد يَقُول : تِسْعَة أَشْهُر , لَا يَكُون عِنْده حَمْل أَكْثَر مِنْهَا . قَالَ أَبُو عُمَر : وَهَذِهِ مَسْأَلَة لَا أَصْل لَهَا إِلَّا الِاجْتِهَاد , وَالرَّدّ إِلَى مَا عُرِفَ مِنْ أَمْر النِّسَاء وَبِاَللَّهِ التَّوْفِيق . رَوَى الدَّارَقُطْنِيّ عَنْ الْوَلِيد بْن مُسْلِم قَالَ : قُلْت لِمَالِك بْن أَنَس إِنِّي حُدِّثْت عَنْ عَائِشَة أَنَّهَا قَالَتْ : لَا تَزِيد الْمَرْأَة فِي حَمْلهَا عَلَى سَنَتَيْنِ قَدْر ظِلّ الْمِغْزَل , فَقَالَ : سُبْحَان اللَّه ! مَنْ يَقُول هَذَا ؟ ! هَذِهِ جَارَتنَا اِمْرَأَة مُحَمَّد بْن عَجْلَان , تَحْمِل وَتَضَع فِي أَرْبَع سِنِينَ , اِمْرَأَة صِدْق , وَزَوْجهَا رَجُل صِدْق ; حَمَلَتْ ثَلَاثَة أَبْطُن فِي اِثْنَتَيْ عَشْرَة سَنَة , تَحْمِل كُلّ بَطْن أَرْبَع سِنِينَ . وَذَكَرَهُ عَنْ الْمُبَارَك بْن مُجَاهِد قَالَ : مَشْهُور عِنْدنَا كَانَتْ اِمْرَأَة مُحَمَّد بْن عَجْلَان تَحْمِل وَتَضَع فِي أَرْبَع سِنِينَ , وَكَانَتْ تُسَمَّى حَامِلَة الْفِيل . وَرَوَى أَيْضًا قَالَ : بَيْنَمَا مَالِك بْن دِينَار يَوْمًا جَالِس إِذْ جَاءَهُ رَجُل فَقَالَ : يَا أَبَا يَحْيَى ! اُدْعُ لِامْرَأَةٍ حُبْلَى مُنْذُ أَرْبَع سِنِينَ قَدْ أَصْبَحَتْ فِي كَرْب شَدِيد ; فَغَضِبَ مَالِك وَأَطْبَقَ الْمُصْحَف ثُمَّ قَالَ : مَا يَرَى هَؤُلَاءِ الْقَوْم إِلَّا أَنَّا أَنْبِيَاء ! ثُمَّ قَرَأَ , ثُمَّ دَعَا , ثُمَّ قَالَ : اللَّهُمَّ هَذِهِ الْمَرْأَة إِنْ كَانَ فِي بَطْنهَا رِيح فَأَخْرِجْهُ عَنْهَا السَّاعَة , وَإِنْ كَانَ فِي بَطْنهَا جَارِيَة فَأَبْدِلْهَا بِهَا غُلَامًا , فَإِنَّك تَمْحُو مَا تَشَاء وَتُثْبِت , وَعِنْدك أُمّ الْكِتَاب , وَرَفَعَ مَالِك يَده , وَرَفَعَ النَّاس أَيْدِيهمْ , وَجَاءَ الرَّسُول إِلَى الرَّجُل فَقَالَ : أَدْرِكْ اِمْرَأَتك , فَذَهَبَ الرَّجُل , فَمَا حَطَّ مَالِك يَده حَتَّى طَلَعَ الرَّجُل مِنْ بَاب الْمَسْجِد عَلَى رَقَبَته غُلَام جَعْد قَطَط , اِبْن أَرْبَع سِنِينَ , قَدْ اِسْتَوَتْ أَسْنَانه , مَا قُطِعَتْ سِرَاره ; وَرُوِيَ أَيْضًا أَنَّ رَجُلًا جَاءَ إِلَى عُمَر بْن الْخَطَّاب فَقَالَ : يَا أَمِير الْمُؤْمِنِينَ ! إِنِّي غِبْت عَنْ اِمْرَأَتِي سَنَتَيْنِ فَجِئْت وَهِيَ حُبْلَى ; فَشَاوَرَ عُمَر النَّاس فِي رَجْمهَا , فَقَالَ مُعَاذ بْن جَبَل : يَا أَمِير الْمُؤْمِنِينَ ! إِنْ كَانَ لَك عَلَيْهَا سَبِيل فَلَيْسَ لَك عَلَى مَا فِي بَطْنهَا سَبِيل ; فَاتْرُكْهَا حَتَّى تَضَع , فَتَرَكَهَا , فَوَضَعَتْ غُلَامًا قَدْ خَرَجَتْ ثَنِيَّتَاهُ ; فَعَرَفَ الرَّجُل الشَّبَه فَقَالَ : اِبْنِي وَرَبّ الْكَعْبَة ! ; فَقَالَ عُمَر : عَجَزَتْ النِّسَاء أَنْ يَلِدْنَ مِثْل مُعَاذ ; لَوْلَا مُعَاذ لَهَلَكَ عُمَر . وَقَالَ الضَّحَّاك : وَضَعْتنِي أُمِّيّ وَقَدْ حَمَلَتْ بِي فِي بَطْنهَا سَنَتَيْنِ , فَوَلَدَتْنِي وَقَدْ خَرَجَتْ سِنِّي . وَيُذْكَر عَنْ مَالِك أَنَّهُ حُمِلَ بِهِ فِي بَطْن أُمّه سَنَتَيْنِ , وَقِيلَ : ثَلَاث سِنِينَ . وَيُقَال : إِنَّ مُحَمَّد بْن عَجْلَان مَكَثَ فِي بَطْن أُمّه ثَلَاث سِنِينَ , فَمَاتَتْ بِهِ وَهُوَ يَضْطَرِب اِضْطِرَابًا شَدِيدًا , فَشُقَّ بَطْنهَا وَأُخْرِج وَقَدْ نَبَتَتْ أَسْنَانه. وَقَالَ حَمَّاد بْن سَلَمَة : إِنَّمَا سُمِّيَ هَرِم بْن حَيَّان هَرِمًا لِأَنَّهُ بَقِيَ فِي بَطْن أُمّه أَرْبَع سِنِينَ . وَذَكَرَ الْغَزْنَوِيّ أَنَّ الضَّحَّاك وُلِدَ لِسَنَتَيْنِ, وَقَدْ طَلَعَتْ سِنّه فَسُمِّيَ ضَحَّاكًا . وَقَالَ عَبَّاد بْن الْعَوَامّ : وَلَدَتْ جَارَة لَنَا لِأَرْبَعِ سِنِينَ غُلَامًا شَعْره إِلَى مَنْكِبَيْهِ , فَمَرَّ بِهِ طَيْر فَقَالَ : كش .http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...Sora=13&nAya=8

الطامة الكبرى و التعدي على حلال الله و حرامه بمنح السنية الشريعية للزنا للسنية و يحق لها تنجب من الزنا و تلحق مولودها من الزنا لرجال كانت مرتبطه به في الحمل و الولاده.

و بما ان الموضوع شكل شوكه للوهابية نرى الزميل يلف حول نفسه بردود هامشيه و يركز على كلمات و حروف و يتجاهل الموضوع و بطامعته.

2p's


التوقيع

على الجهلاء الحوار بعلم او الانسحاب المر المذل بحلم

قال العالم السني السبكي "وفى المبتدعة لا سيما المجسمة زيادة لا توجد فى غيرهم وهو أنهم يرون الكذب لنصرة مذهبهم والشهادة على من يخالفهم فى العقيدة بما يسوءه فى نفسه وماله بالكذب تأييدا لاعتقادهم ويزداد حنقهم وتقربهم إلى الله بالكذب عليه بمقدار زيادته فى النيل منهم فهؤلاء لا يحل لمسلم أن يعتبر كلامهم"

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 08:32 PM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol