العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديات الثقافية العامة :. > المنتدى العام
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-18-2008, 09:06 AM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

ضلع الزهراء
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية ضلع الزهراء
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

ضلع الزهراء غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي خط أحمر فلا تقربيه "للفتيات فقط "


 

.
.
.
.
.
.
.
بعيداً عن تلك العبارات التي لم يعد لها ذاك التأثير على نفوس كثير من الناس مثل " حرام" " خافي الله"
"هذا يغضب الله" " السيستاني نزل فيها فتوى" وعبارات أخرى مشابهة.

سوف أريكن الموضوع من زاوية أخرى والموضوع هو بناء علاقة عبر الماسنجر مع شخص غريب.
والزاوية التي سننظر منها معاً هي نظرة نفس هذا الشاب لكِ.
إعتبريه حلال لدقائق... اقرئي الموضوع ثم اعرضيه على كرامتكِ وعزت نفسك
فإن أبته فأبيه أنتي وإن لم يؤثر بهـــا "فإن لم تستحِ فاصنع ما تشاء".

العلاقات على اختلافها ( ردود -مقصود من روائها علاقات- في منتدى أو رحلوا إلى الماسنجر بعيداً عن الأنظار – كما يعتقدون- أو عبر الهاتف أو معرفة شخصية) كلها واحد. ولا تكذبي على نفسك بالقول " علاقة شريفة واللي بيننا مواضيع عادية" وعبارات تهونين على نفسك بها المصيبة والجريمة التي ترتكبين.

في مجتمعنا، إذا أخطأت الفتاة كهذا الخطأ => " حكمت المحكمة حضورياً" وانتهى أمرها.
بينما إذا أخطأ الشاب وفسق وعبث وزنا وسكر => " ترفع الجلسة إلى تاريخ كذا كذا" ثم ترفع ثانية وثالثة إلى أن تموت ،ومجتمعنا مليء بقصص ماتت وانتهت بدون عقاب رادع للشاب المخطئ.
بل ربما يزوجه أهله ليعقل-حسب ظنهم- فهل سيزوجونك أنتي. (واسألوا سوريا أيضاً عن عمايل شبابنا).
وإذا ما تاب الشاب فانه يـُحترم ويـُقدر: " ماشألله شوف كيف صار" أو " سبحان الله الهادي"
وكأنه لم يفعل شيئاً وانأ مع الرحمة لكن الرحمة ليست معكِ أختي العزيزة.

ما دمت على علم أكيد أن حقوق المرأة مسلــوبة والمجتمع ظالمها ويحاسبها أكثر من الذكور
وأنه المجتمع لا يرحمهــــا, فلماذاأخيتي تكتبين نهايتكِ بيدكِ وتمسي عكس إتجـاه الأمواج, حتما ستهلكي.

الزاوية التي أريدكن أن تنظرن منها معي هي ما يفعله هذا الشاب صديقكِ الوفي المخلص تجهلكِ وما النظرة
التي ينظر إليك بها. سأسرد بعض الحقائق – وليست كلها- التي تشابه فيها كل شباب هذه النوعية وذلك من خلال مخالطتي لأكثر من ست مجتمعات مختلفة إضافة إلى مجتمعنا المدني وكثير من التجارب. ووالله إنهم متشابهون في هذه الأمور وهي

* يؤكد لكي أن علاقتكما سر لا يعلم بها أحد إلا الله وتتكتمين أيتها المسكينة بينما هــو لا يتوانى
عن الحديث بها لأصدقائه ولا يخشى أن يذاع سركما فالمجتمع كما ذكرنا مسبقاً لن يحاسبه كثيراً.

* دائما ما يؤكد لكِ على شرف العلاقة بينكما وانكِ أخت له وأمام أصدقائه يقول ما لا يقال عنكِ ويزيد
كي يثبت لهم انه معلم أو أستاذ في هذه الأمور

* كثيراً ما يصرف الوعود ويرسم لكي الحياة الحلوة وفارس الماسنجر هذا الذي يخيل معكِ
يخيل مع عدة فتيات غيرك في نفس الوقت وعلى نفس شاشة المتصفح.

* يبدي لكي أنه يحترمكِ بينما هــو يحتقركِ ويعتبركِ غير متربية ويقول لنفسه ولأصدقائه" اليوم
كلمتني وأنا غريب بكرة تكلم غيري " فلا يفكر في الارتباط بها لأنها خائنة وأنا معاه
في هذي.

* حتى لو وصل أن حبكِ، فهـــو على قناعة تامة بأنكِ لا تصلحي زوجة ولا يرضاكِ أما لأولاده
فلا تصدقي وعوده الزائفة.

* كثير من هؤلاء الشباب غالباً ما يحاول ان يسجل أو يمسك أي دليل عليكِ ليترنم فيما بعد أن ابنتكم
هي التي تلاحقني في حالة إن أُكتشف أمرهما...والمثل يقول(امسكوا غنمتكم ...)

* عندما يذهب أحدهم إلى مقهى انترنت مثلاً ويسأل "ايش عندك؟" يجاوب " خليني أروح اشوفلي هبله
أضيع الليل معاها" وحين يكلمكِ فأنتي الغالية العزيزة. (أختي بالولاية = في مجتمعنا).

* (خاص بمجتمعنا) يفتخر بأني على علاقة مع فلانة بنت فلان ولو على نطاق ضيق فيخبر
ولو شخصاً واحداً مثلاً. وقد خرج السر ويشيع الخبر ولو بعد حين ومجتمعنا صغير وفضاح.

* لو بحثتي جيداً لوجتيه خاطباً أو أهله حاجزين له شريكة حياته. فعلى أي أساس تكلمينه (من قلة
البنات في البلد. من قلة التربية والأدب والله).

* تتصورين أنه بين الناس وصاحب شأن بينما هو حقير لا غيرة عنده عليك ولا يهمه أمرك
أطلبي منه ان يقيم علاقة بين أخيك و أخته لأخيكِ مشابهة لتلك التي بينكما ماذا ستكون ردة فعله؟
بكل بداهة سيقول " أختي ما هي حقت الكلام دا" ((يعني أختي شريفة, طيب انتي منتي شريفة))

* يأتي بلباس المتعلم المثقف -قد يكون كذلك- ويريكِ أن هدفه تثقيفكِ وأن تستفيدي منه.

وأمور أخرى كثيرة يتشابه فيها هذا الصنف الحقير من الشباب بواقع أكثر من 95% في
المجتمعات على اختلافها. فما أدري ما الذي تريدينه منهم؟
ولا أدري ما الذي تنتظرينه منهم؟ هل تريدين أن تقضي على أحد والديكِ بسكتة أو جلطة لا سمح الله؟


بقيت لي نقطة أخيرة – طولت احتملوني- وهي أن العلاقة على الماسنجر أو الركوب في السيارة
أو عبر الهاتف هي نفسها من حيث المبدأ. وما امتنعتِ عنه اليوم ستفعلينه غداً إذا لم تعودي
لصوابك وبهذا ابتدأ الفساد العلني. وهذه العلاقة (الماسنجر) التي تعتبرينها شريفة هي نقطة
أو بقعة سوداء في صحيفة شرفكِ التي يجب أن تبقى صافيةً لا شعرةً سوداء تمر بها.
وتظل هذه البقعة عارٌ يلاحقكِ أمام نفسكِ وتؤنبين نفسكِ عليها وتندمين مع كل فجر بعيد وصبح جديد
وستذكرين. سيدمر الشك والغيرة والحقد و و و … حياتك.

كلامي قد يكون جارح إلا أنها الحقيقة.
قد يكون جارح لـــكن أجرح اليوم خيرٌ من تركه لغد إلى أن يستفحل.
جارح… لكن الجرح أهون من القتل والهلاك الذي سترمين نفسك به.
جارح... لـــكن والى كل أم = لا تتركي الحرية المطلقة لبناتكِ بحجة بناتي لا يفعلن هذا. هنــــــاك ذئاب
ضاوية لئيمة تتصيد. فاحذروا.(( الانترنت سلاح ذو حدين كما تعلمن ))

آسف على الإطالة
آسف على كلمة لم تعجبكم
آسف... لــكن غيرتي على أخواتي بنات مجتمعي اليوم أمهات مجتمعي غداً تذبحني

بالمناسبة, الموضوع من حقائق نقلتها مما رأيت أكثر مما سمعت.

 

الموضوع الأصلي : خط أحمر فلا تقربيه "للفتيات فقط "     -||-     المصدر : شبكة العوالي الثقافية     -||-     الكاتب : ضلع الزهراء


 

التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 02-18-2008, 09:35 AM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

حسن
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية حسن
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

حسن غير متواجد حالياً

 


 

Post


 

والله يا خوي صادق في كل حرف وانا معاك

بيدايتها تلفون او مسن ونهايتها ؟؟؟؟؟؟!!!!

كم علاقة بسيطه اسمعت انها من طريق مسن ولكن في الاخير ضياع وغيرها وغيرها

اتمنئ من اخوتنا ينتبهون لحالهم ولا يلعب عليهم ابليس وربعه

يسلمووو غلاي ع موضوع ويعطيك الف عافيه في ميزان اعمالك شاء الله

تحياتي

:)


رد مع اقتباس
 
قديم 02-18-2008, 10:00 AM   رقم المشاركة : 3

معلومات العضو

بنت الحجاز
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية بنت الحجاز
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

بنت الحجاز غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الـــ صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ـــلهم

الحمد الله الذي أنعمني بعقل وقلب يدرك ويفرق بين الخطأ والصواب

اما الشباب الذين يلعبون لعبتهم الحقيره فهم يلعبون على ضعاف البنات الذين تذوب قلوبهم كلما سمعو اصوات الشباب وهو يتغنج بها

ويرسل لها رسائل حب وخرابيط حقتهم ووعود كاذبه أما البنت التي تربت من الصغر على يد المجالس الحسينيه وتحرص على شرف

سمعتها وسمعته اهلها فلا أظن انها تقبل بأن تكلم شاب عبر المكالمات الهاتفيه او فالمسنجر فبدايتها لعب ومضيعه للوقت وأخرها

فضيحه ومذله

وأتعجب من البنت التي تثق بشاب في هذه الايام فهذه اما معتوهه او سفيهه او جاهله فهي عندما تثق بكلام شاب كأنها تثق بكلام

شيطان وحقيقه لافرق بينهما فهو شيطان بشكل انسان

شاكره لغيرتك أخي زهور الربيع وموفق لكل خير

"حياتي "
بنت الحجاز


رد مع اقتباس
 
قديم 02-18-2008, 10:04 AM   رقم المشاركة : 4

معلومات العضو

حيدريه
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية حيدريه
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

حيدريه غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ
الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
بارك الله بيكم
عندي ملحوضه صغيرة ..
الشريف شريف مهما صار يعني اللي متربي زين ومتدين مايقع في هذا الشيء المحرم ..
الله يستر علينا وعليكم
ينقل إلى القسم الفقهي والعقائدي ..

خادمة أهل البيت
حيدرية


التوقيع



لـــبيك ياحـــــــسين

حيدرية النهج فاطمية الخُطى

برنامج قضاء الصلوات مافي ذمتكم
http://www.alawale.com/vb/showthread...299#post268299

رد مع اقتباس
 
قديم 02-18-2008, 01:14 PM   رقم المشاركة : 5

معلومات العضو

ضلع الزهراء
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية ضلع الزهراء
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

ضلع الزهراء غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الحجاز مشاهدة المشاركة
الـــ صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ـــلهم

الحمد الله الذي أنعمني بعقل وقلب يدرك ويفرق بين الخطأ والصواب

اما الشباب الذين يلعبون لعبتهم الحقيره فهم يلعبون على ضعاف البنات الذين تذوب قلوبهم كلما سمعو اصوات الشباب وهو يتغنج بها

ويرسل لها رسائل حب وخرابيط حقتهم ووعود كاذبه أما البنت التي تربت من الصغر على يد المجالس الحسينيه وتحرص على شرف

سمعتها وسمعته اهلها فلا أظن انها تقبل بأن تكلم شاب عبر المكالمات الهاتفيه او فالمسنجر فبدايتها لعب ومضيعه للوقت وأخرها

فضيحه ومذله

وأتعجب من البنت التي تثق بشاب في هذه الايام فهذه اما معتوهه او سفيهه او جاهله فهي عندما تثق بكلام شاب كأنها تثق بكلام

شيطان وحقيقه لافرق بينهما فهو شيطان بشكل انسان

شاكره لغيرتك أخي زهور الربيع وموفق لكل خير

"حياتي "
بنت الحجاز
أختي بنت الحجاز في هذا الزمن الواحد سار يخاف على روحه مو بس الشاب يكون على هيئه شيطان , يوجد فتيات على هيئة شيطان

وأما بالنسبة للفتاة فيوجد لانحرافها أشياء كثيرة ومنها:

-- عدم المراقبة من الوالدين لها .
-- عدم الاحساس بالمسؤلية والامباله بالأمر مع خطورة

شكرا لكٍ أختي

لنا عوده لإكمال الرد على الموضوع بشكل عام


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 02-18-2008, 01:16 PM   رقم المشاركة : 6

معلومات العضو

ضلع الزهراء
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية ضلع الزهراء
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

ضلع الزهراء غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيدريه مشاهدة المشاركة
بسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ
الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ
بارك الله بيكم
عندي ملحوضه صغيرة ..
الشريف شريف مهما صار يعني اللي متربي زين ومتدين مايقع في هذا الشيء المحرم ..
الله يستر علينا وعليكم
ينقل إلى القسم الفقهي والعقائدي ..

خادمة أهل البيت
حيدرية
أكيد أختي حيدرية الشريف شريف , في بنات من باب الفضول ومرافقة أصدقاء السوء تقع في مثل هذه الأشياء .

شكرا لكٍ أختي الفاضلة على تعاونك معنا

تح ـــــــــــــياتي


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 02-18-2008, 05:14 PM   رقم المشاركة : 7

معلومات العضو

بنت الحجاز
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية بنت الحجاز
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

بنت الحجاز غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الـــ صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ـــلهم

اقتباس:


أختي بنت الحجاز في هذا الزمن الواحد سار يخاف على روحه مو بس الشاب يكون على هيئه شيطان , يوجد فتيات على هيئة شيطان
نعم هناك فتيات أشطن من الشيطان نفسه ولكن انا ذكرت الشاب لان الموضوع كان موجه للبنات

اقتباس:


وأما بالنسبة للفتاة فيوجد لانحرافها أشياء كثيرة ومنها:

-- عدم المراقبة من الوالدين لها .
-- عدم الاحساس بالمسؤلية والامباله بالأمر مع خطورة

..طبعا هذه كلها أسباب تأخذ بعين الاعتبار ولكنها تبقى أسباب فرعيه ولكن الاصل

هو مأذكرته بأن تكون البنت هي حريصه على نفسها فهي لديهاعقل لتدرك خطورة

الامر والعواقب التي ستجنيها من مكالمتها

..وقربها من الله و من المجالس الحسينيه هذا سيكون بمثابة درع واقي لها

..لان من الممكن ان يكون الوالدين يراقبون البنات ولكنها مع ذلك تجدها سلكت

هذا الطريق متجاهلة مراقبة الوالدين اما من حرصت هي على نفسها وعلى شرفها ليس من

الممكن ان تقع في الهاويه حتى لو لم يراقبها الوالدان لانها تعلم ان الله يراقبها وأن شرفها أهم شئ في حياتها فأن ذهب ذهبت


أشكرك مرة أخرى زهور الربيع وموفق لكل خير

"تحياتي "
بنت الحجاز


رد مع اقتباس
 
قديم 02-18-2008, 06:13 PM   رقم المشاركة : 8

معلومات العضو

خديجة الكبرى
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية خديجة الكبرى
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

خديجة الكبرى غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

احسنتم اخوتي على الطرح الراقي للموضوع
و هذا الموضوع كان يشكل هاجس لدي من فتره اريد طرحه و لااعلم كيف
اخوتي لابد ان تحظى البنت بمراقبه و توعيه للاخطار المترتبه على هكذا علاقه و ليس المراقبه ان نمنعها من دخول الشات و لكن المراقبه بالوقف معاها ومشاركتها النقاش والافكار و الاجابه على كل الاسئله التي قد تكون بحاجه اليها .

انا عن نفسي لا اريد من احد ان يقول لي فقط لاتدخلي الشات ولكن اريد مشاركه حقيقه من الموجودين اريد شخص ابث اليه كل ما اقراه وهو يوجهني للصواب لاان يقول لي لا عيب ما يجوز لاتتحدثي بهكذا موضوع لايحق لكي مازلتي صغيره .

المشكله ان كثير من الفتيات يستغلن جهاله الوالدين بالنت و انشغال الاخوه عنها كل فيما يشغله.



تقلبوا مروري
ودمـــــــــــــــ سالمين ـــــــــم


التوقيع









رد مع اقتباس
 
قديم 02-18-2008, 08:20 PM   رقم المشاركة : 9

معلومات العضو

footom
عضو
 
الصورة الرمزية footom
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

footom غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

يعطيك العافيهـ

على هذا الطرح القيم

وتقبلوا مروري


رد مع اقتباس
 
قديم 02-18-2008, 09:41 PM   رقم المشاركة : 10

معلومات العضو

شوق المدينة
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية شوق المدينة
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

شوق المدينة غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

صراحه الواحد في هذا الزمن صار يخاف من كل شي
الله يحفظ جميع المومنات بحق محمد وال محمد

يسلمــووو اخوي
ربي يعطيك الف عافيه
ويبعد عنك كل مكروه

تحيــ شوق ـــاتي


التوقيع


حمد لله

ان كان ذنبي محبة اولاد النبي

مااتوب وانا شيعي

رغم انف الناصبي

رد مع اقتباس
 
قديم 02-19-2008, 01:31 AM   رقم المشاركة : 11

معلومات العضو

شمس الطفوف
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية شمس الطفوف
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

شمس الطفوف غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

في بنات من باب الفضول ومرافقة أصدقاء السوء تقع في مثل هذه الأشياء .........معك حق اخي زهور الربيع .........الهم استر علي فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض............اللهم استر واحفظ جميع بنات المومنين والمومنات من شر الحياه.........بارك الله فيك اخي زهور الربيع ....طرح جميل وموفق ....وقيم................وفقنا الله واياكم لكل خير


رد مع اقتباس
 
قديم 02-19-2008, 03:51 PM   رقم المشاركة : 12

معلومات العضو

ضلع الزهراء
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية ضلع الزهراء
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

ضلع الزهراء غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن المرتضى مشاهدة المشاركة
احسنتم اخوتي على الطرح الراقي للموضوع
و هذا الموضوع كان يشكل هاجس لدي من فتره اريد طرحه و لااعلم كيف
اخوتي لابد ان تحظى البنت بمراقبه و توعيه للاخطار المترتبه على هكذا علاقه و ليس المراقبه ان نمنعها من دخول الشات و لكن المراقبه بالوقف معاها ومشاركتها النقاش والافكار و الاجابه على كل الاسئله التي قد تكون بحاجه اليها .

انا عن نفسي لا اريد من احد ان يقول لي فقط لاتدخلي الشات ولكن اريد مشاركه حقيقه من الموجودين اريد شخص ابث اليه كل ما اقراه وهو يوجهني للصواب لاان يقول لي لا عيب ما يجوز لاتتحدثي بهكذا موضوع لايحق لكي مازلتي صغيره .

المشكله ان كثير من الفتيات يستغلن جهاله الوالدين بالنت و انشغال الاخوه عنها كل فيما يشغله.



تقلبوا مروري
ودمـــــــــــــــ سالمين ـــــــــم

يجب على الاسرة وخصوصاً الأم أن تكون قريبة جداً من إبنتها

وتجعلها صديقتاً لها في كل أمور الحياة حتى تكون قريبة من قلب بنتها

تح ــــــــياتي لك

شكرا لك على المرور العطر


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 02-19-2008, 03:53 PM   رقم المشاركة : 13

معلومات العضو

ضلع الزهراء
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية ضلع الزهراء
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

ضلع الزهراء غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

نشكركم أخوتي على ردودكم الطيبة ....

وحفظ الله بناتنا من كل شر ..

نسـالكم الدعاء

زهـــ الربيع ــــــــور


التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 02-20-2008, 05:08 AM   رقم المشاركة : 14

معلومات العضو

زهرة المدينة
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية زهرة المدينة
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

زهرة المدينة غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

صادق في كل كلمة تقولها رحم الله والديك ولعن الله أعداءك وفقك لكل ماهو خير

والله العظيم كلام يعور القلب على المجربين بس الحمدالله أني ماجربت ولا أبغى اجرب ......


تحياتي


رد مع اقتباس
 
قديم 02-20-2008, 06:53 PM   رقم المشاركة : 15

معلومات العضو

ضلع الزهراء
عضو فعال جدا
 
الصورة الرمزية ضلع الزهراء
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

ضلع الزهراء غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة المدينة مشاهدة المشاركة
صادق في كل كلمة تقولها رحم الله والديك ولعن الله أعداءك وفقك لكل ماهو خير

والله العظيم كلام يعور القلب على المجربين بس الحمدالله أني ماجربت ولا أبغى اجرب ......


تحياتي
مشكورة أختي العزيزة ..

وحفظك الله من كل سوء وأبعد عنك شياطين الجن والإنس

تقبلي تحياتي


التوقيع

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 11:05 AM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol