العودة   شبكة العوالي الثقافية > .: المنتديات الثقافية العامة :. > المنتدى العام > منتدى حدث الساعة
 

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-2007, 08:46 AM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

مالك الأشتر
عضو فعال
 
الصورة الرمزية مالك الأشتر
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

مالك الأشتر غير متواجد حالياً

 


 

Arrow عاجـل:ثوران بركاني عنيف في اليمن الآن ****


 

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ

ذكرت وكالة رويترز للأنباء اليوم ان انفجاراً بركانياً وقــع اليوم في احدى الجزر اليمنية على البحر الأحمر ... واليكم التفاصيل نقلاً عن الوكالة ....

صنعاء (رويترز) - قال مسؤولون في البحرية الكندية ووكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن بركانا ثار قبالة ساحل اليمن المطل على البحر الاحمر مما ادى الى انطلاق حمم لارتفاع مئات الامتار في الهواء مساء الاحد وان تسعة اشخاص على الاقل فقدوا في البحر. ووقعت ثورة البركان في جزيرة جبل الطير الواقعة على بعد نحو 140 كيلومترا من اليمن. وقال وزير النفط والمعادن خالد بحاح انه كان هناك احساس بعدة هزات ارضية في الجزيرة يوم الاحد مما ادى ثورة البركان. وذكرت سبأ ان الرئيس علي عبد الله صالح اعطى تعليمات للبحرية اليمنية بارسال فرق انقاذ الى الجزيرة والبحث عن ثمانية اشخاص مفقودين ... وقالت البحرية الكندية في بيان ان السفينة تورونتو تجري عملية بحث وانقاذ بناء على طلب حرس السواحل اليمني. وقالت انه في وقت ثورة البركان كان اسطول حلف شمال الاطلسي مبحرا شمالا في اتجاه قناة السويس.
واضافت انها تحاول العثور على تسعة اشخاص يعتقد انهم كانوا في البحر في تلك المنطقة... وابلغ كين الين المتحدث باسم البحرية الكندية الصحف الكندية ان الحمم انطلقت لارتفاع مئات الامتار في الهواء مع ارتفاع الرماد البركاني ايضا لمسافة 300 متر. وفي رسالة بالبريد الاليكتروني من تورونتو قال ان الجزيرة بأكملها متوهجة بالحمم والصخور المنصهرة التي تتدفق الى البحر ...
.

أي جديد نوافيكم به لاحــــقاً ....
.

 

الموضوع الأصلي : عاجـل:ثوران بركاني عنيف في اليمن الآن ****     -||-     المصدر : شبكة العوالي الثقافية     -||-     الكاتب : مالك الأشتر


 

التوقيع

رد مع اقتباس
 
قديم 10-02-2007, 08:53 AM   رقم المشاركة : 2

معلومات العضو

مالك الأشتر
عضو فعال
 
الصورة الرمزية مالك الأشتر
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

مالك الأشتر غير متواجد حالياً

 


 

Post متابعة :


 



نقلت وكالة رويترز للانباء عن مسؤول حكومي يمني قوله إن ثمانية جنود يمنيين على الاقل قتلوا في ثورة بركان في البحر الاحمر قبالة السواحل اليمنية.
وقد بدأت في المنطقة في غضون ذلك عملية بحرية للبحث عن ناجين من ثورة بركان (جبل الطير). وقد ادت ثورة البركان الى انهيار الجزء الغربي من جزيرة (جبل الطير) الصغيرة الواقعة قرب مضيق باب المندب جنوبي البحر الاحمر والتي تبعد زهاء 80 كيلومترا عن سواحل اليمن.
ويشارك في عملية البحث قوة خفر السواحل اليمنية والبحرية الكندية.
قال ناطق باسم البحرية الكندية إن الجزيرة التي يبلغ طولها الكلي 3 كيلومترات تشع بالحمم المشتعلة، بينما نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن جنود يمنيين من الذين كانوا على الجزيرة قولهم إن اربعة من رفاقهم ماتوا حرقا.
يذكر ان (جزيرة الطير) غير مأهولة بالسكان، الا من ثكنة للجيش اليمني مهمتها مراقبة الطرق البحرية. وقد بدأت السلطات اليمنية باخلاء العسكريين من الجزيرة بعد ان ثار البركان.
وبركان (جبل الطير) واحد من عدة براكين موجودة في الطرف الجنوبي من البحر الاحمر في منطقة مضيق المندب الفاصلة بين اليمبن والسودان. وكانت آخر مرة ثار بها بركان (جزيرة الطير) عام 1883.
وكانت المنطقة المحيطة بالجزيرة قد شهدت في الاسبوعين الاخيرين سلسلة من الهزات الارضية الخفيفة (ام تتجاوز شدتها درجتين الى ثلاث درجات) اعقبتها هزة قوية نسبيا (4.3) حسب المعلومات التي ادلت بها وزارة النفط والمعادن اليمنية .

وعن صحيفة الوطن السعودية:>>
بدأت مأساة جزيرة جبل الطير، التي أقامت فيها اليمن قاعدة عسكرية بعد احتلال إريتريا جزيرة حنيش الكبرى عام 1996، بفرقعات وتساقط للحمم البركانية عصر أول من أمس قبيل أن تشهد الجزيرة هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد، وبحسب أحد أفراد الحامية العسكرية التي كانت في الجزيرة فإن أفراد الحامية الذين كانوا لا يزالون في الجزيرة فوجئوا عند الساعة الثانية والنصف من ظهر أول من أمس الأحد باندلاع حمم وفرقعات لكنها لم تتجاوز فوهة البركان، لكن الحمم البركانية تزايدت عقب ذلك، فاضطروا إلى أخذ أغراضهم ومغادرة الجزيرة. وأشار شاهد عيان آخر تمكن من الفرار من الجزيرة قبل الكارثة إلى أنه وزملاءه بعد أن ساروا نحو ميلين من موقع الحادثة حدث انفجار البركان وتصاعدت الحمم وتناثرت على الجزيرة بصورة مرعبة. وقال إن نجاته وزملاءه "كانت بفضل معجزة إلهية، بخاصة بعد الهطول المفاجئ للأمطار". وأوضح أن تسعة من زملائه الجنود الذين كانوا في الجزيرة كانوا يسبحون على الجهة الأخرى من الشاطئ دون أن يتنبهوا لمغادرة زملائهم للجزيرة.وتوجهت عدد من السفن العسكرية التابعة للقوات البحرية والدفاع الساحلي إلى الجزيرة فور تلقيها معلومات عن بداية النشاط البركاني وقامت بإخلاء أفراد الحامية العسكرية في الجزيرة، لكن المصدر أكد أن البحث جار عن ثمانية مفقودين.
.


التوقيع

رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 04:24 AM.
جميع الحقوق محفوظة لشبكة العوالي الثقافية
ما ينشر في شبكة العوالي الثقافية لا يمثل الرأي الرسمي للشبكة ومالكها المادي
بل هي آراء للكتاب وهم يتحملون تبعة آرائهم، وتقع عليهم وحدهم مسؤولية الدفاع عن أفكارهم وكلماتهم

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol