عرض مشاركة واحدة
قديم 06-30-2005, 11:14 AM   رقم المشاركة : 22

معلومات العضو

ابو آمنة
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية ابو آمنة
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

ابو آمنة غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج آل محمد
حيّاك الله وبيّاك أخيتي نور الأمل
اقتباس:
بما ان اللقاء لايزال لدي بعض الاسئلة
على الرحب والسعة تفضلي ..
اقتباس:
برايكم ماهو دور النساء في الحياه ودورها في المجتمع؟ ومن اين تبدأ والى اين تنتهي ؟
وما قيمة رأيي يا ترى أمامكم أخيتي .. لكن حسب المستطاع أجيب
دورهن في الحياة دور سام فوق ما يتصوّر عقلي البسيط
فالله المولى جلّت قدرته قد أناط بها دورا هاما تستقيم به الحياة ويستطيل بها العمر وتعمر به الأرض .. وأهم دور لها هي خلافتها في الأرض شأنها شأن الرجل في الإستخلاف
أما دورها في المجتمع فهو دور كبير خصوصا في عصرنا الحاضر و أفق دائرة دورها في المجتمع يتسع يوما بعد يوم حتى أننا نشهد المرأة اليوم تدخل جميع المجالات بدون إستثناء إلاّ النزر اليسير .. ومنها التجنيد العسكري وحمل السلاح .. فإذا نظرنا من هذه الزاوية فإن الرجل يقف خجلا أمام المرأة .. وذلك بتفوّقهاعليه كثيرا
فهناك أدوار للرجال استطاعت النساء القيام بها وعلى العكس هناك أدوار للنساء لم ولن يستطيع الرجال عليها .. وهي الفطرة والطبيعة التي خلقها الله وأودعها في النساء .. وإن حاولوا اليوم إختراق أدوار النساء وتقمصها إلاّ أن الفشل أمام أعينهم وهو حليفهم .. فمسألة الحمل والولادة هي أدوار تكوينية غير قابلة للإختراق .
خلاصة الأمر .. إن دور النساء في الحياة والمجتمع دور مقدس وعظيم .
من أين تبدأ .. تبدأ دورها بنفسها وتهيئها لإعداد أمة بأسرها .
وإلى أين تنتهي .. لا يمكن حصر أدوارها بنهاية معينة فالمجالات أمامها متى ما اتيحت لها الفرصة وتوفرت لها الظرفية المناسبة قامت بأدوارها.
ملاحظة / أدوارها ليست مرهونة بشرط معين ( لا اقصد من ناحية شرعية ) اقصد من ناحية حياتية .
اقتباس:
ما هي نصيحتكم للاخوة الشباب والاخوات الفتيات في هذه الاوقات الصعبة التي تمر بها مجتمعاتنا ؟
والله أخيتي .. وليس بتواضع مني بل حقيقة أنا من أحتاج للنصح والإرشاد .. فأنا من العاجزين أمام نفسي
فالنصح لي أولا .... ولتذكير الأعزاء ثانيا ....
هناك تيار جارف وخطير يأخذ كل شيء في طريقه .. وهي الحملة الإعلامية الشرسة للقضاء على الشباب .. فاحذر نفسي .. وأذكر أعزائي
1 ـ أن لايقعوا في مصائد الشيطان ومكائده من خلال استقطاب كل القنوات الإعلامية الهابطة سواء المفضوحة أو المتشدقة باسم الدين .. وأن لا ننساق وراء كلمة ( الرجعية ) وإتهام بعضنا البعض بها .. وأن لا نخدع أنفسنا كأن أقول سأضع هذه القناة للإستفادة من برامجها المفيدة وهي من جهة أخرى تدس السم الذعاف بين طيات بثها ( فمن أنا ومن أكون .. هل لدي إيمان يعصمي من كل ذلك حتى بت أثق بنفسي وأكون في مأمن من حيل الشيطان ومصائده ) .
2 ـ مراقبة الله في كل شيء .. فإذا ما تم ذلك تجد التسديد أمامك .
3 ـ التخلق بأخلاق من نحبهم ونزعم الإنتماء لهم محمد وآل محمد صلوات الله عليهم .. وإلاّ ما فائدة هذا الإنتماء ؛؛
4 ـ أن نتعلم من أهل البيت عليهم السلام محبّة كل الناس من دون أي فارق لا ديني ولا في الشكل واللون ولا في الطبقية ولا .. ( إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق ) .
5 ـ التقرب من الإمام الحجة عليه السلام واستشعار وجوده المقدس بين ظهرانينا .. فمن هنا يحس الفرد منا بالراحة والإطمئنان وإن ألم به ما لا يسرّه .. فإذا ما استشعرت روحه ذلك سوف تخرج من بدنه فرحة متعلقة في الهواء تغمرها ألطاف سيدي ومولاي وهي بذلك أسعد الموجودات .
أخيتي نور الأمل .. آمل أن أكون قد أصبت بعض الشيء المطلوب في إجاباتي .. البسيطة والغير لائقة بمستوى الأسئلة .. فالأسئلة صعبة عليّ ولكن مثل ما يقول المثل ( كل إناء بالذي فيه ينضح )
وهذا إنائي ينضح بصديده البالي
موفقة أخيتي لكل خير
خادمكم الإمامي
أبو آمنة


التوقيع

رد مع اقتباس