عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-2010, 03:42 AM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

بنت التقوى
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية بنت التقوى
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

بنت التقوى غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي أبسط الأعمال التي تؤثر في تعجيل ظهور الإمام المهدي (عجل تعالى فرجه )


 



بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلى على محمد و آل محمد و عجل فرجهم ورحمنا بهم ياكريم
إن الصلوات :" اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم" من أفضل وأبسط الأعمال التي تتناسب وعموم الناس وتؤثر في تعجيل ظهور الإمام المهدي عليه السلام.
لأن الصلوات في الواقع هو دعاء لفرج الإمام وتوضيحه هو :

إن الصلوات كما تذكر الروايات بمعنى نزول الرحمة الإلهية على محمد وآل محمد ، وظهور رحمة الله على محمد وآل محمد في الدنيا لا تتحقق إلا بظهور الإمام المهدي عليه السلام ، لأن بظهوره يتضح للعالم والبشرية فضائل ومقام محمد وآل محمد فعندما يصلي المنتظِر على محمد وآل محمد وكأنه يطلب من الله الحكومة العالمية لهم بقيادة ولدهم الإمام المهدي عليه السلام .


وعلى الشيعة أن تلتزم عند ذكر الصلوات على رسول الله بجملة ( وعجل فرجهم ) آخر الصلوات ، ويجعلونه شعاراً لهم يداومون على ذكره ، وهو نوع من إظهار المحبة للإمام المهدي عليه السلام.


يستحب الإجهار في الصلوات ورفع الصوت وذلك لإعلان الولاء والمحبة لمحمد وآل محمد والدعاء لتعجيل فرجهم ، وتكراره في كل وقت ورفع الصوت في الصلوات موجب لطرد الشيطان ، وذهاب النفاق من قلب المصلي .. ويروى عن الإمام الصادق عليه السلام : إن من قال بعد صلاة الفجر وصلاة الظهر " اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم " لم يمت حتى يُدرِك القائم عجل الله فرجه.

جعلنا الباري واياكم جميعاً من أنصاره والمستشهدين بين يديه وتحت لوائه .



منقول.

 


 

رد مع اقتباس