عرض مشاركة واحدة
قديم 03-24-2009, 06:28 AM   رقم المشاركة : 35

معلومات العضو

جلال الحسيني
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية جلال الحسيني
 

 

إحصائيات العضو







 

الحالة

جلال الحسيني غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي


 

الفصل 29



السلام عليكم



اشكرمروركم اعزائي القراءوخالص دعواتي لكم



من كنت مولاه فعلي مولاه



بسم الله الرحمن الرحيم



اللهم صل على محمد واله وعجل فرجهم

والعن اعدائهم

وبعد الصلاة اتصلت ببنت اختي التي تعيش في الكاظمية وزوجها تاجر في بغداد فقلت لها :
خالي ساتناول شيئا مما قسمه الله تعالى لي ثم اكون عندكم لصلة الرحم ثم ارجع للزيارة فنادت لا لا خالي ارجوك تعالى بشرط ان لا نتكلف فلا تخاف ان تكون سببا لعنائي ارجوك تعال لنجلس على نفس المائدة وبدون اي تكلف.
فقلت لهاوانا بهذا الشرط ساكون مرتاح معكم. فرضيت لاني تذكرت قول امير المؤمنين عليه السلام:
بحارالأنوار 72 451
عن كتاب عيون أخبار الرضا عليه السلام:
عَنِ الرِّضَا عَنْ آبَائِهِ عليه السلام قَالَ:
دَعَا رَجُلٌ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام فَقَالَ لَهُ : قَدْ أَجَبْتُكَ عَلَى أَنْ تَضْمَنَ لِي ثَلَاثَ خِصَالٍ قَالَ : وَ مَا هُنَّ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ؟
قَالَ : لَا تُدْخِلْ عَلَيَّ شَيْئاً مِنْ خَارِجٍ وَلَا تَدَّخِرْ عَلَيَّ شَيْئاً فِي الْبَيْتِ وَلَا تُجْحِفْ بِالْعِيَالِ قَالَ: ذَلِكَ لَكَ فَأَجَابَهُ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام .
وبرضاها بهذه الشروط ذهبت الى بيتهم وحيث اني لم اعرف العنوان بلضبط؛ فسئلت احد الدكاكين وكان يبيع الفواكه فقال - وهو مقطب الجبين عبوس الوجه عليه سحابة سوداء كقطع الليل المظلم كانه في بحر من المعاصي – لا اعرف هذا العنوان فلما رئيت خشونة جوابه هربت منه ؛ واخيرا سالت من صاحب دكان اخر وكان محياه مبتسما ببسمة ازالت عني عناء الضياع ووحشت الاكتئاب ؛ واخذني بيده الى البيت فتعجبت جداحينما وجدت ان البيت كان بالضبط مقابل دكان بائع الفواكه وبقيت متحيرا لعدم اجابته لي واخذت اربط بين كلاحة منظره وسوء جوابه ؛ فسئلت بنت اختي ام علي لماذا لم يجيبني بائع الفواكه .
ابتسمت وقالت تعني هذا المقابل لنا بالضبط فقلت لها نعم وفهمت من ابتسامة ام علي حفظها الله تعالى الكثير واصبحت في لهفة من معرفة الحقيقة فسالتها ولماذا لم يجيب فقالت


رد مع اقتباس