عرض مشاركة واحدة
قديم 10-26-2008, 08:26 PM   رقم المشاركة : 1

معلومات العضو

حسيني البقاء
عضو في القمة
 
الصورة الرمزية حسيني البقاء
 

 

إحصائيات العضو








 

الحالة

حسيني البقاء غير متواجد حالياً

 


 

افتراضي يهرول ...يضحك....يصافح ....يعانق !


 

لا حول ولاقوة الابالله .....ان عنوان الموضوع يشير الى الله سبحانه وتعالى عمايصفون
************************************************** ************
سؤال : حول الهرولة , وهل انكم تثبتون صفة الهرولة للّه تعالى ؟.
جواب : الهرولة كالمجي والنزول صفات ليس يوجد عندنا ما ينفيها.
ـ فتاوي ابن باز ج 5 ص 374.

************************************************** ********
ومما في الصفات له ( حدثنا ) ابو حفص بن سلمون ثنا عمرو بن عثمان ثنا احمدبن محمد بن يوسف الاصـبهاني ثنا شعيب بن بيان الصفار ثنا عمران القطان عن قتادة عن انس (رض ) مرفوعا : اذا كان يـوم الجمعة ينزل اللّه بين الاذان والاقامة عليه ردامكتوب عليه انني انا اللّه لا اله الا انا , يقف في قـبـلة كل مؤمن مقبلا عليه , فاذا سلم الامام صعد الى السما وروى عن ابن سلمون باسناد له : رايت ربي بعرفات على جمل احمر عليه ازار وقالوا انه فتى امرد جعد الشعر. ـ ميزان الاعتدال ج 1 ص 593.

************************************************** ******
ـ وقال ابن تيمية في الايمان ص 424.
وفـي الصحيحين في حديث الشفاعة يقول كل من الرسل ان ربي قد غضب اليوم غضبا لم يغضب قبله مـثـله وكذلك ضحكه الى رجلين يقتل احدهما الاخر كلاهمايدخل الجنة وضحكه الى الذي يدخل الجنة آخر الناس ويقول : اتسخر بي وانت رب العالمين وقالوا انه يضحك لمن يستلقي على دابته . ـ وروى احـمـد في ج 1 ص 330 رواية غريبة نسب فيها تصرفا غير معقول للنبي (ص ), ونسب فيها الى اللّه تعالى انه يضحك لمن يذكره على دابته ثم يستلقي عـن عبداللّه بن عباس ان رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم اردفه على دابته فلما استوى عليها كبر رسـول اللّه صـلى اللّه عليه وسلم ثلاثا , وحمد اللّه ثلاثا , وسبح اللّه ثلاثا , وهلل اللّه واحدة ثم اسـتـلقى عليه فضحك , ثم اقبل علي فقال : ما من امري يركب دابته فيصنع كما صنعت الا اقبل اللّه تبارك وتعالى فضحك اليه كما ضحكت اليك وقالوا مادام اللّه يضحك فاملنا فيه كبير. ـ روى احـمـد في مسنده ج 4 ص 11 وص 12 وص 13 رواية تعطي الناس الامل باللّه تعالى لانه يـضـحـك ضـحك ربنا من قنوط عباده وقرب غيره , قال قلت : يارسول اللّه او يضحك الرب عز وجل نعم , قال : لن نعدم من رب يضحك خيرا ـ وروى الديلمي في فردوس الاخبار ج 3 ص 10.
************************************************** ********
ابو هريرة : ينشئ اللّه عز وجل السحاب ثم ينزل فيه , لا شي احسن من ضحكه ولا شي احسن من منطقه , منطقه الرعد ومضحكه البرق ـ اسد الغابة ج 3 ص 83 وج 6 ص 399.
************************************************** ******
مـن مـسـنـد عمر (رض ) عن عمر قال : ذكر النبي صلي اللّه عليه وسلم : يوم القيامة فعظم شانه وشـدتـه , قـال ويـقول الرحمن لداود (ع ) : مر بين يدي , فيقول داود : يا رب اخاف ان تدحضني خـطيئتي , فيقول : مر خلفي , فيقول : يا رب اخاف ان تدحضني خطيئتي , فيقول خذ بقدمي , فياخذ بقدمه عز وجل فيمر , قال : فتلك الزلفى التي قال اللّه تعالى : وان له عندنا لزلفى وحسن مآب ورواه فـي كـنز العمال ج 2 ص 488 ورواه الشوكاني في فتح القدير ج 4 ص 583 والسيوطي في الدر المنثور ج 5 ص 305عن ابن مردويه .

************************************************** *********
واخرج عبد بن حميد عن السدي بن يحيي قال حدثني ابو حفص رجل قد ادرك عمر بن الخطاب ان الـنـاس يصيبهم يوم القيامة عطش وحر شديد , فينادي المنادي داود فيسقى على رؤوس العالمين , فهو الذي ذكر اللّه : وان له عندنا لزلفى وحسن مآب وقالوا : عمر افضل من داود لانه يصافح اللّه ويعانقه . ـ روى ابن ماجة في ج 1 ص 38.
************************************************** **********
عـن سـعـيـد بن المسيب , عن ( ابي بن ) كعب قال : قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم : اول من يصافحه الحق عمر , واول من يسلم عليه , واول من ياخذ بيده فيدخله الجنة في المستدرك ج 3 ص 83.

***********************************************

بأي منطق نتحدث مع هؤلاء القوم ؟!

 

الموضوع الأصلي : يهرول ...يضحك....يصافح ....يعانق !     -||-     المصدر : شبكة العوالي الثقافية     -||-     الكاتب : حسيني البقاء


 

التوقيع

رد مع اقتباس