شبكة العوالي الثقافية

شبكة العوالي الثقافية (http://www.alawale.com/vb//index.php)
-   مجـــلـــس الضـيافـــــــــــة (http://www.alawale.com/vb//forumdisplay.php?f=47)
-   -   حلقات عضو ولقاء مع الأخ العزيز " ابو آمنة " (http://www.alawale.com/vb//showthread.php?t=4133)

ابو آمنة 06-19-2005 12:43 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج آل محمد
منوّر مولاي العزيز أبو سكينة
اقتباس:

أخي العزيز أبو آمنة لدي بعض الأسئلة و أرجو أن تتقبلها مني بصدرٍ رحب
:a:
ما يحتاج حبيبي فأنت على راسي من فوق
اقتباس:

و أنت أهلٌ لها لما تتمتع به من فكر نير و أتطلع إلى أن تصل أسئلتي المتواضعة إلى مستواكم مولاي أبو آمنة .
:blushing:
يشهد الله مولاي بأنكم أخجلتموني فأين أنا مما ذكرت .. إنسان عادي وبسيط جدا وأكثر مما يتصوّر ..
اقتباس:

السؤال الأول : متى يصل الإنسان إلى قمة الرضا عن نفسه ؟ و هل من الممكن أن يكون راضياً تمام الرضا ؟
إن من طبيعة النفس الميل والركون الهوى إلاّ من زكاها .. ومتى ما رضي المؤمن عن نفسه جرته إلى ما يحمد عقباه .. فهي الخصيم الداخلي للإنسان .. فينبغي ملاحظتها وعدم إغفالها والرضا عنها .. والرضا عنها يعني تسليم لكل مطالبها ..
أنا أرى بأن تمام الرضا عن النفس .. يعني العجب والغرور .. أو بمعنى آخر كيف يمكن أن يتحصل الإنسان على تمام الرضا عن النفس هل أصبح في مأمن من غدرها وميلها .. بتصوري غير وارد تمام الرضا عن النفس .
اقتباس:

السؤال الثاني : ما هي ماهيَّة النظام الإجتماعي الذي من خلاله نستطيع أن نبني مجتمعاً خالياً من الفتن و الشوائب ؟
برأيي أن التربية السليمة والصالحة تفرز نتائج مثمرة من الأجيال التي تبني المجتمع الصالح الخالي من الفتن والشوائب .. ومتى ما تخرّج الأجيال من مدرسة الأم والأب انطلقوا إلى الشارع وهم في أتم التحصين .
اقتباس:

السؤال الثالث : متى يكون للفرد الأحقية في تنضير بعض أسس التعاملات بين أفراد المجتمع و كيف يصل إلى هذا المستوى و على أي أساس يكون التقييم ؟
أولا يجب أن نعرف من نضرّ هذا الشخص لتكون له الأحقية ؟
ثانيا ما هو مستواه العلمي والعقلاني لكي يستحق أن يكون منضرا ؟
ثالثا يكون التقديم لمن يتلمس فيهم حب التفاني والإيثار على النفس وحب بسط العدل والقيام بالمهام التي كلف بالتنضير عليها .
اقتباس:

خادمكم المخلص لكم ....
العفو .. مولاي العزيز .. غالي
.... أوصيناكم الدعاء ....
:big_eyed_
من عيوني .. ونحن أحوج
عزيزي ألتمس منك المعذرة عن التقصير في الإجابة فهذا حدّ مفهومي
خادمك الإمامي
أبو آمنة
عزيزي ومولاي المحرر ترى خلصنا ليش امخليها ثلاثة أسابيع
:11azy::ranting2:
خلاص أنا بطلت من هالشغلة
:104673126

محبة الحسين 06-19-2005 01:22 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
بس قبل مايغلق الحوار حبيت أشكر ادارة منتدى العوالي الثقافية على استضافتها الاخ ابو آمنة فهو من أفضل الأخوه بالمنتدى وحبيت اسجل متابعتي وشكري وتقديري لشخصكم الكريم والله يحفظكم ويعطكيم الف عافية ..
تحياتي..

ابو آمنة 06-21-2005 01:44 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمدوعجل فرج آل محمد
إي والله أخيتي محبة الحسين
زين لحقتي :11age5:
اقتباس:

فهو من أفضل الأخوه بالمنتدى
أنتم أصحاب الفضل
بحفظ الله ورعايته أخيتي
خادمكم الإمامي أبو آمنة

إبن العوالي 06-23-2005 07:16 AM

اخي ابو امنة
سؤال ..
من الذي تحب ان تضعه مكانك في الحلقات القادمه
وماهو اول سؤال تحب ان توجهه له

لي عوده

إبن العوالي

ابو آمنة 06-23-2005 12:41 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمدوعجل فرج آل محمد
مولاي العزيز ابن العوالي
أخيتي قطر الندى
عزيزي لا تسبق الأمور فتحرق المفاجأة..... ؟؟؟؟؟؟
موفق مولاي لكل خير
خادمكم أبو آمنة

نور الامل 06-29-2005 11:18 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمدوعجل

تحياتي لكم اخي الفاضل ابو آمنة

بما ان اللقاء لايزال لدي بعض الاسئلة


برايكم ماهو دور النساء في الحياه ودورها في المجتمع؟ ومن اين تبدأ والى اين تنتهي ؟



ما هي نصيحتكم للاخوة الشباب والاخوات الفتيات في هذه الاوقات الصعبة التي تمر بها مجتمعاتنا ؟



تقبل خالص تحياتي

ابو آمنة 06-30-2005 10:14 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج آل محمد
حيّاك الله وبيّاك أخيتي نور الأمل
اقتباس:

بما ان اللقاء لايزال لدي بعض الاسئلة
على الرحب والسعة تفضلي ..
اقتباس:

برايكم ماهو دور النساء في الحياه ودورها في المجتمع؟ ومن اين تبدأ والى اين تنتهي ؟
وما قيمة رأيي يا ترى أمامكم أخيتي .. لكن حسب المستطاع أجيب
دورهن في الحياة دور سام فوق ما يتصوّر عقلي البسيط
فالله المولى جلّت قدرته قد أناط بها دورا هاما تستقيم به الحياة ويستطيل بها العمر وتعمر به الأرض .. وأهم دور لها هي خلافتها في الأرض شأنها شأن الرجل في الإستخلاف
أما دورها في المجتمع فهو دور كبير خصوصا في عصرنا الحاضر و أفق دائرة دورها في المجتمع يتسع يوما بعد يوم حتى أننا نشهد المرأة اليوم تدخل جميع المجالات بدون إستثناء إلاّ النزر اليسير .. ومنها التجنيد العسكري وحمل السلاح .. فإذا نظرنا من هذه الزاوية فإن الرجل يقف خجلا أمام المرأة .. وذلك بتفوّقهاعليه كثيرا
فهناك أدوار للرجال استطاعت النساء القيام بها وعلى العكس هناك أدوار للنساء لم ولن يستطيع الرجال عليها .. وهي الفطرة والطبيعة التي خلقها الله وأودعها في النساء .. وإن حاولوا اليوم إختراق أدوار النساء وتقمصها إلاّ أن الفشل أمام أعينهم وهو حليفهم .. فمسألة الحمل والولادة هي أدوار تكوينية غير قابلة للإختراق .
خلاصة الأمر .. إن دور النساء في الحياة والمجتمع دور مقدس وعظيم .
من أين تبدأ .. تبدأ دورها بنفسها وتهيئها لإعداد أمة بأسرها .
وإلى أين تنتهي .. لا يمكن حصر أدوارها بنهاية معينة فالمجالات أمامها متى ما اتيحت لها الفرصة وتوفرت لها الظرفية المناسبة قامت بأدوارها.
ملاحظة / أدوارها ليست مرهونة بشرط معين ( لا اقصد من ناحية شرعية ) اقصد من ناحية حياتية .
اقتباس:

ما هي نصيحتكم للاخوة الشباب والاخوات الفتيات في هذه الاوقات الصعبة التي تمر بها مجتمعاتنا ؟
والله أخيتي .. وليس بتواضع مني بل حقيقة أنا من أحتاج للنصح والإرشاد .. فأنا من العاجزين أمام نفسي
فالنصح لي أولا .... ولتذكير الأعزاء ثانيا ....
هناك تيار جارف وخطير يأخذ كل شيء في طريقه .. وهي الحملة الإعلامية الشرسة للقضاء على الشباب .. فاحذر نفسي .. وأذكر أعزائي
1 ـ أن لايقعوا في مصائد الشيطان ومكائده من خلال استقطاب كل القنوات الإعلامية الهابطة سواء المفضوحة أو المتشدقة باسم الدين .. وأن لا ننساق وراء كلمة ( الرجعية ) وإتهام بعضنا البعض بها .. وأن لا نخدع أنفسنا كأن أقول سأضع هذه القناة للإستفادة من برامجها المفيدة وهي من جهة أخرى تدس السم الذعاف بين طيات بثها ( فمن أنا ومن أكون .. هل لدي إيمان يعصمي من كل ذلك حتى بت أثق بنفسي وأكون في مأمن من حيل الشيطان ومصائده ) .
2 ـ مراقبة الله في كل شيء .. فإذا ما تم ذلك تجد التسديد أمامك .
3 ـ التخلق بأخلاق من نحبهم ونزعم الإنتماء لهم محمد وآل محمد صلوات الله عليهم .. وإلاّ ما فائدة هذا الإنتماء ؛؛
4 ـ أن نتعلم من أهل البيت عليهم السلام محبّة كل الناس من دون أي فارق لا ديني ولا في الشكل واللون ولا في الطبقية ولا .. ( إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق ) .
5 ـ التقرب من الإمام الحجة عليه السلام واستشعار وجوده المقدس بين ظهرانينا .. فمن هنا يحس الفرد منا بالراحة والإطمئنان وإن ألم به ما لا يسرّه .. فإذا ما استشعرت روحه ذلك سوف تخرج من بدنه فرحة متعلقة في الهواء تغمرها ألطاف سيدي ومولاي وهي بذلك أسعد الموجودات .
أخيتي نور الأمل .. آمل أن أكون قد أصبت بعض الشيء المطلوب في إجاباتي .. البسيطة والغير لائقة بمستوى الأسئلة .. فالأسئلة صعبة عليّ ولكن مثل ما يقول المثل ( كل إناء بالذي فيه ينضح )
وهذا إنائي ينضح بصديده البالي
موفقة أخيتي لكل خير
خادمكم الإمامي
أبو آمنة

درازية أصيلة 08-24-2005 04:41 PM

أخي أبو آمنة ......

ما رأيك في منتديات العوالي الثقافية؟؟

المذنب العاصي 05-04-2010 09:19 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لماذا انقطعتم عن شبكة العوالي المباركة؟

وفقكم الله لكل خير

kaream 05-30-2017 01:22 PM

أيام جميله مرت علينا تركت ذكرى طيبة في قلوبنا
نسال الله التوفيق لكل من ترك بصمة طيبة في هذه الشبكة المباركة .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 10:30 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol