شبكة العوالي الثقافية

شبكة العوالي الثقافية (http://www.alawale.com/vb//index.php)
-   الكمبيوتر والبرامج المشروحة (http://www.alawale.com/vb//forumdisplay.php?f=24)
-   -   أوباما يخطط لوقف وكالة الأمن القومي عن جمع بيانات المكالمات الهاتفية (http://www.alawale.com/vb//showthread.php?t=37665)

شبكة جنّة الحسين 04-21-2014 11:14 PM

أوباما يخطط لوقف وكالة الأمن القومي عن جمع بيانات المكالمات الهاتفية
 


يستعد باراك أوباما – الرئيس الأمريكي- لوضع مقترح تشريعي من شأنه إصلاح الطريقة التي تجمع من خلالها وكالة الأمن القومي NSA بيانات المواطنين.
في الوقت الحالي، تجمع وكالة الأمن القومي كميات هائلة من البيانات حول المكالمات الهاتفية سواء في الولايات المتحدة أو خارجها، ثم تقوم بحفظها إلى أجلٍ غير مُسمّى لمزيد من التحليلات المُستقبلية بحسب زعمها. ووفقاً لتقارير تم تسريبها حول برنامج بريسم PRISM الذي ذاع صيته مؤخراً، فإن الوكالة تستطيع الحصول على تلك البيانات بعد تلقي الموافقات –سرَّاً- من محكمة مراقبة الاستخبارات الخارجية FISA، والتي تُعتبر مُوافقة تسمح بجمع عدد لا نهائي من بيانات المُستخدمين.
وبموجب التشريع المُقترَح، لن تقوم وكالة الأمن القومي بجمع وحفظ هذه البيانات بصورة عشوائية، حيث يتوجب عليها حينذاك أن تحصل على إذن فردي من محكمة مُراقبة الاستخبارات الخارجية مُقابل كل رقم هاتف يرغبون في التحقيق بشأنه. ويقرر القاضي أن هذا الرقم من المحتمل أن يكون له صلة بالإرهاب من عدمه.


جميع الأوقات بتوقيت المدينة المنورة. الوقت الآن : 10:48 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy by kashkol